close
إسلامياتقصص إسلامية

اختارت أن تكون محايدة (أي متشككة في الله ) فكانت النهاية !!!

نبدأ بتفاصيل القصة 👈👈👈 الكاتبة الأمريكية المسيحية.
( دانيـيل لودوك ) التي حاولت إثبات الأخطاء في الإسلام
تعتنق الإسلام أخيراً وتقول:

كنت أنوي إثبات أن كل الأديان كانت مجرد افتراءات ، لكن القرآن سيطر في النهاية على قراءتي ووجدت تقاربًا معه لم أكن أتوقعه ، كنت عطشانًة مثل شخص كان يتجول في الصحراء لمدة 22 عامًا. ثم أصبح الشيء الوحيد الذي يرضي عطشي هو المزيد من المعرفة بالإسلام.

دانيـيل لودوك ، قالت أيضاً:
لم أتطلع أبدًا لأن أكون مسلمة ، ولم أرغب حتى في أن أصبح مسيحية وكان مفهوم “الدين المنظم” بأكمله مقيتًا. ولو عرضت عليّ ملايين الدولارات للانضمام إلى دين أو آخر ، لكنت رفضت، كنت متعجرفًة جدًا ،

دُهشت عندما اكتشفت معنى الحمد لله ، لأن كل شخص رأيته تقريبًا قال الحمد لله ، حتى عندما كانوا يقفون أمام أنقاض حياتهم. حتى عندما قُتل طفلهم ، حتى عندما بدا لي وجودهم ميؤوسًا منه تمامًا وعاجزًا. لم أصدق أنهم كانوا يحمدون الله وسط ما بدا لي من معاناتهم عندما زرت الشرق الأوسط وفلسـطين.

عندما كنت أقرأ القرآن اشتعلت في داخلي رغبة ملحة جديدة أدت إلى تعطش لا يشبع لمعرفة المزيد عن الإسلام ، كنت عطشانًة مثل شخص كان يتجول في الصحراء لمدة 22 عامًا. الشيء الوحيد الذي يرضي عطشي هو المزيد من المعرفة بالإسلام. كان يجب ان اعرف اكثر.

أصبحت ( المكتبة ) واحتي. كنت أقرأ وأقرأ وأقرأ. لقد شربت كل جزء من المعلومات التي استطعت الحصول عليها عن الإسلام. قرأت كتبا لمسلمين وغير مسلمين. لأشهر ، كنت أدرس وأبحث وتفكرت وأتداول في داخلي ، وأخيرًا ،..

ذات مساء في المكتبة..
ومع كومة من الكتب المفتوحة أمامي ، حدقت في ..
( لا شيء يستحق العبادة إلا الله ، ومحمد رسول الله ).
(أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدا رسول الله ).
لا يمكن أن يحدث هذا. لم أستطع تصديق ذلك.
لا يمكن أن أكون متأكدا. كان على المكتبة أن تغلق أبوابها.
شققت طريقي ميكانيكيًا عبر الحرم الجامعي وعلى الرصيف. تتلألأ شوارع بروكلين في الضوء الاصطناعي الدافئ لمصابيح الشوارع.

بلغت صدمتي ذروتها في الابتهاج.
لقد كان صحيحا ، استسلمت بامتنان لمالك السماوات والأرض ،
تحت مصباح الشارع في ليلة خريفية معتدلة.
كان الأمر كما لو أن الأشجار والأنوار تتلألأ وترقص بسعادة مع سعادتي بينما أكمل بقية الطريق إلى شقتي. لحياتي الجديدة.
دانييل لودوكا
كاتبة أمريكية من أوكديل نيويورك.

حاصلة على بكالوريوس الفنون الجميلة من معهد برات .
نشأت مسيحية كاثوليكية ، ثم اختارت أن تكون محايدة (أي متشككة في الله) وبدأت تنظر إلى جميع الأديان بازدراء. حتى قرأت القرآن ودرست الإسلام دراسة العطشان ، وتعمقت فيه حتى شرح صدرها إلى الإسلام ، ونطقت الشهادتين وأعلنت إسلامها ، وتابعت بعد إسلامها دراساتها العليا في الدراسات العربية والإسلامية ، وهي إلآن مدربة ومحفزة ومربية أجيال، وتقترح طرقًا ( للمسلمين الجدد ) لتعزيز علاقاتهم مع الأصدقاء والعائلة غير المسلمين ، بالإضافة إلى التعامل مع المسلمين وتعلم الإسلام والحفاظ على ارتباط قوي بالقرآن ، نسأل اللي العلي العظيم أن يثبتها على الحق والهدى وأن ينفع بها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى