close
صحة وجمال

“العصير المعجزة” لمـ.ـواجـ.ـهة فيروس كورونا.. لن تصدق مكوناته الرخصية والمتوفرة

كورونا
كورونا

كشفت صحيفة “تايمز أوف إنديا”، أن مشروب الماء الدافئ بعصير الليمون يساعد في تقوية المناعة أمام الفيروسات مثل “كورونا – كوفيد19″، وقد يفعل المعجزات للجسم.

وقالت الصحيفة: “يمكن أن تساعد الكمية المرتفعة من فيتامين C والبوتاسيوم الموجودة في الليمون أيضًا على تعزيز مناعة الجسم، إن تناول كوب من الماء الدافئ وعصير الليمون في الصباح يمكن أن يفعل المعجزات لصحتك”.

وأشارت إلى أن مشروب “الماء بالنعناع” يساعد على إزالة السموم من الجسم؛ نظرًا لأن النعناع عشبة رائعة معبأة بخصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، وهي مفيدة للبشرة أيضًا.

وأكدت الصحيفة أن “الماء يعد ضروريًا لنقل المغذيات والمعادن إلى أجزاء مختلفة من الجسم وطرد السموم والنفايات منه، وبصرف النظر عن هذا، فإنه يساعد أيضًا على تنظيم درجة حرارة الجسم”.

وأضافت: “بشكل عام عندما يكون الشخص مريضًا أو يعاني من الحمى، يُنصح بتناول الماء للحفاظ على رطوبة الجسم، لأنه يساعد الجسم بشكل طبيعي على التخلص من السـ.ـموم والبكتيريا التي تسبب المرض”.

وأوضحت الصحيفة أن “الماء يساهم أيضًا على حمل الأكسجين إلى خلايا الجسم المختلفة، مما يساعد بدوره على الأداء السليم للجسم، من المستحسن شرب ما لا يقل عن 2 لتر من الماء يوميًا للحفاظ على الصحة واللياقة”.

وختمت الصحيفة بأنه “عندما تكون مريضًا، حاول زيادة تناولك للماء، لأن الماء العادي هو الأفضل، ولكن إذا وجدت صعوبة في شرب 8 أكواب من الماء في اليوم، فيمكنك أيضًا إضافة الليمون أو النعناع إليه”.

الدرر الشامية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى