close
أخبار تركيا

في اتصال هاتفي.. ترمب يرحب بفتح السعودية مجالها الجوي أمام إسرائيل

[ad_1]

قال المتحدث باسم البيت الأبيض، إن ترمب أبلغ العاهل السعودي في اتصال هاتفي أنه يرحب بفتح المجال الجوي السعودي أمام الرحلات الجوية بين إسرائيل والإمارات، في حين أكد الملك سلمان حرص بلاده على التوصل إلى حل دائم وعادل للقضية الفلسطينية.

العاهل السعودي الملك سلمان والرئيس الأمريكي دونالد ترمب 
العاهل السعودي الملك سلمان والرئيس الأمريكي دونالد ترمب 
(AFP)

قال المتحدث باسم البيت الأبيض، الأحد، إن الرئيس الأمريكي أبلغ العاهل السعودي في اتصال هاتفي أنه يرحب بفتح المجال الجوي السعودي أمام الرحلات الجوية بين إسرائيل والإمارات.

وأضاف المتحدث جود دير أن ترمب والملك سلمان بحثا أيضاً سبل تعزيز الأمن الإقليمي.

من جانبه، أبلغ العاهل السعودي الملك سلمان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب في اتصال هاتفي، الأحد، أن المملكة حريصة على التوصل إلى حل دائم وعادل للقضية الفلسطينية، وصفه بأنه المنطلق الأساسي لمبادرة السلام العربية التي اقترحتها المملكة، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

ويأتي الاتصال الهاتفي في أعقاب اتفاق تاريخي بوساطة الولايات المتحدة الشهر الماضي وافقت الإمارات بموجبه على أن تصبح ثالث بلد عربي بعد مصر والأردن يقيم علاقات مع إسرائيل.

وأبلغ الملك سلمان الرئيس الأمريكي أن المملكة تقدر الجهود الأمريكية المبذولة لإحلال السلام.

وطرحت السعودية مبادرة السلام العربية عام 2002، وفيها عرضت الدول العربية تطبيع العلاقات مع إسرائيل مقابل اتفاقها مع الفلسطينيين على إقامة دولتهم، وانسحاب إسرائيل الكامل من الأراضي التي احتلتها في حرب عام 1967.

ولا تعترف السعودية بإسرائيل لكن المملكة قالت في وقت سابق هذا الشهر إنها ستسمح للرحلات الجوية بين الإمارات وإسرائيل، بما في ذلك رحلات الطيران الإسرائيلية، باستخدام مجالها الجوي.

المصدر: TRT عربي – وكالات



[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى