الأخبار

دخلت إلى عمق مخابئهم..طائرة تفاجئ جنوداً روساً بقـ.ـذيفة صامتة (فيديو)

أظهر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لحظات استهداف الجيش الأوكراني لمجموعة من الجنود الروس كانوا يتحصنون داخل أحد المخابئ شرق أوكرانيا.

ونشر الحرس الوطني الأوكراني مقطع الفيديو على صفحته الرسمية في فيسبوك، حيث أظهر عنصراً يصطاد الدبابات والآليات العسكرية الروسية واحدة تلو الأخرى في دونباس شرق البلاد.

ونشر موقع “جنسور” الأوكراني مقطع الفيديو وقال إنه يوثق لحظات استهداف مجموعة من الجنود الروس بواسطة طائرة مسيرة أوكرانية شرق البلاد.

وأضاف أن جنوداً من اللواء 24 تعقبوا الجنود الروس حتى عرفوا مكانهم، حيث أظهر الفيديو لحظات إسقاط القذيفة التي أصابتهم بشكل مباشر.

وأمس الثلاثاء، نشر الحرس الوطني الأوكراني مقطع الفيديو على صفحته الرسمية في فيسبوك، حيث أظهر عنصراً يصطاد الدبابات والآليات العسكرية الروسية واحدة تلو الأخرى في دونباس شرق البلاد.

وقال الحرس إن الاستهداف تم بمنظومة كورسار المضادة للدروع، وهي منظومة صواريخ موجّهة محمولة وخفيفة، من إنتاج مكتب كييف الحكومي للتصاميم في أوكرانيا.

وكان مسؤولون أمريكيون، قالوا الثلاثاء الماضي، إن نحو 20 بالمئة من القوات القتالية الروسية في أوكرانيا، التي كانت تقدَّر بنحو 150 ألفاً قبل بدء الحـ.ـرب، أصبحت الآن خارج الخدمة، ما يعني أن 30 ألف شخص قُتِـ.ـلوا أو أصيبوا في القتال.

وتعتقد أمريكا أيضاً أن روسيا فقدت أكثر من ألف دبابة، وتكافح لاستبدالها بسبب العقوبات، ما قد يفسّر الصور التي وثّقت دبابات عمرها 50 عاماً وهي تتجه للخطوط الأمامية بعد إخراجها من “التخزين طويل الأجل”.

وأعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية أمس ارتفاع حصيلة خسائر الروس منذ بداية العملية العسكرية إلى أكثر من 31 ألف جندي، فيما قالت إنه تم تدمير 212 طائرة روسية، و177 مروحية، و553 طائرة بدون طيار، و96 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و1390 دبابة ومدرّعة أخرى، و207 راجمات صواريخ، و694 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، بالإضافة إلى 3379 مركبة عسكرية خاصة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى