close
الأخبار

وقف إطـ .ـلاق النـ .ـار بعد اشتـ .ـباكات اندلــ.ـعت منذ يومين في القامشلي بوسـ.ـاطة روسية

وقف إطـ .ـلاق النـ .ـار بعد اشتـ .ـباكات اندلــ.ـعت منذ يومين في القامشلي بوسـ.ـاطة روسية

القامشلي

جرى اتفاق بين قـ.ـوات “الأسايش” التابعة لحـ.ـزب الاتحاد الديمقراطي “PYD” التابع لـ”قسد” و “الدفـ.ـاع الوطني” يوم أمس (الخميس) يقـ.ـضي بوقف إطـ .ـلاق النـ .ـار بعد اشتـ .ـباكات اندلـ.ـعت منذ يومين في القامشلي شمال شرقي سوريا، بحسب وكالة “هاوار”.

وقالت الوكالة إن الاشـ .ـتباكات المنـ.ـدلعة في حي “طي” بمدينة القامشلي بين “الأسايش” وميلـ .ـيشيا “الدفـ.ـاع الوطني” توقفت بموجب اتفاق وقف لإطـ .ـلاق النـ .ـار، حيث سيستمر في حال لم تتســ.ـبب أي أطراف في خـ .ـرقه، مشيراً إلى تواصل المباحثات حتى التوصل إلى اتفاق شامل.

وأضافت الوكالة أن قـ.ـادة ميدانـ.ـيين لدى”الأسايش” طلبوا من عناصـ.ـرهم في خطوط التـ.ـماس تفادي إطـ .ـلاق النـ .ـار تماماً.

من جانبها؛ قالت وكالة “سبوتينك” الروسية، إن مساعي الوساطة الروسية نجحت بإيقاف الاشتـ .ـباكات التي اندلـ.ـعت منذ الثلاثاء الماضي في مدينة القامشلي بين “الأسايش” وميليـ .ـشيا “الدفـ.ـاع الوطني”.

وأوضحت الوكالة أن الاتفاق تضمن وقفاً تاماً لإطـ .ـلاق الرصـ .ـاص، وإزالـ.ـة جميع المظاهر المسـ .ـلحة في المدينة، وعودة الحياة الطبيعية لها مع تواجد دوريـ.ـات روسية ثابتة بمحيط حي “طي”، وأخرى راجلة في شوارع المدينة لضمان حسن تنفيذ الاتفاق الذي دخل حيز التنـ.ـفيذ على الفور.

الجدير بالذكر أن الاشتـ .ـباكات بدأت بعد أن هـ.ـاجم عناصـ.ـر ميلـ .ـيشيا “الدفـ.ـاع الوطني” أحد الحـ.ـواجز التـ.ـابعة لقـ.ـوات “الاسايش” في مدينة القامشلي، وفقاً لشبكة “نورث برس”.

المصدر: تركيا بالعربي

اقرأ أيضاً..

ارتفاع عدد طلبات الترشح لمنصب الرئاسة إلى 12 بينهم امرأتين

مرشح

تقدم أشخاص جدد بينهم امرأة بطلبات ترشح إلى منصب رئيس سوريا، حسبما أعلن رئيس مجلس الشعب التابع لنظام الأسد حمودة الصباغ.

وقال الصباغ في جلسة لمجلس الشعب، الخميس: إن “المجلس تبلغ من المحكمة الدستورية العليا، بتقديم 6 طلبات ترشح جديدة هذا اليوم”.

وأضاف أن “المرشحين هم: أحمد يوسف عبد الغني، وناهد أنور الدباغ، ومحمد صالح أسعد الحاج عبد الله، وعبد الحنان خلف البدوي، ومحمود أحمد مرعي، وخالد عبدو الكريدي”.

ويرتفع بذلك عدد المتقدمين بطلبات ترشح إلى انتخابات الرئاسة السورية إلى 12 مرشحاً، بينهم بشار الأسد.

وتعد ناهد الدباغ المرأة الثانية تتقدم بطلب لهذا المنصب، بعد فاتن نهار التي أعلن رئيس المجلس أول أمس أنها تقدمت بطلب ترشح.

وتعتبر هذه المرة الأولى منذ تسلم عائلة الأسد السلطة في سوريا التي يترشح فيها لرئاسة الجمهورية هذا العدد من الأشخاص، حيث كانت تقتصر على استفتاء عام لمرشح وحيد هو بشار الأسد ومن قبله والده حافظ.

المصدر: آرام

اقرأ أيضاً..

خبراء التقنية يطلقون تحذيرا بشأن واتساب الوردي

واتساب الوردي

أطلق خبراء التقنية تحذيراً عاجلاً بخصوص رابط يظهر في مجموعات الدردشة على تطبيق “واتساب” يعرض عليهم تحويل الواجهة من اللون الأخضر المعروف إلى اللون الوردي بالإضافة إلى مزايا أخرى.

وبالضغط على الرابط، تظهر صفحة بها خيار لتحميل تطبيق يفترض أنه واتساب الجديد، إلا أنه لا يمت بصلة له وهو فقط مجرد برنامج خبــ.ــيث.

وحذر خبراء في الأمن السيبراني من أن النقر على الرابط قد يؤدي إلى منع المستخدمين من الدخول على حساباتهم تماماً، حسبما نقلت قناة “الحرة”.

من جهته، حذر الباحث في الأمن السيبراني، راجاهريا راجشخار، من الوقوع فريسة لهذا البرنامج، ونشر صوراً تظهر واجهة التطبيق الخبــ.ــيث.

وحذرت هيئة مراقبة هندية أيضاً مستخدمي الإصدارات القديمة من تطبيقي “واتساب” و”واتساب بيزنس” من مخاطر تعرض بياناتهم الشخصية للاختراق بسبب برامج خبــ.ــيثة.

وذكرت هيئة مراقبة الأمن السيبراني “Cert-In”، أن فريقها وجد ثغرات متعددة داخل التطبيقات تسمح للمتسللين بالوصول إلى معلومات حساسة، لكن هذا الأمر ينطبق فقط على الإصدارات القديمة، أما الإصدارت الحديثة فيفترض أن تكون آمنة.

المصدر: آرام

………………………………

وقف إطـ .ـلاق النـ .ـار بعد اشتـ .ـباكات اندلعت منذ يومين في القامشلي بوساطة روسية

………………………………

اقرأ أيضاً..

الولايات المتحدة تتعهد بإنهاء مأســ.ــاة السوريين

بايدن

تعهدت الولايات المتحدة الأمريكية، خلال بيان نشرته سفارة واشنطن بدمشق، بإنهاء مأســ.ــاة السوريين والعمل على إيجاد حل سياسي في البلاد.

جاء ذلك خلال بيان تعــ.ــزية بوفــ.ــاة المعــ.ــارض السوري، ميــ.ــشيل كيلو، نشرته السفارة على صــ.ــفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أمس الإثنين.

وأكد البيان أن الأسلوب الوحــ.ــشي لنظام الأسد تسبب بتهجــ.ــير المعارض الراحل “كيلو”، حاله كحال بقية السوريين، وتوفي دون تحقيق حلمه في رؤية وطنه مرة أخرى.

وتعهد البيان بمواصلة الولايات المتحدة الأمريكية جهودها، إلى جانب السوريين والمجتمع الدولي، للوصول لحل سياسي، وفق القرار الدولي 2254.

الجدير ذكره أن المعارض، ميشيل كيلو، توفي أمس الإثنين، في إحدىمشافي باريس، بعد أسابيع من إصــ.ــابته بفيروس كورونا.

المصدر: سوشال

………………………………

وقف إطـ .ـلاق النـ .ـار بعد اشتـ .ـباكات اندلعت منذ يومين في القامشلي بوساطة روسية

………………………………

اقرأ أيضاً..

جـ.ـربـ.ـه الروس ضـ.ـد السوريين خلال الحـ.ـرب.. السعودية تبدأ باستخدام سـ.ـلاح فتـ.ـاكهالسعودية

استخدم الجيـ.ـش السعودي ولأول مرة سـ.ـلاح روسي فـ.ـتاك وهو “قـ.ـاذفة اللهـ.ـب الأقوى في العالم” التي جربها الروس ضد السوريين خلال الحـ.ـرب التي تدعم فيها رئيس النظام السوري بشار الأسد.

وظهرت على الحدود السعودية – اليمنية “راجـ.ـمة الصـ.ـواريخ الروسية TOS 1A” التي انضـ.ـمت إلى قائمة الأسـ.ـلحة في الجيـ.ـش السعودي، والتي تم استخـ.ـدامها الأيام الماضية في قصـ.ـف مواقع الحوثيين.

وانضمت قـ.ـاذفة اللهـ.ـب الروسية الأقوى بالعالم إلى ترسـ.ـانة الأسـ.ـلحة السعودية، وشاركت لأول مرة في عمليات الحدود مع اليمن، في ضـ.ـرب مواقع وأهـ.ـداف لتنظـ.ـيم الحوثي المدعوم من إيران.

وتـ.ـملتك القـ.ـاذفة القدرة على إطـ.ـلاق صـ.ـواريخ محملة بوقـ.ـود شـ.ـديدة الإحـ.ـتراق وتحمل 30 صـ.ـاروخًا وتوفـ.ـر الدعم للمشـ.ـاة والدبـ.ـابات وتقوم بتدمـ.ـير القوات العاملة والـمـ.ـدرعات الخفـ.ـيفة وآليات العـ.ـدو.

جدير بالذـكـ.ـر أن جـ.ـيش النظام السوري نشر راجـ.ـمة صـ.ـواريخ واحدة من طراز TOS-1A على الأقل على الخـ.ـطوط الأمامية لمحافظة حلب، واستخدمها في عملـ.ـياته ضـ.ـد الفصـ.ـائل العسكـ.ـرية والمدنيين السـ.ـوريين.

المصدر: سوشال

………………………………

وقف إطـ .ـلاق النـ .ـار بعد اشتـ .ـباكات اندلعت منذ يومين في القامشلي بوساطة روسية

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى