close
الأخبار

الرابع في أقل من شهر..هجـ.ـوم حوثـ.ـي جديد يستهدف اغنى الدول العربية..اليك حصيلة القتـ.ـلى والجرحـ.ـى الى الان

تعرضت دولة الإمارات لهـ.ـجوم جديد مساء الأربعاء من ميليشيات الحوثيين هو الرابع في أقل من شهر.

وقالت وزارة الدفاع الإماراتية إنه تم اعتراض وتدمـ.ـير 3 طائرات من دون طيار معادية اخترقت المجال الجوي للبلاد بعيدا عن المناطق المأهولة بالسكان.

وأكدت وزارة الدفاع في بيان لها أنها على أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أية تهديدات، مشيرة إلى أنها تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من أي اعتداء.

وجاء الهـ.ـجوم عقب إعلان الولايات المتحدة إرسال طائرات مُقاتلة ومُدمرة تحمل صواريخ موجهة من الجيل الخامس، إلى أبوظبي لمساعدة الإمارات في التصدي لهجـ.ـمات الحوثيـ.ـين.

وأكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن خلال مكالمة هاتفية أمس مع ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد أن واشنطن بصدد “إرسال المدمرة حاملة الصواريخ الموجهة للبحرية الأمريكية و”يو أس أس كول” للتعاون مع البحرية الإماراتية قبل التوقف في ميناء في أبوظبي”.

كما استعرض أوستن مجموعة من الإجراءات التي تتخذها وزارة الدفاع الأمريكية لدعم الإمارات العربية المتحدة، وتشمل التعاون الاستمرار في تقديم معلومات استخباراتية للإنذار المبكر، والتعاون في مجال الدفاع الجوي.

ويعد هذا الهجـ.ـوم هو الرابع في أقل من شهر حيث أعلنت الإمارات الأحد الماضي التصدي لهجـ.ـوم جديد من ميليـ.ـشيات الحوثييـ.ـن على البلاد بالتزامن مع زيارة رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ لأبو ظبي.

وقالت وزارة الدفاع إنه “لم ينجم عن الهجـ.ـوم أية خـ.ـسائر حيث سقطت بقايا الصاروخ الباليـ.ـستي خارج المناطق المأهولة بالسكان”، وفقا لوكالة أنباء الإمارتية “وام”.

وكانت الإمارات تعرضت في 17 يناير الماضي لهجـ.ـوم هو الأول من نوعه من قبل ميليشـ.ـيات الحوثييـ.ـن على أراضيها بطائرات مسيرة وصواريخ باليستية ما أدى إلى مـ.ـقتل 3 أشخاص وإصـ.ـابة 6 آخرين.

كما أعلنت الإمارات نهاية الشهر الماضي اعتراض صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثـ.ـيون كانا في طريقهما لاستهداف قاعة الظفرة الجوية في أبو ظبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى