close
مساعدات

الهلال الأحمر التركي يوجه بيان هام للسوريين بخصوص (الكرت الأحمر)

بعد تحديث الكملك والعنوان يمكنكم اعادة تقديم الطلب الى البرنامج

تركيا الحدث

حذر الهلال الأحمر التركي في منشور بلغات متعددة من بينها العربية، نشره على صفحة برنامج (صوي) في موقع فيسبوك، السويين من مغبة التصرف بكرت الهلال الأحمر أو بيعه لقاء مبلغ مالي أو ما شابه، مطالباً إياهم بالإبلاغ فوراً عن أي شيء يتعرضون له من هذا القبيل.

بيان الهلال الأحمر
بيان الهلال الأحمر

وقال الهلال الأحمر في منشوره: “إن مساعدة صوي المقدمة لك هي ملك لك ولعائلتك فقط.. في حال طلب منكم استبدال بطاقتكم لقاء مبلغ مالي او إعطاءها لشخص آخر، أو تعرضكم لمعاملة سيئة أو تمييز من قبل شخص له سلطة، من حقكم الإبلاغ عن القضية عبر مركز الاتصال المجاني 168”.

ووجهت منظمة الهلال الأحمر التركي قبل أيام، تنويهاً هاماً للحاصلين على كرت المساعدات المالية “كرت الهلال الأحمر التركي” بشأن تغيير أرقام الهواتف المسجلة لديهم.

وقالت المنظمة في بيان لها اليوم الثلاثاء أطلعت تركيا بالعربي عليه أنه إذا قمتم بتغيير رقم هاتفكم، يرجى مراجعة مكتب وقف التضامن الاجتماعي أو مركز خدمة الهلال الأحمر التركي الذي قمتم بتقديم الطلب فيه إلى برنامج صُوي و تحديث رقمكم في أسرع وقت ممكن.

ونوهت المنظمة أنه لا يمكنكم تحديث رقم هاتفكم من خلال مركز الاتصالات 168.

وختمت المنظمة بيانها أنه ومن أجل جميع أسئلتكم المتعلقة بالبرنامج يمكنكم الاتصال بمركز نداء الهلال الأحمر المجاني 168.

وفي رد على سؤال احد السوريين حول ايقاف الكرت للبعض منهم كان جواب الهلال الاحمر كا التالي

بعد تحديث الكملك والعنوان يمكنكم اعادة تقديم الطلب الى البرنامج. لقد تم إيصال الشكاوي المتعلقة باغلاق المراكز (النفوس، مكاتب وقف التضامن الاجتماعي، مديرية الهجرة) إلى مسؤولي الهلال الأحمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى