close
أخبار تركيا

عاجـل/ تحذير عاجل من والي إسطنبول لكافة سكان الولاية اعتباراً من الساعة 5 اليوم الأحد

نبدأ بتفاصيل الخبر 👈👈👈 عاجـل/ تحذير عاجل من والي إسطنبول لكافة سكان الولاية اعتباراً من الساعة 5 اليوم الأحد

والي إسطنبول علي يرلي كايا يدعو المواطنين إلى عدم الخروج من المنزل اعتبارا من الساعة 5 عصرا إلا للضرورة القصوى تحسبا من تساقط كثيف للثلوج.

…………..

عاجـــــــل/ أول ولاية تركية تعلن تعطيل المدراس غدا الإثنين نظرا لتساقط الثلوج

أعلنت مديرية التعليم التركية في ولاية بيتليس عن تمديد العطلة في المدارس نظراً لسوء الأحوال الجوية.

وبحسب ما نشرته صحيفة جمهوريات وترجمته تركيا بالعربي، فإنه وفقا للأخبار العاجلة فإن مديرية التعليم التركية في ولاية بيتليس تعلن عطلة في المدارس لمدة يوم واحد غداً الإثنين 6 شباط بسبب تساقط الثلوج المستمر في ولاية بيتليس.

……………

نشرت الأرصاد الجوية التركية توقعات حالة الطقس في عموم تركيا لليوم الأحد، وذكرت أن الجو سيكون غائما في معظم مناطق تركيا مع تساقط للثلوج يكون ممزوجا بالأمطار أحيانا في عدد كبير من المدن.

من المتوقع أن يقتصر تساقط الأمطار على المناطق الساحلية من البحر الأبيض المتوسط؛ بينما سيكون الهطول في المناطق الأخرى على شكل ثلوج أحيانا وأمطار أحيانا أخرى في مناطق، جنوب شرق الأناضول ، وشرق الأناضول ، وباليكسير ، وبورصة ، وأفيون قره حصار ، ودنيزلي ، وقونيا ، ومحيط كرمان ، وشمال غرب اسطنبول وشرق كيركلاريلي.

وتشير توقعات الأرصاد الجوية التركية إلى أنه سيكون هناك ضباب إلى جانب الجليد والصقيع في الأجزاء الداخلية والشرقية.

تحذيرات الأرصاد الجوية التركية

حذرت الأرصاد الجوية الهطول الغزير للأمطار في بعض الأحيان وللثلوج الكثيفة في بعض الأحيان في المناطق التالية:

مناطق البحر الأبيض المتوسط ​​، جنوب شرق الأناضول، شرق الأناضول ، وباليكسير ، وبورصة ، وأفيون قره حصار ، ودنيزلي ، وقونيا ، ودوائر قهرمان ، وشمال غرب اسطنبول وشرق كيركلاريلي.

حالة الطقس في اسطنبول
من المتوقع أن يكون الجو غائما كليا مع هطولات ماعدا أدرنة. من المتوقع أن يكون هطول الأمطار على شكل صقيع وثلوج في بعض الأحيان. تشير التقديرات إلى أن هطول الأمطار سيكون على شكل هطول غزير وتساقط ثلوج كثيفة في شمال غرب اسطنبول وشرق كيركلاريلي.

وبشكل عام حالة الطقس في اسطنبول: ومن المتوقع أن يكون الجو غائما مع ثلوج في بعض الأماكن ، وخاصة في المرتفعات. ومن المتوقع أن يكون هطول الأمطار قويا في أماكن في الشمال الغربي بعد ساعات الليل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى