منوعات

اجلس واصمت..مشـ.ـادة كلامية مع رئيس وزراء بريطانيا..كيف انتهت

وجّه رئيس مجلس العموم البريطاني ليندساي هويل أمراً قاسياً بالجلوس والصمت لرئيس الوزراء بوريس جونسون وذلك لعدم امتـ.ـثاله قواعد النقاش في مجلس النواب بالبرلمان البريطاني.

فإن هويل فاجأ النواب في مجلس العموم حينما صرخ بوجه رئيس الوزراء جونسون طالباً منه أن يصمت ويجلس في مكانه، وذلك بعد مخالفته قواعد اللياقة والأدب المعمول فيها داخل البرلمان البريطاني.

وبحسب الموقع فإن نقاشاً حاداً اندلع بين رئيس الوزراء “جونسون” وزعيم حزب العمل المعـ.ـارض “كير ستارمر” حول معايير عمل أعضاء البرلمان خلال اجتماع مجلس العموم

ما أدى إلى قيام رئيس المجلس هويل بتحذير جونسون من التمادي بخرق قواعد المناقشة واتهـ.ـام منافسه باتهـ.ـامات كاذبة ثم رفض السماح له بإكمال خطابه طالبا منه الجلوس والصمت.

وأشار haberler إلى أن رئيس مجلس العموم أكد على جونسون التوقف عن عدم احترام البرلمان طالباً منه التراجع عن اتهاماته كما أنه خاطبه بحدة بقوله: “اجلس لا يمكنك أن تتـ.ـحداني، قد تكون رئيس وزراء هذا البلد، لكنني مسؤول عن هذا البرلمان”.

بالمقابل تلقى زعيم المعارضة “ستارمر” الذي كان يتحدث خلال المناظرة، تحـ.ـذيراً من “هويل” بعد أن وصف جونسون بأنه “جبان كما أكد هويل له أن هذه الكلمات لا تستخدم في مجلس النواب الأمر الذي حدا بستارمر إلى سحـ.ـب كلامه والاعـ.ـتـ.ـذار

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى