close
الأخبار

إسرائيل تعتـ.ـقل سورياً على حدود الجولان وضحـ.ـايا من المدنيين باستهداف حافلة ركاب بهذه المدينة السورية

اعتقـ.ـلت قوات الاحـ.ـتلال الإسرائيلي شخصاً يحمل الجنسية السورية على الحدود مع الجولان المحتل، أما في العاصمة دمشق فقد شنّت ميليشيات أسد حملة دهم واعتقال طالت العشرات من أبناء ريف دمشق، وشمالاً قُـ.ـتل عنصر من قسد وأصيب آخرون بجروح جراء قـ.ـصف تركي في منبج بريف حلب الشرقي.

اعتقـ.ـال سوري على حدود الجولان

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الجيش الإسرائيلي اعتقل شاباً سورياً حاول الدخول إلى الجولان السوري المحـ.ـتل عبر ثغرة في منطقة جبل الشيخ على مثلث الحدود السورية اللبنانية المتداخلة مع الأراضي المحـ.ـتلة، دون وجود تفاصيل أخرى عن هوية الشاب.

حملة تفتيش واعتقـ.ـالات بريف دمشق

من جهة أخرى، قال مراسل أورينت نت بريف دمشق (ليث حمزة)، إن ميلـ.ـيشيات الأسد ممثلة بالأمن العسكري، نصبت كمائن وشنّت حملة دهم واعتـ.ـقالات لمطلوبين للخدمتين الإلزامية والاحتياطية في المنازل والبساتين المقابلة لسهل الزبداني ومنطقة التكية غرب دمشق، وتسجّل اعتقال 6 أشخاص ساقتهم لجهة مجهولة.

فيما شهدت مدينة التل في القلمون الغربي انتشاراً واسعاً لميليشيا الأسد، بالتزامن مع نشر حواجز مؤقتة وتسيير دوريات ليلية وإيقاف للمارة وإجراء تفييش للهويات بحثاً عن مطلوبين للخدمتين الإلزامية والاحتياطية.

من جانب آخر، أفاد مراسلنا بإغلاق مركز التسوية الأمنية الشاملة في مدينة الرحيبة بالقلمون الشرقي الذي افتتحته ميليشيات أسد قبل أيام، بعد الانتهاء من عمليات التسوية هناك، على أن يتم افتتاح مركز التسوية السبت القادم في مدينة جيرود شرق القلمون بريف دمشق.

قتلـ.ـى بهجـ.ـوم على حافلة ركاب بدير الزور

وإلى دير الزور، قال مراسل أورينت نت بدير الزور (زين العابدين العكيدي)، إن تنظيم داعش شن هـ.ـجوماً استهدف حافلة ركاب في منطقة (الشولا) ببادية دير الزور، وقد أشار مراسلنا إلى أن الهجـ.ـوم أسفر عن مقـ.ـتل 3 أشخاص وإصـ.ـابة 21 شخصاً آخرين بجروح.

وبحسب مراسلنا فإن ‏حافلة الركاب تابعة لشركة الإيمان وكانت تسلك طريق حلب – دير الزور، وهو طريق خـ.ـطر جداً ونقاط ميليشـ.ـيات أسد فيه قليلة، فضلاً عن أن الطريق يمر ببادية الرقة التي تعد من المناطق الخـ.ـطرة أيضاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى