الأخبار

طهران تغازل أنقرة وتعلن موقفًا جديدًا من العملية العسكرية التركية في سوريا لهذه الاسباب المفاجئه

غازل مسؤول إيراني كبير تركيا، وأعلن عن موقف جديد لبلاده من العملية العسكرية التركية، في شمال وشمال شرقي سوريا، ضد الميليشيات الكردية الانفصالية.

وأكد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، أن طهران تتفهم حاجة تركيا لإطلاق عملية عسكرية في شمال سوريا، ضد المقاتلين الأكراد، وتقدر حجم مخاوفها الأمنية، بحسب وكالة الأنباء “الأناضول”.

وخلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره التركي، “مولود جاويش أوغلو”، صرح اللهيان أن أي عملية خاصة لتركيا في سوريا قد تكون ضرورية، وأنه لا بد من تبديد المخاوف الأمنية لأنقرة هناك.

من جانبه، شدد وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو”، على ضرورة التنسيق المشترك مع إيران لبحث قضايا المنطقة، وعلى رأسها الملفين السوري واليمني.

وتطلق تركيا منذ نهاية الشهر الفائت، تهـ.ـديدات بشن عملية عسكرية ضد المقـ.ـاتلين الأكراد، المناصرين لحزب العمال الكردستاني، المحظور تركيًا، في شمال سوريا، ودفعت لأجل ذلك بتعزيزات كبيرة.

وشنت أنقرة منذ العام 2016، أربع عمليات عسكرية في سوريا، بمساعدة فصائل الجيش الوطني السوري، اثنتان منهما ضد “قسد” وواحدة ضد تنظيم الدولة، والأخيرة لمواجهة تقدم قوات الأسد وميليشيات إيران في إدلب.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى