close
الأخبار

وصفة تنظيف القولون السريعة

كثير من الناس يعانون من مشاكل القولون التي يمكن علاجها مع استمرار تنظيف القولون بشكل مستمر ، المشاكل التي قد تعاني منها بسبب القولون هي عديدة جدا فمثلا الإمساك المزمن، متلازمة القولون العصبي، متلازمة تسريب الأمعاء، و غيرها من مشاكل الجهاز الهضمي. و نظراً لأن القولون لديه مهمة هامة للتخلص من النفايات الموجودة في الجسم، فيجب الحفاظ على صحة القولون و تنظيفه حتى يعمل بكفاءة.

و لحسن الحظ، هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للمساعدة على تخفيف الإنزعاجات و الحالات المرتبطة بتراكم السموم في الجسم و القولون و التي تشمل بعض مشاكل الهضم. و يساعد تطهير القولون على التخلص من السموم و إزالتها من الجسم مما يجعل القولون أكثر صحة و هذا يساعده على القيام بوظائفه على أكمل وجه.

و يمكنك تنظيف القولون بفعالية عن طريق الإعتماد على عصير منزلي الصنع للتخلص من السموم الموجودة في جسمك و التي قد تتسبب في العديد من المشاكل الصحية لك و لجهازك الهضمي، كما أنها تساعد على التخلص من الإمساك المزمن أيضاً. ما عليك سوى أن تقوم بذلك في يوم لا تخطط فيه للخروج من المنزل و ذلك حتى تستطيع التعامل مع تغييرات القولون و التي تحدث حتى تتخلص من النفايات أثناء عملية التطهير الداخلي للجسم.

تنظيف القولون بعصير المحضر منزليا

المكونات

2/1 كوب من عصير التفاح العضوي النقي 100 %.
2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج.
1 ملعقة صغيرة من عصير الزنجبيل.
2/1 ملعقة صغيرة من الملح.
2/1 كوب من الماء الدافيء.

طريقة التحضير عصير تنظيف القولون

ضع 100 مل من الماء النقي على النار لتسخينه قليلاً ( لا تترك الماء يغلي)، حيث يمكنك شرب الماء بأمان.
بمجرد ان يصبح الماء دافيء، ضه في كوب و أضف إليه الملح مع التقليب.
أضف عصير التفاح و عصير الزنجبيل و عصير الليمون مع التقليب جيداً.
إشب كوب من هذا العصير في الصباح على معدة فارغة، ثم تناوله مرة أخرى قبل الغذاء و مرة أخرى بعد الظهر.

إستخدام التفاح مفيد للغاية لصحة الإنسان، حيث أن التفاخ غني بالمواد المغذية و التي تساعد في الحفاظ على صحة القولون و الجهاز الهضمي، و تحسن من الهضم مما يساعد على التخلص من السموم و الحفاظ على صحة القولون.

و تشير العديد من الدراسات إلى أن تناول تفاحة واحدة يومياً تساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، حيث يحتوي التفاح على البكتين، وهو أحد الألياف التي تعمل كبروبيوتيك ( خلية حيوية) و هذا يعني أنه يغذي البكتيريا الجيدة في الأمعاء.

هذه الألياف لا تمتصها الأمعاء الدقيقة أثناء الهضم، لذلك فهي تذهب إلى القولون مباشرة مما يعزز نمو البكتيريا و يمنع الإصابة بالإمساك و يقلل من إضطرابات الأمعاء و الم القولون

أما الزنجبيل، فهو يعمل على علاج عسر الهضم والتهاب القولون المزمن الذي قد يعاني منه العديد من الناس، و الذي يتسبب في تراكم السموم داخل الجسم. و تشير الدراسات إلى أن تناول حساء الزنجبيل ساعد على تفريغ المعدة خلال 12 – 16 دقيقة بعد تناوله. لذلك فإن إضافة الزنجبيل إلى الخليط يساعد على تحسين الهضم و تسريع عملية تفريغ المعدة، كما أنه يعالج الإمساك المزمن أيضاً.

و يعمل عصير الليمون الغني بفيتامين ” سي ” كمضاد كبير للأكسدة، مما يساعد على إزالة السموم و الجزيئات الحرة من الجسم. كما أن هناك العديد من الدرسات التي تؤكد ان تناول عصير الليمون على معدة فارغة في الصباح الباكر يساعد على حماية الجهاز الهضمي و يعزز الهضم عن طريق تحفيز الكبد على إفراز المزيد من العصارة الصفراوية و التي تساعد على الهضم، مما يمنع الإصابة بالإمساك و يسهل خروج البراز و السموم خارج الجسم.

تناول هذا الخليط الرائع لتنظيف و تطهير القولون من السموم و التخلص من مشاكل الجهاز الهضمي المزمنة مثل الإمساك أو متلازمة القولون العصبي و غيرها من مشاكل القولون المزعجة. يمكنك تناول حتى 6 أكواب من هذا العصير على مدار اليوم. يعتبر هذا العصير آمن تماماً و لا يسبب أي مشاكل لمن يعتمدون عليه لتنظيف القولون من السموم. و لكن بالرغم من ذلك لابد من إستشارة الطبيب أولاً قبل البدء في شرب هذا العصير إذا كنتي إمرأة حامل أو إذا كنت تعاني من الحساسية ضد أي من مكونات هذا العصير.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى