close
الأخبار

بالفيديو..طـ.ـرد شاب من برنامج تليفزيوني في هذه الدولة الاجنبية بعد كشفه حقائق عن بوتين وغـ.ـزوه لأوكرانيا..اليك التفاصيل

تناقل ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، يظهر طـ.ـرد شاب من برنامج تليفزيوني بعد دفاعه عن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وعملياته العسكرية في أوكرانيا والتي دخلت الأسبوع الثاني لها.

في خلال الحوار حول أوكرانيا، أعرب الطالب الجامعي ساشا غيليس ليكاكيس، عن اعتقاده بأن بوتين ضحية لقوى الإعلام المعادية في الغرب. وادعى أن روسيا تتصرف دفاعا عن النفس لأن الحكومة الأوكرانية حاصرت السكان الروس في دونباس وقتـ.ـلت ما يقدر بنحو 13,000 شخص.

وقال الشاب خلال مقطع الفيديو المتداول عن برنامج “QandA” في أستراليا: “كشخص قادم من مجتمع روسي هنا في أستراليا، شعرت بالغضـ.ـب من الإعلام الذي يظهر الأوكرانيين على أنهم الأشخاص الأخيار، والروس على أنهم الأشخاص الأشرار، صدق أو لا تصدق، الكثير من الروس هنا وحول العالم يؤيدون ما يقوم به بوتين في أوكرانيا وأنا من بينهم”.

وذهب الشاب يبرر تأييده فقال: “منذ العام 2014 قامت الحكومة الأوكرانية وبالتعاون مع مجموعات نازية مثل (كتيبة آزوف) بمحاصرة سكان روس في إقليم دونباس، وقتلوا ما يقدر بـ13 ألف شخص وفقًا للأمم المتحدة.. سؤالي هو أين كانت مشاعركم وحزنكم على آلاف الضحـ.ـايا وغالبيتهم روس..” قبل أن يقاطعه المذيع”.

ويظهر المذيع في مقطع الفيديو وهو يقاطعه بقوله: “ساشا، الناس هنا يتحدثون عن عائلات تعاني وأناس يموتـ.ـون، وأنا أفهم أنك تريد توجيه سؤالًا حول إن كان هناك سبب وراء ذلك، لكنك أبديت دعمك، وأنت تسمع بأن الناس يموتـ.ـون وأريد القول بأنني لست مرتاحًا بوجودك هنا هل يمكنك المغادرة من فضلك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى