close
الأخبار

تفـ.ـجير هائل أسفر عن قتلـ.ـى..أوكرانيا تضـ.ـرب بيد من حديد وتُدمـ.ـر سفينة إنزال روسية في بحر آزوف (فيديو)

أعلن الجيش الأوكراني في بيان له تدمـ.ـير وإغراق سفينة إنزال روسية في ميناء بيرديانسك المحتلّ على بحر آزوف جنوب شرق البلاد، فيما أكدت سلطات مدينة أوديسا أن الهجوم أسفر عن مقتل ثلاثة جنود روس وإصابة أحد عشر آخرين.

ونشرت “وكالة إخلاص” التركية مقطعاً مصوّراً للحظة حدوث انفجار ضخم بالسفينة الروسية الراسية بالميناء، تبعه اشتعال النيران وانتشار الدخان بشكل كثيف في المنطقة.

من جهتها قالت البحرية الأوكرانية إن سفينة الإنزال الكبيرة “أورسك” المُلحقة بأسطول الغـ.ـزاة الروس في البحر الأسود دُمِّرت في ميناء بيرديانسك المحتلّ، واشتعلت فيها النيران.

وبحسب المعلومات الواردة في الصحافة الأوكرانية، فقد أفادت الأنباء بقصـ.ـف مستودع روسي للذخيرة في المنطقة، بالتزامن مع دخول الحرب في أوكرانيا يومها التاسع والعشرين.

ويأتي الهجوم وسط خسائر كبيرة للقوات الروسية على يد الأوكرانيين، حيث نشرت صفحات إعلامية مؤخراً مقطعاً مصوراً يُظهر تدمير رتل دبابات تابعاً للقوات الروسية في منطقة بورودينكا قرب العاصمة كييف.

ونقلت “إخلاص” عن بيان لهيئة الأركان العامة الأوكرانية تأكيدها قيام طائرة بدون طيار برصد واستهداف دبابات الجيش الروسي في بورودينكا، في حين أظهر الفيديو المصوّر وجود رتل كبير من الدبابات الروسية على طريق رئيسية قرب كييف، قبل أن تنفجر الدبابات واحدة تلو أخرى وسط دمار كبير وانتشار للدخان والحرائق.

كما نشر الجيش الأوكراني في وقت سابق فيديو آخر لإحدى الدبابات الروسية وهي تتمركز على مشارف قرية قرب العاصمة، قبل أن تُفاجَأ بصاروخ مضادّ للدبابات يعمل بنظام جافلين قادم من الخلف، الأمر الذي أدى إلى انفـ.ـجارها واحتراقـ.ـها بالكامل بشكل هائل ومقتل من فيها.

https://twitter.com/i/status/1506882850947280898

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى