close
صحة وجمال

3 أطعـ،ـمة تسبب الو فـ،ـاة إذا تناولتها مع الموز.. ما هي ؟

نبدأ بتفاصيل الخبر 👈👈👈 تعد فاكـ،ـهة الموز من الفواكه المحببة للكبار والصغار، لما له من طعم لذيذ إضافة إلى أنه غـ،ـني بالكثير من الفوائد الصحية..­ ­ ­

ورغم ما يحـ،ـتويه المـ،ـوز من فـ،ـوائـ،ـد صـ،ـحـ،ـية كبيرة فإن له أضـ،ـر ارً ا خـ،ـطـ،ـيرة في حالة تناوله مع أنواع معـ،ـينة من الأطعمة، فقد يتـ،ـحد ما في تلـ،ـك الأطعمة من عنا صر مع محـ،ـتويات المـ،ـوز؛ ليسـ،ـبـ،ـبا مشاكل صـ،ـحـ،ـية خـ،ـطيـ،ـرة، وقد كشف موقع “سبوت” الإخباري عن تلك الأنواع من الأطعمة.
البطيخ

يأتي البطيخ من بين تلك الأطعمة إذ لا ينصح بتناوله مع الموز؛ لأن وضعهما مع بهما الب يؤدي إلى تركيز أيونات البوتاسيوم في الد م،

ما يؤدي إلى ضـ،ـعـ،ـف عـ،ـضـ،ـلـ،ـة القـ،ـلـ،ـب، وقـ،ـصـ،ـور الكـ،ـلـ،ـى، وآلـ،ـام المـ،ـفـ،ـا صـ،ـل، وانـ،ـخـ،ـفاض مـ،ـعـ،ـدل ضـ،ـر بـ،ـات الـ،ـقلـ،ـب، وبذلك يؤدى للـ،ـو فـ،ـاة.
الألبـ،ـان

وكذلك لا يفـ،ـضل تناول المـ،ـوز مع الألبـ،ـان؛ لأنها تؤ دي إلى مشـ،ـاكـ،ـل في الجـ،ـهاز الـ،ـهـ،ـضـ،ـمـ،ـي، وأيضًا مشـ،ـاكـ،ـل في الطـ،ـحـ،ـال.

البطاطا
ويـ،ـتسـ،ـبب تنـ،ـاول المـ،ـوز مع البطاطا في صـ،ـعـ،ـوبـ،ـة الهـ،ـضـ،ـم، وبقـ،ـاء الطـ،ـعـ،ـام فـ،ـترة طويلة في المـ،ـعـ،ـدة والأمـ،ـعـ،ـاء، ما قد يسـ،ـبـ،ـب الانـ،ـتـ،ـفاخ، وحتى التـ،ـسـ،ـمـ،ـم المـ،ـزمـ،ـن.

من ناحية أخرى، فإن الموز غني بالألياف ويحتوي كمية قليلة من الدهون، ما يجـ،ـعله وجـ،ـبة خـ،ـفيفـ،ـة ممـ،ـتازة لفـ،ـقـ،ـدان الو زن.

ولكن تكـ،ـمـ،ـن المشـ،ـكلـ،ـة الوحـ،ـيدة في المـ،ـوز باحـ،ـتوائه على نسبـ،ـة عـ،ـالـ،ـية من الكـ،ـربـ،ـوهيـ،ـدرات والسـ،ـعرات الحـ،ـراريـ،ـة، فتـ،ـحـ،ـتوي مـ،ـوزة واحـ،ـدة متـ،ـوسـ،ـطة الحـ،ـجـ،ـم على 105 سعرات حرارية و27 جرامًا من الكربوهـ،ـيدرات.

ولكن اسـ،ـتبـ،ـعاد هذه الفاكـ،ـهة من النـ،ـظـ،ـام الغـ،ـذائـ،ـي بسـ،ـبـ،ـب هذه العـ،ـوامـ،ـل لخـ،ـشـ،ـيـ،ـة زيـ،ـا دة الو ز ن قد يحرمـ،ـك من فوائـ،ـدها الصحـ،ـية المذهـ،ـلة،

لذلك، ومن أجل الحـ،ـرص على فـ،ـقـ،ـدان الوز ن والحـ،ـصـ،ـول على الفـ،ـوائـ،ـد يمكن تناول هذه الفاكـ،ـهة بطـ،ـرق معينـ،ـة؛ للتخـ،ـلص من الكـ،ـيلوجـ،ـرا الزائـ،ـدة

وذلك عن طريق أكـ،ـل دقـ،ـيق الشـ،ـوفـ،ـان مع الموز على الإفطار، أو تناول الموز مع زبـ،ـدة الجـ،ـوز أو ال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى