close
أخبار السوريينالأخبار

رسالة هامة وعاجلة موجهة للشعب السوري من قبل الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" وهذا ما جاء فيها

وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رسالة إلى الشعب السوري قائلاً أن الشعب التركي يؤمن بأن إقامة نظام سياسي قادر على تمثيل جميع السوريين ضروري لإحلال السلام و الاستقرار مجددا.

وقال أردوغان رسالة إلى الولايات المتحدة قائلاً على إدارة بايدن الوفاء بوعودها و العمل معنا لإنهاء المـ.ـأساة في سوريا.

وأضاف الرئيس التركي في تصريحات نرفض كل المخططات التي لا تلبي المطالب الأساسية للشعب السوري، لأنها لن تؤدي إلا إلى تعميق الأزمة.

المصدر:مرايا

اقرأ أيضا:

أثناء حــ.ــديثه عن حــ.ــريق مستشفى.. مدير مكتب الجزيرة ينهار أمام الكاميرا (فيديو)

مدير الجزيرة

تعرض مدير مكتب الجزيرة في العراق وليد إبراهيم، لوعــ.ــكة صحية على الهواء مباشرة أثناء حــ.ــديثه عن حــ.ــريق مستشفى ابن الخطيب .

مدير مكتب الجزيرة في العراق يسقــ.ــط مغــ.ــشياً عليه

ولم يستطع مدير مكتب الجزيرة من إكمال تقريره، وسقط مغشياً عليه أثناء حديثه عن حــ.ــريق مستشفى ابن الخطيب.

وكان إبراهيم يتحدث مباشرة على الهواء عن الحريق الذي أودى بحياة العشرات في المستشفى الذي يعالج مــ.ــرضى كورونا.

وسريعاً تدارك مدير مذيع الجزيرة في الأستوديو الموقف بعد انهيــ.ــار وليد إبراهيم قائلاً :” إن وليد لم ينم منذ حــ.ــريق المستشفى ”

وعلق ياسر أبو هلالة مدير قناة الجزيرة السابق على حادثة وليد إبراهيم قائلاً :” العــ.ــزيز أبو مروة وصل الليل بالنهار وهو يروي مأساة مستشفى ابن الخطيب في العراق، فناله نصيب من المــ.ــأساة في حر العراق وشهــ.ــر الصيام.

كما طمأن الإعلامي جمال ريان، المتابعين عن حالة مدير مكتب الجزيرة في العراق وليد إبراهيم في تغريدة اطلعت “وطن” عليها قائلاً :” الحمد لله الذي قدر ولطف بمدير مكتب الجزيرة في العراق الزميل العزيز وليد إبراهيم، بعد إصــ.ــابته على الهواء بهبــ.ــوط بسبب تعــ.ــرضه لضربة شمس وهو صــ.ــائم، وبسبب ساعات طويلة من العمل على تغطية حــ.ــادث الحــ.ــريق في مستشفى ببغداد”.

حــ.ــريق مستشفى ابن الخطيب

وكانت وزارة الداخلية العراقية أعلنت الأحد، ارتفاع عدد ضــ.ــحايا حريق مستشفى ابن الخطيب في بغداد إلى 82 شخصاً وإصابة 110 آخرين.

وعلى إثر الحــ.ــادثة قرر رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، إيقاف وزير الصحة حسن التميمي، ومحافظ العاصمة بغداد محمد جبر، عن العمل، على خلفية الحــ.ــريق، وتشكيل لجنة تحقيق بالحادث.

وقالت مصادر طبية إن الحريق الذي اندلع في مستشفى ابن الخطيب نجم عن انفــ.ــجار سببه “عدم الالتزام بشروط السلامة المتعلّقة بتخزين اسطوانات الأوكسجين”.

والعراق البالغ عدد سكانه 40 مليون نسمة يعاني منذ عقود من نقص في الأدوية والأطباء والمستشفيات.

وأطلق الناشطون هاشتاج حمل وسم إقالة وزير الصحة للمطالبة برحيل الوزير الذي وصفوه بـ “المستهــ.ــتر”، فيما حملوه المسؤولية الكاملة عن الفاجــ.ــعة المأساوية التي صــ.ــدمت العراقيين من بشاعة الصــ.ــور والفيديوهات التي جرى تداولها.

رغد صدام حسين تعلق على الكــ.ــارثة

وعلقت رغد صدام حسين ابنة الرئيس العراقي الراحل، على كــ.ــارثة مستشفى ابن الخطيب في بغداد، والتي راح ضــ.ــحيتها 82 شخصاً على الأقل وعدد كبير من الإصــ.ــابات.

وكان ناشطون عراقيون، تداولوا مقطع فيديو رصدته كاميرات المراقبة، للحظة انفــ.ــجار أسطوانة اوكسجين في مستشفى “ابن الخطيب” بالعراق الأمر الذي أدى لمقتــ.ــل 82 شخصاً على الأقل، فيما قالت مصادر إعلامية إن هذا العدد أولى فقط بينما أصيب العشرات بجــ.ــروح مختلفة.

وقالت رغد صدام حسين في حسابها على تويتر وفق ما رصدت (وطن) معلقة على الحادث المأساوي ومهــ.ــاجمة حكــ.ــام العراق:”جاري التحقيق، زهــ.ــقت أرو.اح الكثيرين إلى متى يبقى حكــ.ــام العراق على التل.”

إسرائيل تعــ.ــزي العراق!

هذا وقدمت وزارة الخارجية الإسرائيلية، أمس الأحد، تعــ.ــازيها إلى العراقيين، في ضــ.ــحايا حــ.ــريق مستشفى ابن الخطيب المخصص لعلاج مــ.ــرضى فيروس كــ.ــورونا في العاصمة بغداد.

ونشرت الخارجية عبر صفحة “إسرائيل تتكلم بالعربية” تغريدة جاء فيها: “نعــ.ــزي العراقيين في مصابهم إثر اند.لاع حــ.ــريق في مستشفى ابن الخطيب في بغداد تسبب في إصــ.ــابة ووفــ.ــاة العشرات”.

وأضافت الوزارة في تغريدتها: “الصبر والسلوان لعائلات الضــ.ــحايا والشفاء العاجل للمرضى”. وذيلت وزارة الخارجية الإسرائيلية التغريدة بصورة للعلم الإسرائيلي وإلى جواره العلــ.ــم العراقي.

وأسفر الحــ.ــريق الذي اندلع داخل مستشفى ابن الخطيب، إثر انفجــ.ــار اسطوانات الأوكسجين داخل ردهة الإنعاش، عن مصــ.ــرع 82 شخصا.

وعلى إثر الحادث، أمر رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي بالتحقيق الفوري في أسباب وقوعه مع المعنيين في الوزارة، بحسب بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء.

واعادت هذه الحادثة الى الاذهان، واقعة انقطاع الأكسجين في مستشفى السلط الحكــ.ــومي بالأردن، في 13 مارس/ آذار الماضي، والتي أسفرت عن 7 وفــ.ــيات، ما أدى إلى استــ.ــقالة وزير الصحة نذير عبيدات، وسط غــ.ــضب شعبي ومطالبات برحــ.ــيل الحكومة.


المصدر: سوشال

………………………………

أثناء حــ.ــديثه عن حــ.ــريق مستشفى.. مدير مكتب الجزيرة ينهار أمام الكاميرا

………………………………

اقرأ أيضاً..

الجيش الأقوى بالعالم بعد عشر سنوات.. شاهد المقال

جيش

نشر موقع “ناشونال إنترست” (National Interest) تحليلا يستشرف مستقبل الجيوش الأقوى في العالم، ويحاول التنبؤ بميزان القوة العسكرية خلال السنوات العشر المقبلة في ظل التطور التكنولوجي الكبير والتحول الذي تشهده العمليات العسكرية منذ نهاية الحـ .ـرب الباردة.

وحاول التحليل، الذي نشر تحت عنوان “ما الدولة التي سيهيمن جيشها على العالم عام 2030؟” الإجابة عن السؤال المتعلق بموازين القوة العسكرية بعد نهاية ما يسمى الحـ .ـروب على الإرهـ .ـاب وحـ .ـروب إعادة توحيد روسيا.

وانطلق الكاتب من 3 عوامل رئيسية على أساسها يمكن قياس قوة الجيوش محل الدراسة، هي قدرة الجيش على الوصول للموارد الوطنية، بما في ذلك قاعدة تكنولوجية مبتكرة، وتمتعه بدعم كافٍ من السلطات السياسية دون المساس باستقلاله، وتوفر التعليم اللازم وفرص التدريب والابتكار في ظروف الواقع الحقيقي.

ووفقا للموقع فإن الدول الخمس التالية ستمتلك الجيوش الأقوى في العالم خلال العام 2030:

الهند

يستعد الجيش الهندي للدخول في قائمة نخبة القوات القـ .ـتالية البرية في العالم، وفقا لتحليل ناشونال إنترست، وقد خاض هذا الجيش طيفا من العمليات القتالية مختلفة الشدة، حيث واجه بعض الصراعات الخارجية، وعددا من العمليات العسكرية المحلية الأخرى، كما يقف على أهبة الاستعداد لأي مواجهة عسكرية كبرى مع الجارة باكستان.

تتمتع الهند الآن بإمكانية الوصول إلى التكنولوجيا العسكرية من مختلف أنحاء العالم تقريبًا، فهي تشتري السـ .ـلاح من كل من روسيا وأوروبا وإسرائيل والولايات المتحدة، إضافة إلى الصناعات العسكري المحلية المتنامية التي تتمتع بها.

وبالرغم من الحاجة لتطوير الخدمات الجوية والبحرية، فإن الجيش الهندي سيتمكن من الوصول بشكل أفضل إلى التكنولوجيا المتقدمة في المستقبل، مما سيجعل منه قوة هائلة.

فرنسا

من بين جميع الدول الأوروبية، من المرجح أن تحتفظ فرنسا بالجيش الأكثر قدرة وفتكًا في المستقبل. فباريس ملتزمة بفكرة لعب دور رئيسي في السياسة العالمية، كما تؤمن بضرورة وجود قوات برية فعالة للاضطلاع بهذا الدور.

وبحسب توقعات ناشونال إنترست فإن باريس ستستمر في هذا النهج في المستقبل، وقد يتنامى هذا الدور مع سيـ .ـطرة فرنسا بشكل أكبر على الجهاز العسكري والأمني للاتحاد الأوروبي.

روسيا

ترى ناشونال إنترست أنه وبعد التحول المؤلم الذي مر به الجيش الروسي نهاية الحـ .ـرب الباردة، حيث فقد الكثير من الموارد والنفوذ السياسي والقوة البشرية، سمح تحسن الاقتصاد الروسي بالمزيد من الاستثمار في القوة العسكرية وجهود الإصلاح، خاصة قوات النخبة.

وقد عكست انتصارات روسيا في الشيشان وجورجيا، وغيرها من الجبهات الأخرى، جهود الإصلاح تلك.

ويُتوقع أن يظل الجيش الروسي قوة فتاكة عام 2030، لكنه قد يواجه مشـ .ـاكل كبيرة، من ضمنها عدم التمكن من الحصول على التكنولوجيا المطلوبة في المستقبل.

وبالرغم من ذلك، سيظل الجيران يخافون من حجم وبراعة الجيش الروسي ردحا طويلا من الزمن.

الولايات المتحدة

ويعتبر تحليل موقع ناشونال إنترست أن جيش الولايات المتحدة يعد أفضل قوة عسكرية برية منذ عام 1991 على الأقل، وهو متمرس بالقتال في ساحات عديدة من بينها أفغانستان والعراق على مدى 15 عاما الماضية.

وتوقع أن يظل الجيش الأميركي أقوى قوة عسكرية برية في العالم عام 2030.

الصين

منذ مطلع تسعينيات القرن الماضي على الأقل، انخرط جيش التحرير الشعبي الصيني في إصلاح شامل لقواته البرية، ومع حصوله على التمويل اللازم والتكنولوجيا الحديثة بشكل متزايد، أصبح منظمة عسكرية حديثة.

وقد شمل الإصلاح مشاريع ضخمة لتحديث المعدات العسكرية، والتدريب الذي يحاكي الواقع. وبالرغم من أن التمويل العسكري للجيش الصيني أقل من التمويل الذي يحظى به الجيش الأميركي، فإنه يتمتع بإمكانية ضم قوة بشرية غير محدودة تقريبًا، كما يتحكم في موارد أكبر من أي جيش آخر في العالم تقريبًا.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

أثناء حــ.ــديثه عن حــ.ــريق مستشفى.. مدير مكتب الجزيرة ينهار أمام الكاميرا

………………………………

اقرأ أيضاً..

أسراب الجراد تصل إلى دمشق.. فيديو

جراد

أفاد أحد المراسلين المحليين بأن أفواجاً من الجراد الصحراوي تجـ .ـتاح سماء العديد من مناطق ريف دمشق، خلال اليومين الماضيين، وقد رصدها الأهالي بكثافة بعد أسبوع من انتشار الخنافس أيضاً.

وأوضح مراسل قناة “حلب اليوم” أنّ موجة الجراد وصلت إلى منطقة القلمون الشرقي في بداية محطاتها في ريف دمشق، حيث رصدها الأهالي في كلٍ من الرحيبة، ضمير، وعدرا العمالية والصناعية، بالإضافة لمشاهدتها في جيرود.

وطمأنت مؤسسات الزراعة التابعة لحكومة النظام الأهالي بأنّ هذه الموجة غير ضـ .ـارة كونها لم تأت بكثافة كبيرة، تؤثر على حياتهم اليومية ومحاصيلهم الزراعية، وفقاً لما ذكره المراسل.

وشهدت المنطقة، الأسبوع الماضي انتشاراً كبيراً للخنافس، حيث شوهدت في المنازل والمحال التجارية والشوارع في عدد من مناطق القلمون والغوطتين الغربية والشرقية.


المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

أثناء حــ.ــديثه عن حــ.ــريق مستشفى.. مدير مكتب الجزيرة ينهار أمام الكاميرا

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى