close
الأخبار

حماس تقرر تحقيق حلمها بالعودة إلى حضن الأسد رغم جرائـ.ـمه ضد السوريين و تستأنف علاقاتها معه بهذه الطريقه الخبيثه

كشفت وكالة “رويترز”، اليوم الأربعاء، عن استئناف حركة حماس الفلسطينية لعلاقاتها مع نظام الأسد بعد قطيعة امتدت لـ10 سنوات بسبب الثورة السورية.

ونقلت الوكالة عن مصدرين اثنين في حركة “حماس” أن الأخيرة قررت بالإجماع استئناف علاقاتها مع نظام الأسد.

وذكرت الوكالة أن مسؤولًا في الحركة طلب عدم الكشف عن هويته أكد أن الطرفين عقدا لقاءات على مستويات قيادية عليا من أجل استئناف العلاقات.

وأفاد موقع “العربي الجديد” نقلًا عن مصدر من حركة حماس بأن الأخيرة بررت استئناف علاقاتها مع الأسد بحجة أن فلسطين متاخمة لحدود سوريا ولا بد من أن يكون للحركة علاقة مع كل ذوي النفوذ بالمنطقة.

يذكر أن بعثة من حركة حماس برئاسة اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة وصلت ،اليوم الثلاثاء، إلى لبنان.

يذكر أن نظام الأسد ارتكب بدعم دبلوماسي روسي مجـ.ـازر دمويـ.ـة بشـ.ـعة باستخدام الأسلحة الكيماوية راح ضحيتها آلاف المدنيين الأبرياء، وذلك وسط صمت مطبق من قبل المجتمع الدولي وأمريكا وأوروبا.

تطبيع العلاقات

وقال أبو مرزوق حول إمكانية تطبيع العلاقات مع أسد: “نأمل ذلك، هذا الملف معقّد، لكن نأمل أن تكون هناك الكثير من التغيرات التي تسمح فعلاً باستئناف علاقاتنا مع دمشق”.

وكانت العلاقات بين حركة حماس ونظام أسد تدهورت منذ بداية الثورة السورية عام 2011، ومنذ ذلك الوقت انتهجت الحركة مواقف متضاربة إزاء كل من الثورة وأسد.

وخلال الأعوام العشرة الماضية، استطاعت إيران السيطرة على قرار حركة حماس تحت خديعة “دعم المقاومة” والترويج بأن إيران هي الداعم الأبرز للحركة في حربها ضد إسرائيل، إلى جانب ما يُعرَف بـ “محور المقاومة والممانعة” في إشارة لميليـ.ـشيات أسد وحزب الله التابعة لإيران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى