close
الأخبار

باحث مصري تنبأ بزلزال مدمر بنفس طريقة العالم الهولندي…إليك التفاصيل

نبدأ بتفاصيل الخبر 👈👈👈 باحث مصري تنبأ بزلزال مدمر بنفس طريقة العالم الهولندي…إليك التفاصيل

مع تداعيات الزلزال المدمر في تركيا وانتشار تنبؤات العالم الهولندي، كشفت هناء مطر، ابنة مهندس الطيران الراحل محمد محمد سالم مطر، مفاجأة كبيرة.

مؤكدة أن والدها توقع تلك الكارثة قبل 28 عاماً، تحديدا عقب زلزال 1992 المدمر في مصر، مشيرة إلى أن والدها اهتم اهتماماً بالغا بالأجرام السماوية، وعلاقة القمر والكواكب بحدوث الزلازل منذ ذلك الحين.

اوضحت هناء أن والدها دوّن ما توصل له العالم الهولندي منذ 28 عاما: «والدي الله يرحمه مهندس طيران، تخرج في قسم طيران وعلوم الفلك والفضاء جامعة القاهرة، درس الفلك، وكان مهتما بالأجرام السماوية، وعلاقة القمر والكواكب بالزلازل، وكتب عنها بعد بعد زلزال مصر 1992».

عن تنبؤات والدها، قالت ابنة الباحث محمد مطر، خلال حديثها لـ«هن»: «والدي تابع حركة الكواكب بتلسكوبه الخاص، وتوصل لعلاقة القمر والكواكب بالزلازل، خصوصا في أوائل ومنتصفات الشهور القمرية، وده اللي حصل لأن الفاجعة حصلت في نص شهر رجب العربي».

أضافت: «والدي توصل إلى أن اصطفاف الكواكب له الدور الرئيسي في حدوث الزلازل وغليان الأرض»، مشيرة إلى أن والدها رحل عن عالمنا منذ عامين، وثّق هذه الافتراضات في عدة صحف مصرية وعربية: «من 28 سنة والدي بيقول الزلازل دي سببها كوكب إيه، وعمل قوانين يحسب ويثبت بها كلامه، كل ده نشر في مجلة العلم المصرية والعربي الكويتي وملحق العلمي للعربي الكويتي».

مختتمة: «مش عاوزة غير أن اسمه وعلمه يفضل عايش»، موضحة أنه تحدث عن كثرة الزلازل المدمرة في شهر فبراير، مرجعًا سببها إلى كوكب المريخ، وجمعت كتاباته في كتاب «من أين جاء القمر»، والي طُرح في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى