close
الأخبار

بالفيديو..من قرب الحدود الأوكرانية الرئيس الأمريكي يدعو العالم للاستعداد لحـ.ـرب كبرى قادمة عقب حصول هذا الامر ويصف بوتين بالجـ.ـزار..اليك التفاصيل

قال الرئيس الأمريكي جو ‏بايدن، أمس السبت، في كلمة له: “نشهد معركة بين الحرية والاستبداد”.

وتابع خلال مؤتمرعالمي : “الشعب الأوكراني يقـ.ـاتل لإنقاذ دولته. واشنطن تقف مع أوكرانيا وأبلغت وزيري خارجية ودفاع أوكرانيا بذلك”.

وأضاف بايدن “الناتو حلف دفاعي ولم يبحث عن القضاء على روسيا”، مضيفاً “بوتين واجه اقتراحاتنا بالرفض واعتمد على العنــ.ف منذ البداية”.

‏وحذر روسيا خلال كلمته : “الرد الغربي على روسيا كان سريعاً وقوياً وموحداً. ضربنا قلب الاقتصاد الروسي بوقف إمدادات الطاقة للولايات المتحدة وفرضنا عقوبات على كثير من الشخصيات في روسيا، كما أن أكثر من 400 شركة دولية خاصة انسحبت من روسيا”.

‏وقال بايدن : “الروبل تأثر كثيراً بالعقوبات الغربية، والاقتصاد الروسي سيتراجع أكثر على وقع العقوبات”.

‏وزاد: “روسيا لن تكون ضمن الدول العشرين الأقوى اقتصادياً مستقبلاً بسبب الحـ.ـرب”.

وعندما سئل من قبل المراسلين المسافرين معه عما جعلته رؤية اللاجئين يفكر وهو يتعامل مع بوتين كل يوم، أجاب بايدن، “إنه جزار”، بحسب شبكة “سي إن إن” الأمريكية.

‏وقال أيضاً: “أسلحتنا استخدمت في معارك الدفاع بأوكرانيا وقواتنا موجودة هنا للدفاع عن دول الناتو”.

‏كذلك، حذر روسيا من استهداف أي شبر من أراضي دول الناتو، قائلاً: “‏على العالم الاستعداد لمعركة طويلة”.

على صعيد آخر تستمر روسيا بحملتها البربرية ضد الأراضي الأوكرانية منذ مايقارب الشهر بعد تحذيرات بوتين لزيلينسكي ومحاولته فرض السيطرة على القرار الاوكراني.

والجدير بالذكر أن الحملة الروسية ضد أوكرانيا لم تثمر عن نتائج مرضية لبوتين حتى الآن رغم استنفاذه لخيارات وقوات كثيرة على الأرض.

وتحدثت العديد من المصادر الاستخباراتية والإعلامية عن خيبة أمل بوتين الكبيرة في أوكرانيا وعزا ذلك لحسابات خاطئة قامت بها مخابرات بلاده للأوضاع في أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى