close
الأخبار

فاجؤوه بصاروخ متطور..أوكرانيا تأسـ.ـر طياراً روسياً بعد سقـ.ـوط طائرته (فيديو)

نشرت صفحات إعلامية أوكرانية فيديو للحظة القبض على طيار روسي أُسقطت طائرته في منطقة دوناتيسك شرق البلاد، والتي تشهد معارك ضارية بين القوات الخاصة الأوكرانية “آزوف” وبين القوات الغازية الروسية والميليشيات التابعة لها من الانفصاليين الأوكران.

ووفقاً لموقع “أصلان” على تويتر والذي يغطي أخبار المعارك في أوكرانيا، فإن الطيار الروسي أُسر بعد إصابة طائرته المقاتلة من نوع “سو 25” عقب استهدافها بصواريخ أرض جو متطوّرة، في حين أظهر مقطع فيديو اقتياد الطيار وهو معصوب العين ومنزوع الثياب.

وبيّن المقطع المصور أن الطيار الروسي بخير لكنه تعرض لإصابة في القدم تسببت بمشيه ببطء أثناء أسره، في حين قام عدد من جنود المارينز الأوكران باقتياده وهو مربوط العين ومعاملته معاملة جيدة.

وقبل يومين نشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يوثق لحظات استهداف القوات الأوكرانية عبر نظام دفاع جوي محمول من نوع (MANPADS) لطائرة مروحية روسية من طراز Mi-35M التي تُفاخِرُ روسيا بأنها الأقوى في عتادها الجوي.

وأسقطت كتيبة آزوف طائرة الهليكوبتر الروسية في منطقة زابوروجيا التي تحتلها روسيا شرق أوكرانيا، حيث كانت تحلّق على ارتفاع منخفض، كما ظهر في الفيديو أن المروحية التي أصابها الصاروخ تحوّلت إلى كرة نارية وتحطمت على الأرض، في حين قُتِل طاقمها الروسي بالكامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى