close
أخبار العالمالأخبار

فصـ.ـائل الثـ.ـوار تـ.ـدك مواقـ.ـع قـ.ـوات الأسـ.ـد فـ.ـي محـ.ـافظة سـ.ـورية وتطـ.ـورات عاجـ.ـلة

دكـ.ـت فصـ.ـائل غـ.ـرفة عـ.ـمليـ.ـات “الفتـ.ـح المبـ.ـين”، خـ.ـلال السـ.ـاعات المـ.ـاضية، مواقـ.ـع ميليـ.ـشيـ.ـات الأسـ.ـد، علـ.ـى محـ.ـاور ريـ.ـف إدلـ.ـب وحمـ.ـاة وحلـ.ـب والـ.ـلاذقـ.ـية، بمـ.ـئات القـ.ـذائـ.ـف والصـ.ـواريـ.ـخ، ردًا عـ.ـلى مجـ.ـازر الميلـ.ـيشـ.ـيات بحـ.ـق المـ.ـدنيـ.ـين.

ووفـ.ـقًا لمـ.ـنصة “الإعـ.ـلام العسـ.ـكري”، فقـ.ـد اسـ.ـتهدفـ.ـت الفـ.ـصائل مـ.ـواقـ.ـع قـ.ـوات النـ.ـظام فـ.ـي كـ.ـل مـ.ـن قـ.ـرى وبلـ.ـدات خـ.ـان السـ.ـبل ومحـ.ـيطها وبلـ.ـدة حنـ.ـتوتيـ.ـن والحـ.ـامـ.ـدية وداديـ.ـخ وكفـ.ـر بطـ.ـيخ وجـ.ـرادة ومـ.ـدينة كفـ.ـرنبل بريـ.ـف إدلـ.ـب، بالمـ.ـدفعـ.ـية والصـ.ـواريـ.ـخ وقـ.ـذائـ.ـف الهـ.ـاون، ما تـ.ـسبب بتـ.ـدمير مرابـ.ـض مدفـ.ـعية وتضـ.ـرر أخـ.ـرى.

وأضـ.ـافت المـ.ـصادر أن الثـ.ـوار استـ.ـهدفـ.ـوا بقـ.ـذائف المـ.ـدفعيـ.ـة والصـ.ـواريخ كـ.ـلًا من مـ.ـعسـ.ـكر جـ.ـورين وحـ.ـاجز البـ.ـركة ومواقـ.ـع النظـ.ـام فـ.ـي شـ.ـطحة، بـ.ـريف حـ.ـماة الغـ.ـربي، حيـ.ـث أدى ذلـ.ـك لتحـ.ـقيق إصـ.ـابـ.ـات مبـ.ـاشـ.ـرة واشـ.ـتعال النـ.ـيران فـ.ـي المكـ.ـان. واستـ.ـهدفت فصـ.ـائل “الفـ.ـتح المبـ.ـين” مواقـ.ـع المـ.ـحتل الروسـ.ـي وميليـ.ـشيات الأسـ.ـد فـ.ـي تلـ.ـة البـ.ـركان وتـ.ـلة نحـ.ـشبا بريـ.ـف الـ.ـلاذقـ.ـية الشـ.ـمالي، بالمـ.ـدفعـ.ـية.

وقصـ.ـفت الفصـ.ـائل الثـ.ـورية مـ.ـواقع الميلـ.ـيشيـ.ـات فـ.ـي “الفـ.ـوج 46” وبلـ.ـدتي عاجـ.ـل وقبتـ.ـان الجـ.ـبل، غـ.ـربي حلـ.ـب، محقـ.ـقة إصـ.ـابات مبـ.ـاشرة.

الجـ.ـدير ذكـ.ـره أن قـ.ـوات النـ.ـظام كثـ.ـفت من قصـ.ـفها، خـ.ـلال الأسـ.ـابيع الماضـ.ـية

المصدر: الدرر الشامية

اقرأ أيضا…

الحريري يكشـ.ـف سبب الانهـ.ـيار.. والعقـ.ـوبات الأوروبية تتجـ.ـهّز قانـ.ـونياً

لبنان

انتقل بحث العقـ.ـوبات الأوروبية على مـ.ـسؤولين لبنانيين من الإطار الفني إلى الإطار القانـ.ـوني، حسبما ذكرت مصادر صحفية اليوم الإثنين.

وكان الاتحاد الأوروبي يجهز لعقـ.ـوبات يفـ.ـرضها على سـ.ـاسة لبنانيين يرى أنهم يعطـ.ـلون تشكيل الحكـ.ـومة، وستكون هذه أول عقـ.ـوبات يفـ.ـرضها التكـ.ـتل على لبنان.

وفي وقت سابق، أكد وزير التجارة الفرنسي فرانك ريستر أن عقـ.ـوبات أوروبية ستصدر قريباً بحـ.ـق المـ.ـسؤولين عن عرقـ.ـلة تشكيل الحكـ.ـومة في لبنان.

وقال دبلوماسي بارز في الاتحاد الأوروبي، إن “الصـ.ـبر على الطبـ.ـقة الحـ.ـاكمة ينفـ.ـد بشكل متزايد، ولا يبدو أنهم يعيرون مصالح شعـ.ـبهم اهتمامًا. توقعوا اتخاذ قرار في وقت قريب”.

وقادت فرنسا الجهود لمساعدة لبنان، واقترح رئيسها إيمانويل ماكرون خطة إنقـ.ـاذ، لكنها أخفـ.ـقت في دفع الفـ.ـرق السيـ.ـاسية على الاتفاق على حكـ.ـومة، ناهيك عن الشـ.ـروع في إصلاحات قد تسمح بتدفق مساعدات أجنبية.

واليوم أكد رئيس الحكـ.ـومة اللبنانية سعد الحريري، أنه كان بوسع اللبنانيين أن يضعوا حـ.ـداً لهذا الانهـ.ـيار المـ.ـريع لولا ما وصفه “تعنـ.ـت البعض وأنانـ.ـيته”.

وأعلن الحريري، الأسبوع الماضي، اعتذاره عن تشكيل الحكـ.ـومة بعد تعذر الاتفاق مع رئيس الجمهورية ميشال عون. وقال إن “الرئيس عون طلب تعديلات اعتبرها جوهرية في التشـ.ـكيلة الحكـ.ـومية”.

وأضاف “طرحت على الرئيس عون أن يحظى بوقت أطول للتفكير بالصيغة الحكـ.ـومية التي قدمتها، لكنه قال إننا لن نستطيع التوافق، لذلك قدمت اعتذاري عن تشكيل الحكـ.ـومة”.

المصدر: ستيب نيوز

اقرأ أيضاً..

في أحدث اتصـ.ـال بينـ.ـهما.. ماذا قال أردوغان للملك سلمان؟

أعلنت وكالة الأنباء السعودية “واس”، مساء يوم السبت، أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز تلقى اتصالًا هاتفيًا من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقالت الوكالة على موقعها الإلكتروني: “تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ اتصالًا هاتفيًا، اليوم، من فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس جمهورية تركيا، هنأه فيه بقرب حلول عيد الأضحى المبارك”.

وأضافت “واس”: “قد بادل خادم الحرمين الشريفين، فخامته التهنئة، داعيًا الله أن يعيد هذه المناسبة على المسلمين جميعا بالخير والمسرات”.

وختمت وكالة الأنباء السعودية: أنه “كما جرى خلال الاتصال، استعراض العلاقات بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة”، دون أن توضح مزيدًا من التفاصيل.

ويتوقع مراقبون أن يكون الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بحث مع “الملك سلمان” توترات العلاقات السعودية – التركية، وسبل إعادة إحيائها من جديد وإنهاء العقوبات الاقتصادية.

المصدر: الدرر الشامية

اقرأ أيضاً..

تقـ.ـرير أمريكي يتوقـ.ـع تحـ.ـركًا تركيًا مضـ.ـادًا لروسيا وحلـ.ـفائها في إدلب

توقع تقرير أمريكي تحركًا عسـ.ـكريًا تركيًا في إدلب، بالاشتراك مع فصـ.ـائل الثـ.ـورة السورية، ردًا على التصعيد اليومي لروسيا وحلفائها في المنطقة.

وذكر موقع “ستراتفور” أن من المحتمل أن تبادر تركيا وفصـ.ـائل الثـ.ـورة في إدلب بالتصـ.ـعيد على كافة المحاور وتهديد المصالح الروسية، في محافظة اللاذقية بالطائرات المسيرة.

وأضاف أن روسيا تسعى لتقويض الظروف الإنسانية في إدلب، عبر التحكـ.ـم بطرق المساعدات الإنسانية، وهو ما بدا جليًا من خلال القصف الجوي الروسي الذي استهـ.ـدف باب الهوى، مطلع العام الجاري.

وأوضح التقرير أن من أهداف الضغـ.ـوط الروسية -من خلال محاولة التحكـ.ـم بالمساعدات- خلق معادلة جديدة للتعامل مع فصـ.ـائل الثـ.ـورة في إدلب، ودفـ.ـعها للاستسـ.ـلام.

وأشار الموقع إلى أن من الخيارات المطروحة بالنسبة لتركيا فتح ممرات إنسانية على حدودها مع سوريا دون إذن من الأمم المتحدة، وهو ما قد يوتر العلاقة بين موسكو وأنقرة.

ولفت التقرير إلى أنه في حال وقـ.ـوع أي مواجـ.ـهة فإن موجات لجوء كبيرة ستندفع باتجاه تركيا، وهو ما سيزيد مشاعر العداء التركي لنظام الأسد.

وتشهد منطقة جبل الزاوية جنوبي إدلب، وبعض مناطق ريفي حماة واللاذقية؛ تصعيدًا من قبل النظام وميليـ.ـشيات الاحتـ.ـلالين الروسي والإيراني، عبر استهـ.ـداف التجمعات السكانية بكافة أنواع الأسلـ.ـحة الثقيلة، على مرأى من ضامني أستانة.

المصدر: الدرر الشامية

اقرأ أيضاً..

بيان حاسـ.ـم من الكويت بشـ.ـأن لوبـ.ـي إماراتـ.ـي داخل أوروبا يهـ.ـدف إلى شيطـ.ـنتها والتحـ.ـريض ضـ.ـدها

علقت وزارة الخارجية الكويتية على تقارير إعلامية تتحدث حول قيام الإمارات بتشكيل لوبي داخل أوروبا يهدف إلى شيطـ.ـنة الكويت، والهجـ.ـوم عليها.

ونفت الخارجية الكويتية في بيان لها صحة ما تناقلته بعض التقارير حول وجود لوبي مزعوم لدولة الإمارات يقوم بالتحـ.ـريض على الكويت.

وأوضحت الخارجية أن “الخبر قد أشار إلى اسم عضو في البرلمان الأوروبي غير صحيح وغير موجود”.

وأشاد البيان بمستوى التنسيق المستمر بين بعثة دولة الكويت وبعثة دولة الإمارات الدبلوماسية في بروكسل، وسعيهما المشترك للعمل معًا في خدمة البلدين وسيـ.ـاستهما الخارجية.

كان تقرير صحفي نشره موقع “الإمارات ليكس” أكد فيه قيام الإمارات بتشكيل لوبي داخل البرلمان الأوروبي في بروكسل لمهاجمة الكويت.

وبحسب تقرير “إمارات ليكس”، فإن اللوبي المدعوم إماراتيا نجح في قيادة البرلمان الأوروبي إلى إصدار مذكرة انتقاد أوروبية لحقوق الإنسان في الكويت.

وأشار إلى أن التحركات ضد الكويت يقودها شخص يدعى رمضان أبو جزر وهو مقرب من محمد دحلان مستشار ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد.

ويقدم أبو جزر نفسه لوسائل الإعلام على أنه مدير “مركز بروكسل الدولي للبحوث وحقوق الإنسان BIC ” وهي مؤسسة وهمية أقامها بأموال إماراتية بغرض شن حملات تحـ.ـريض على خصوم أبو ظبي.

المصدر: الدرر الشامية

اقرأ أيضاً..

هـ.ـرباً من حـ.ـر الصيف.. الإمارات تسـ.ـتمطر السحـ.ـب!

شهـ.ـدت الإمارات العربية المتحدة هطول أمطارٍ غزيرة على الرغـ.ـم من ارتفاع درجة الحرارة إلى 50 درجة في النهار، وذلك بفضل اختبار تقنيات جديدة لتوليد الأمطار خلال موسم الصيف الجاف.

وقالت بوابة الطقس الإماراتية، “مركز العاصفة”: إن “الأمطار هطلت شمال قرية حتا في الإمارات في سلسلة جبال الحجر في مناطق وادي الحلو وطريق كلباء وحويلات”.

من جهته، لفت المكتب الوطني للأرصاد، إلى هطول أمطارٍ على المناطق السكنية بالقرب من مدينة العين في إمارة أبوظبي، حيث ارتفعت الحرارة إلى 47 درجة.

أفاد خبراء الأرصاد أن الأمطار تسـ.ـاقطت في الإمارات في الصيف، في الوقت الذي لا تهطل فيه الأمطار عادة، بعد تجارب خـ.ـاصة على السحب.

وخلال الخريف الماضي، سقـ.ـطت الأمطار الخفيفة في الشتاء والربيع مرتين فقط.

إلى أن الإمارات تجري اختبارات عدة منذ سنوات لزيادة هطول الأمطار للتغـ.ـلب على مشكـ.ـلة نقص المياه.

المصدر: آرام

………………………………

الحريري يكشـ.ـف سبب الانهـ.ـيار.. والعقـ.ـوبات الأوروبية تتجـ.ـهّز قانـ.ـونياً

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى