close
الأخبار

ولايات تركية تتخذ إجراءات عاجلة للحد من أعداد اللاجئين السوريين لهذا السبب فما القصه.؟

اتخذت السلطات التركية قرارًا بإيقاف تسجيل السوريين وعموم الأجانب، في عدة ولايات، تزيد نسبة اللاجئين فيها عن 25 بالمئة، من عموم السكان.

وبحسب موقع “تركيا بالعربي”، فقد اتخذت السلطات قرارًا بوقف تسجيل كافة اللاجئين الأجانب بمنطقتي “أسنيورت” و”الفاتح”، في مدينة أسطنبول، بسبب تخطي نسبتهم فيها الربع.

وأوضحت المصادر أن السلطات عازمة على تخفيف أعداد السوريين في عدة مناطق تشهد ازدحامًا بالأجانب، إذ سيتم نقلهم بشكل طوعي إلى أماكن أخرى.

ونقلت وسائل إعلام تركية، أمس الثلاثاء، عن وزير الداخلية، سليمان صويلو، أن الحكومة ستمنع طالبي اللجوء من الإقامة في ستة عشر مقاطعة، لكونهم يشكلون فيها نسبة 25 بالمئة، وفي بعضها أكثر من ذلك.

وأضافت المصادر أن المقاطعات التي يشملها القرار هي إزمير، وأدرنة، وأنطاليا، وبورصة، وأيدين، ودوزجي، وتشاناكالي، ويالوفا، وصماريا، وتكيرداغ، وكيركلاريلي، وموغلا، وقوجة إلي.

وكانت صحيفة “جمهورييت”أكدت قبل أيام، أن سلطات البلاد نقلت أربعة آلاف و514 لاجئًا من الجنسية السورية من حي “ألتنداغ” بأنقرة، إلى أماكن أخرى، بإرادتهم.

وتأتي تلك الإجراءات بعد أن أثارت أحزاب معارضة في تركيا المشاعر المعادية للاجئين، بحجة أنهم باتوا يشكلون نسبًا كبيرة من السكان، في المناطق التي يقيمون بها.

وتستضيف تركيا قرابة 3.7 مليون لاجئ سوري، يقيم أغلبهم في المناطق القريبة من الحدود مع سوريا، وفي مدن إسطنبول وأنقرة وإزمير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى