الأخبار

منها البيض والبطاطا..7 أطعمة لا ينبغي إعادة تسخينها تجنبا لهذا الضـ.ـرر الكبير

لتجنب هدر الطعام ، لدينا جميعًا عادة حفظ بقايا الطعام لإعادة تسخينها لاحقًا. هذا السلوك ، الذي قد يبدو غير ضار للوهلة الأولى ، يمكن أن يصبح خطيرًا في بعض الحالات.

هناك بعض الأطعمة التي لا ينبغي إعادة تسخينها لأنها تنطوي على خطر التسبب في مشاكل صحية خطيرة.

لا يخلو تخزين بقايا الطعام دائمًا من مخاطر صحية. هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تكون خطرة على الجسم عند تسخينها.

1- الفطر

الفطر الغني بالألياف والفيتامينات يمكن أن يؤكل مطبوخاً. ومع ذلك ، فهي تحتوي على بروتينات يمكن أن تتلف إذا لم يتم تخزينها بشكل صحيح. لذلك ، فإن إعادة تسخين الفطر الذي ترك في درجة حرارة الغرفة لعدة ساعات يمكن أن يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي.

2- الدجاج

إذا قمت بتخزين بقايا الدجاج وترغب في تناوله ، فمن الأفضل تناوله باردًا. أثناء إعادة التسخين ، لا تكون الحرارة ، خاصة في الفرن ، كافية دائمًا لقتل أي بكتيريا قد تتراكم في الدجاج.

3- البطاطا

ربما تخبر نفسك أنه لا بأس لأنك قمت بتخزين البطاطس التي طهيتها في اليوم السابق بعناية في درجة حرارة الغرفة عن طريق تغطيتها بورق الألمنيوم. هذا خطأ كبير لأنه إذا لم يتم تخزين البطاطس في الثلاجة ، فقد تحتوي على بكتيريا يمكن أن تسبب التسمم الغذائي. لا ينصح بعدم التسخين حتى عند تخزينها في الثلاجة.

4- الأرز

الأرز هو أحد الأطعمة المعرضة للخطر. يمكن أن يتلوث هذا الطعام ببكتيريا تعرف باسم Bacillus Cereus. إنها ليست مستقرة للحرارة ، ولكنها يمكن أن تنتج جراثيم سامة عند تخزين الأرز في درجة حرارة الغرفة ، كما هو موضح في دراسة أجراها علماء في جامعة كامبريدج. لذلك ، إذا لم يتم تناول الأرز مباشرة بعد الطهي ، فقد تظهر كائنات دقيقة خطرة.

5- منتجات البحر

المأكولات البحرية مليئة بالبروتينات والمعادن المفيدة للجسم. ومع ذلك ، يجب تخزين هذه الأطعمة في الفريزر ثم طهيها للاستهلاك الفوري. يمكن أن تأوي المأكولات البحرية البكتيريا التي تسبب التسمم الغذائي إذا تركت في درجة حرارة الغرفة.

6- السبانخ

تعتبر السبانخ غنية بالحديد ومضادات الأكسدة ، وهي غذاء رائع وتوفر العديد من الفوائد للجسم. ومع ذلك ، تحتوي هذه الأوراق الخضراء الداكنة على كميات عالية من النترات ، والتي يمكن أن تتحول إلى نيتريت عند تخزينها في درجة حرارة الغرفة. يمكن أن يسبب النتريت زيادة في مستوى الميثيموغلوبين في الدم ، ويسبب تغير لون الجلد والأغشية المخاطية ، وفي حالات نادرة يمكن أن يسبب الوفاة.

7- البيض

لا يجب تخزين البيض المقلي أو المسلوق أو المخفوق للاستهلاك اللاحق. يمكن أن تتطور الكائنات الحية الدقيقة المختلفة في البيض. وفقًا لدراسة أخرى ، عند تسخين بيضة مسلوقة جيدًا في الميكروويف ، تبدأ في الانتفاخ والانفجار تحت تأثير الإشعاع ، مما يتسبب في حروق خطيرة عند إدخال شوكة أو سكين فيها.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى