الأخبار

العثور على ماموث صغير “كامل” عمره 30 ألف عام في منجم ذهب بطريقة لاتخطر على البال

عثر عمال في منجم للذهب في مقاطعة يوكون الكندية على ماموث صوفي عمره 30 ألف عام مع سلامة كل جسده تقريبًا.

وبحسب ما ترجمه “موقع تركيا عاجل”, اكتشف عمال المناجم الذين يعملون في مواقع التنقيب عن الذهب في منطقة السكان الأصليين في ترونديك هويش ، يوكون ، أحفورة الماموث الصوفي “الأكثر اكتمالاً” التي تم العثور عليها في أمريكا الشمالية.

وقال وزير السياحة والثقافة في يوكون ، رانج بيلاي ، في بيان: “لطالما كان يوكون موقعًا مشهورًا عالميًا لأبحاث العصر الجليدي وبرينجيا. نحن متحمسون لهذا الاكتشاف الهام للماموث الصوفي”.

أفاد بيان مشترك صادر عن حكومة يوكون والمجتمع الأصلي للأمة الأولى في ترونديك هويتش أن شبل الماموث الصوفي الموجود في منطقة السكان الأصليين التقليدية في ترونديك هويتش يُطلق عليه اسم “نون تشو جا” ، وهو ما يعني “حيوان رضيع كبير” بلغة الهان الأصلية.

يعتقد علماء الحفريات وعلماء الجيولوجيا من جامعة كالجاري ومعهد يوكون للبحوث الجيولوجية ، الذين ذهبوا إلى منطقة ما بعد الاكتشاف لدراسة الماموث ، أن الماموث تم تجميده خلال العصر الجليدي منذ أكثر من 30 ألف عام.

قال غرانت: “كان مواجهة الماموث الصوفي وجهًا لوجه واحدًا من أطول الأحلام في حياتي. تحقق هذا الحلم اليوم. إن Nun cho ga جميلة وواحدة من أكثر حيوانات العصر الجليدي اكتمالًا التي تم اكتشافها في العالم.

قال الخبراء ان الماموث الصوفي يشبه الانثى ويماثل حجم طفل ماموث صوفي عمره 42 الف عام واسمه “ليوبا” اكتشف في سيبيريا عام 2007.

الماموث المنقرض ، الموزع في أوراسيا وأمريكا الشمالية ، ينتمي إلى عائلة الفصيلة الفيلدية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى