close
أخبار السوريينأخبار تركياالأخبارمنوعات

خبراء يطلقون تطبيق في الوطن العربي يرسل اليك تحذير قبل وصول الزلزال في ثوانٍ – تحميل التطبيق

نبدأ بتفاصيل الخبر 👈👈👈 إن الزلازل من العوامل الطبيعية التي رافقت تشكل الأرض نتيجة تحرك الصفائح التكتونية التي تتكون منها القشرة الأرضية وينتج عن هذه الحركة احتكاكات بين هذه الصفائح الأمر الذي يؤدي لحدوث هزات قوية تعرف بالزلازل.

تحميل التطبيق في نهاية الإعلانات 👇👇👇

مقياس ريختر
يتم قياس قوة الزلزال حسب الطاقة التي ينتجها عبر مقياس ريختر والذي يتكون من 12 درجة ولكن أقوى زلزال تم رصده حتى الآن هو 9 درجات.

يعود تاريخ مقياس ريختر لعام 1935 حيث قام العالم الأمريكي تشارلز فرنسيس ريختر بإختراعه وحسب مقياس ريختر فإن الزلزال الذي تبلغ قوته 4 درجات فإنه يعتبر زلزال ضعيف أما الزلزال الذي تبلغ قوته بين 4 و 6 درجات فإنه زلزال متوسط والذي تبلغ قوته بين 6 و 7 درجات فإنه زلزال قوي وما فوق ال7 درجات فإنه زلزال مدمر ورهيب.

القوة التدميرية
تختلف الآثار التدميرية للزلازل حسب قوة كل زلزال على مقياس ريختر وحسب عوامل أخرى مثل نوع البناء إذا كان مقاوم للزلازل وكذلك حسب نوع الأرض إذا كانت رخوة أو صخرية والبعد والقرب من مركز الزلزال وهذه العوامل كلها تجعل الأضرار تختلف من مكان لآخر.

تحميل التطبيق في نهاية الإعلانات 👇👇👇

زلزال سوريا وتركيا
في السادس من شباط الفائت وفي الساعة 4:17 صباحاً ضرب زلزالان قويان سوريا وتركيا وكانا بقوة 7.8 و 7.6 وأديا لوفاة 50 ألف إنسان وملايين الجرحى والمشردين وتدمر مدن بأكملها.

هذا الزلازل المدمر أعقبه آلاف الهزات الارتدادية القوية والتي أحدثت الرعب في قلوب الناس الذين هجروا بيوتهم وناموا بالشوارع.

رصد الزلازل
بعد كل ماحدث أصبح من الضروري أن نقوم بتحميل تطبيق رصد الزلازل والذي سيعطينا مجال للخروج من المنزل قبل حدوث الزلزال حيث أن التطبيق سيعطيك تنبيه بحدوث الزلزال وقوته قبل حدوثه بعشرة ثوانِ.

تحميل التطبيق في نهاية الإعلانات 👇👇👇

سأترك لكم رابط التطبيق في الأسفل حتى تتاح لكم إمكانية تنزيله بشكل مجاني واستخدامه كل ماعليك فعله هو تنزيل التطبيق وتثبيته وتشغيل الموقع حتى تصلك الإشعارات من التطبيق.

الهزات الضعيفة سيصلك إشعارها باللون الأخضر أما المتوسطة باللون الأصفر والقوية باللون الأحمر وسيظهر لك قوة الزلزال وقربه من سطح الأرض وبعده من مكان تواجدك وموقعه عبر الخريطة.

تطبيق رصد الزلازل من التطبيقات المهمة التي قد تساعد الملايين لمعرفة إمكانية حدوث الزلزال قبل 10 ثواني وهذه الثواني القليلة قد تنقذ أرواح الملايين لأنه في هكذا موقف الثانية الواحدة قد تساعدك في النجاة والخروج من المنزل.

الأمر كله أولاً وأخيراً بيد الله عز وجل ولكن هذا التطبيق من باب الأخذ بالأسباب ومحاولة الاستفادة من التكنولوجية الحديثة في مواجهة الزلازل.

تحميل التطبيق في نهاية الإعلانات 👇👇👇

لتحميل التطبيق أضغط هنااااا

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى