close
الأخبار

الكرملين يصدر بياناً بعد اتصال هاتفي بين الأسد وبوتين

الكرملين يصدر بياناً بعد اتصال هاتفي بين الأسد وبوتين

الاسد

أجرى رأس النظام السوري “بشار الأسد” اتصالاً هاتفياً مع الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” لمناقشة تطورات الأوضاع في سوريا من كافة النواحي سياسياً واقتصادياً وصحياً، وذلك في أول اتصال مباشر بينهما منذ منتصف شهر تشرين الثاني/ نوفمبر من العام الماضي.

وحول تفاصيل ما دار بين بشار الأسد وبوتين في المحادثة الهاتفية التي بادر بها الجانب السوري، أصدرت الرئاسة الروسية “الكرملين”، اليوم الاثنين 26 أبريل/ نيسان بياناً، نقلته وكالة أنباء “تاس” الروسية.

وذكر البيان أن “الأسد” أطلع “بوتين” على الاستعدادات التي يجريها النظام السوري تحضيراً لانتخابات الرئاسة السورية التي ستجرى أواخر شهر مايو/ أيار القادم.

وبحسب البيان، فإن الطرفان ناقشا مجموعة من القـ.ـضايا المدرجة على جدول الأعمال الثنائية بين البلدين في المرحلة المقبلة.

وأوضح أن الجانبان بحثا سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والإنسانية بين روسيا والنظام السوري، إلى جانب المساهمة في مكـ.ـافحة انتشار فيـ.ـروس كـ.ـورونا، بما في ذلك إمكانية أن تعمل روسيا على توفير اللقـ.ـاحات الروسية وإرسالها لدمشق.

كما ناقش “الأسد” و”بوتين” تطورات الأوضاع السياسية المتعلقة بالملف السوري ومسار الحل السياسي ضمن إطار مباحثات اللجنة الدستورية.

ولفت البيان أن “بشار الأسد” أعرب عن عميق امتنانه للقيادة الروسية على الدعم الشامل المقدم له والمساعدات التي قدمتها روسيا لنظامه طوال السنوات الماضية.

من جهتها، نشرت “الرئاسة السورية”، بياناً، ذكرت فيه أن الأسد هاتف بوتين من أجل مناقشة عدة مسائل ذات اهتمام مشترك بين الجانبين.

ونوهت خلال البيان إلى نية روسيا بتوريد أعداد إضافية من لقـ.ـاحات “كـ.ـورونا” لمساعدة الشعب السوري والحد من انتشار الفيـ.ـروس.

ولم يأتي البيان الصادر عن الرئاسة السورية أن “الأسد” و”بوتين” ناقشا استعدادات النظام للانتخابات الرئاسية في سوريا، وهو ما جاء في بيان “الكرملين”.

المصدر: طيف بوست

اقرأ أيضاً..

أسراب الجراد تصل إلى دمشق.. فيديو

جراد

أفاد أحد المراسلين المحليين بأن أفواجاً من الجراد الصحراوي تجـ .ـتاح سماء العديد من مناطق ريف دمشق، خلال اليومين الماضيين، وقد رصدها الأهالي بكثافة بعد أسبوع من انتشار الخنافس أيضاً.

وأوضح مراسل قناة “حلب اليوم” أنّ موجة الجراد وصلت إلى منطقة القلمون الشرقي في بداية محطاتها في ريف دمشق، حيث رصدها الأهالي في كلٍ من الرحيبة، ضمير، وعدرا العمالية والصناعية، بالإضافة لمشاهدتها في جيرود.

وطمأنت مؤسسات الزراعة التابعة لحكومة النظام الأهالي بأنّ هذه الموجة غير ضـ .ـارة كونها لم تأت بكثافة كبيرة، تؤثر على حياتهم اليومية ومحاصيلهم الزراعية، وفقاً لما ذكره المراسل.

وشهدت المنطقة، الأسبوع الماضي انتشاراً كبيراً للخنافس، حيث شوهدت في المنازل والمحال التجارية والشوارع في عدد من مناطق القلمون والغوطتين الغربية والشرقية.


المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

الكرملين يصدر بياناً بعد اتصال هاتفي بين الأسد وبوتين

………………………………

اقرأ أيضاً..

بعد تغريدة من كوهين حول نظام الأسد.. فيصل القاسم يرد

فيصل القاسم

أثارت تغريدة للإعلامي الإسرائيلي إيدي كوهين جدلا واسعا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تحدث فيها بأن كل من يدعم نظام الأسد من الدول سيتعرض لانتكاسات.

وقال كوهين في تغريدة له متسائلا إن كل من يدعم نظام الأسد معاقب من الرب ضاربا المثل في نظام الرئيس السوداني السابق عمر البشير.

وأشار كوهين للتسجيلات المسربة أمس للزعيم الفلسطيني محمود عباس التي شتم فيها بعبارات خادشة الدول العربية وروسيا والصين وأمريكا.

بدوره رد الإعلامي السوري ومقدم برنامج الاتجاه المعاكس ‘’فيصل القاسم’’ على تغريدة كوهين مؤكدا أنه لو كان الأمر هكذا لاستحقت إسرائيل أكبر عقاب.

وقال في تغريدته ‘’ لو كان الأمر هكذا لاستحقت اسرائيل أكبر عقاب في التاريخ لأنها هي من تحمي كلب الشام وهي التي منعت سقوطه وهي التي نسقت مع الروس للدخول الى سوريا لحماية النظام.

وتابع هي التي اعطت الضوء الاخضر لايران وميليشياتها كي تحمي عصابة بشار البهرزي

المصدر: سوشال

………………………………

الكرملين يصدر بياناً بعد اتصال هاتفي بين الأسد وبوتين

………………………………

اقرأ أيضاً..

صحيفة أمريكية: روسيا اسـ .ـتهدفت القوات الأمريكية في سوريا بسـ .ـلاح فتـ .ـاك..

روسيا امريكا

نشرت صحيفة “بوليتكيو” الأمريكية تقريراً يوم أمس (الخميس) موضحةً أن روسيا اسـ .ـتهدفت القوات الأمريكية في سوريا بسـ .ـلاح غامض فتـ .ـاك.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين اثنين مطلعين أن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) تحقق في احتمال قيام روسيا بتنفيذ هجـ .ـمات بـ”الطاقة الموجهة” ضد جنودا أميركيين في سوريا.

وأضافت الصحيفة أن البنتاغون أحاط كبار أعضاء الكونجرس الأمريكي بالمعلومات الاستخبارية المتعلقة بالهجـ .ـمات؛ مشيرة أن المسؤولين الأمريكيين توصلوا إلى أن روسيا هي المشـ .ـتبه به الرئيسي في الهجـ .ـمات، وفقا لقناة “الحرة” الأمريكية.

وكشف أربعة مسؤولين سابقين في الأمن القومي، شاركوا بشكل مباشر في التحقيق أن “وزارة الدفاع الأمريكية بدأت التحقيق في الهجـ .ـمات بالطاقة الموجهة منذ العام الماضي، ومنها تلك التي استـ .ـهدفت أفرادها في سوريا”.

وشمل التحقيق حادثة واحدة وقعـ .ـت في سوريا الخريف الماضي، بعد أن ظهرت أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا على عدد من الجنود الأميركيين، بحسب مصادر مطلعة على تحقيقات البنتاغون:

ووفقًا للصحيفة لايزال العدد الحقيقي للجنود الذين أصـ .ـيبوا بهجـ .ـمات الطاقة الموجهة أو مدى خطـ .ـورة إصـ .ـاباتهم غير واضح حتى الآن.

ومن جانبه علق قائد القوات الأميركية في الشرق الأوسط الجنرال كينيث ماكينزي على تقرير الصحيفة وقال لا يوجد حتى الآن أي دليل على حصول هجـ .ـمات بـ”الطاقة الموجهة” ضد الجنود الأميركيين في المنطقة.

وأضاف ماكنزي خلال جلسة استماع في الكونغرس الخميس”على حد علمي، وأنا أتكلم فقط عن نطاق القيادة المركزية الوسطى، لم نجد أي دليل على حصول مثل هكذا هجـ .ـمات”.

ويذكر أن منطقة شرق سوريا شهدت احتكاك مباشر بين القوات الأمريكية والروسية كاد أن يتحول إلى صـ .ـدام عسكري شامل.

فقد اعترضت الدوريات العسكرية الأمريكية نظيرتها الروسية، عدة مرات خلال العام الماضي إذ منعت إحدى دورياتها من دخول مناطق النفط، في شرق سوريا مؤكدة أن حقول النفط والغاز للأمريكيين.

وأدى اعتراض الدوريات الأمريكية لنظيرتها الروسية في بعض الأحيان إلى مناوشات بين الطرفين لم يسفر عن أي حالات قتـ .ـل أو إصـ .ـابات، كما تطور الأمر في بعض الحالات إلى إغلاق الروس الطريق أمام إحدى الدوريات الأمريكية.

كما تطور الخلاف في بعض الأحيان إلى استعراض قوى عبر سـ .ـلاح الطيران.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

الكرملين يصدر بياناً بعد اتصال هاتفي بين الأسد وبوتين

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى