close
الأخبار

قتلـ.ـى من ميليشيات أسد وإيران بريف إدلب وخـ.ـلاف عائلي يودي بحياة 5 أشخاص بهذه المدينة

قتـ.ـل وجرح عدد من عناصر ميليشيات أسد وإيران بقصف طال مواقعهم بريف إدلب، أما في الحسكة فقد قضى 6 أشخاص جراء جـ.ـرائم ثأر عشائرية، وفي دمشق شهدت منطقة السيدة زينب انتشاراً واستنفاراً لعناصر ميليشـ.ـيات إيران، فيما شهدت درعا عمليات اغتيـ.ـال طالت شخصين بريف المحافظة.

قتـ.ـلى من ميليـ.ـشيات أسد

قال مراسل أورينت نت بريف إدلب (مناف هاشم) إن عدداً من عناصر ميليشيات أسد قُتـ.ـلوا وأصيب آخرون بجروح، جراء استهداف مواقعهم داخل بلدة كفرومة بريف إدلب الجنوبي بالصواريخ، لترد ميليشيات أسد بقصـ.ـف بلدة كنصفرة بريف إدلب أيضاً بالمدفعية الثقيلة.

من جانب آخر، خرجت مظاهرات ضد تحرير الشام وحكومة الإنقاذ التابعة لها في إدلب المدينة، احتجاجاً على فرض وزارة أوقاف الإنقاذ مبالغ مالية كبيرة كأجور لها، فيما خرجت مظاهرات أخرى ضد فصيل فيلق الشام رفضاً لبلاغ الفصيل القاضي بإخلاء المهجرين لمنازلهم.

أما في مناطق درع الفرات، فقد ذكر مراسلنا أن عنصراً من الشرطة العسكرية التابعة للجيش الوطني قُتـ.ـل جراء الاشتباكات مع خلية تابعة لتنظيم داعش في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، فيما تمكنت الشرطة العسكرية من اعتقـ.ـال شخص متهم بالانتماء لتنظيم داعش.

وعلى صعيد آخر، بدأ الجيش التركي ببناء جدار إسمنتي في المنطقة المكشوفة على الطريق الواصل بين بلدة تلالين ومدينة مارع شمال حلب لمنع استهدافه من قبل ميليـ.ـشيا قسد

عمليات ثأر في الحسكة

قال مراسل أورينت في الحسكة (زين العابدين العكيدي) إن المدعو (أحمد جلبية) أقدم على قتـ.ـل شخص اسمه (حسن جلي) بجريـ.ـمة ثأر تعود إلى 8 سنوات مضت، حيث قام أهل القاتـ.ـل بالثناء عليه وذبح الذبائح وإطلاق الرصاص فرحاً بالانتقام.

وفي السياق نفسه سقط 5 قتلى (أبناء عمومة من قبيلة طي) وأصيب (9) آخرون نتيجة اشـ.ـتباك عشائري في قرية الغزيلة بريف مدينة القحطانية بالحسكة بعد خلافهم على قطعة أرض، وقد عرف من القتـ.ـلى (نافع حسين – عمر حسين – 3 أشقاء للمدعو عراك الحسين).

انتشار لميليـ.ـشيات إيران جنوب دمشق

وفي العاصمة دمشق، أفاد مراسلنا (ليث حمزة) بوجود انتشار أمني كثيف للميليشيا الإيرانية في ساحة العراقيين عند كوع السودان داخل مدينة السيدة زينب جنوب دمشق، إضافة لنشر حاجز مؤقت دون معرفة الأسباب بعد، مشيراً لوجود مقر عسكري للميليشيات داخل الحي.

في سياق آخر، توفي شخص في جرمانا بريف دمشق، متأثراً بإصابته بعدّة طعنات من قبل مجهولين في أحد المنازل بمنطقة الخضر وسط مدينة جرمانا، تبع ذلك استنفار لميليشيا أسد بحثاً عن الفاعلين، فيما أصيب ثلاثة عمال كهرباء في محطة الناصرية الحرارية بالقلمون الشرقي جراء انفجار قاطع إحدى المحولات.

اغتـ.ـيالات في درعا

قال تجمع أحرار حوران إن الشاب (محمود موسى المصري) الملقب بـ (أبو صايل) قـ.ـتل إثر استهدافه بالرصاص المباشر من قبل مجهولين ليلة الخميس/الجمعة في بلدة نافعة غرب درعا، مشيراً إلى أن المصري عمل ضمن صفوف الجيش الحر سابقاً ولم يشارك في أي مجال عسكري بعد التسوية 2018.

كما قـ.ـتل الشاب “محمد فايز قطليش” متأثراً بجراحه التي أصيب بها جراء استهدافه بإطلاق نار مباشر من قبل مجهولين في مدينة داعل في ريف درعا الأوسط، وهو متهم من قبل أهالي المنطقة بتجارة المخـ.ـدرات والممنوعات.

من جانب آخر، أقدم مسلحان يستقلان دراجة نارية على إيقاف ثلاثة شبان في حي المنصوري بمدينة جاسم شمال درعا وقاما بسلب ممتلكاتهم الشخصية ولاذا بالفرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى