close
الأخبار

أبو عمشة يسلم نفسه وإصـ.ـابة جندي تركي بجـ.ـروح بليغة جراء قـ.ـصف على القاعدة التركية في هذه المحافظة السورية..اليك التفاصيل

استقدمت روسيا تعزيزات عسكرية جديدة إلى مدينة القامشلي، وذلك بعد يوم واحد من استقدام الإيرانيين لرتل مماثل إلى ريف دير الزور، فيما شنت ميليشيات أسد حملة اعتقالات طالت عدداً من الأكراد القادمين من أرياف حلب الرقة واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

تعزيزات روسية إلى الحسكة

ذكرت شبكة عين الفرات أن القوات الروسية، نقلت عشرات العناصر التابعين لميليـ.ـشيا فاغنر الروسية أمس السبت، من قاعدتها في عين عيسى شمال الرقة إلى مطار القامشلي بريف الحسكة، وذلك بعد ساعات من وصول تعزيزات لوجستية لميليـ.ـشيات إيران إلى ريف دير الزور.

ووفقاً للمصدر، تم نقل 40 عنصراً من ميـ.ـليشيا فاغنر و20 عنصراً من الشرطة العسكرية الروسية إلى مطار القامشلي عبر طريف الـ (m4)، وعلى متن 7 عربات عسكرية بهدف تعزيز المواقع الروسية في المنطقة وعلى رأسها المطار.

اعتقالات بحق أكراد بريف حلب

وإلى حلب، فقد شنت ميليشـ.ـيات أسد حملة اعتقـ.ـالات، طالت عدداً من الأكراد أثناء مرورهم على طريق الرقة – حلب عند مدخل مدينة مسكنة الشرقي، وذكرت شبكات محلية أن عملية الاعـ.ـتقال طالت 5 من أهالي مدينة عين العرب بريف حلب الشرقي كانوا في طريقهم إلى مدينة حلب بهدف تقديم بعض الأوراق الجامعية وزيارة الأقارب، حيث استوقفهم حاجز تابع للمخابرات الجوية والفرقة الرابعة على المدخل الشرقي لمدينة مسكنة، ليتم اعتقالهم ونقلهم إلى أحد المراكز الأمنية.

الشمال السوري

وإلى الشمال السوري، فقد ذكر مراسل أورينت نيوز في عفرين (مناف هاشم)، أن الفيلق الثالث التابع للجيش الوطني، اعتقل نجل العميد أبو فراس التابع لإدارة الشرطة العسكرية بعد مشاركته بإطـ.ـلاق الرصـ.ـاص على أحد عناصر الفصيل في عفرين، حيث يشغل (أبو فراس) منصب نائب مدير إدارة الشرطة العسكرية عن منطقة غضن الزيتون.

من جانب آخر، أكد مراسلنا أن قائد فصيل سليمان شاه – العمشات المدعو (محمد الجاسم/ أبو عمشة، سلّم نفسه للجنة رد المظالم، المكلّفة بالتحقيق معه ومع قادة فصيله، بتهم تتعلق بارتكاب جـ.ـرائم وانتهـ.ـاكات كثيرة، فيما ذكرت شبكة احتيملات نيوز، أن قائد الفيلق الثالث وغرفة عزم “أبو أحمد نور”، تنصل من أي علاقة مع (أبو عمشة)، ونفى أي تهم له يوردها الأخير بحقه خلال التحقيق.

إصـ.ـابة جندي تركي شرق حلب

وفي ريف حلب الشرقي، أفاد مراسل أورينت نيوز (مهند العلي) بأن جندياً تركياً تعـ.ـرض لإصابة بليغة أدت لـبتر يده جراء قصـ.ـف “قسد” على القاعدة التركية في منطقة حزوان بريف الباب شرق حلب، حيث تم إسعافه إلى الداخل التركي للعلاج.

من جانب آخر، تعرض القيادي في الفيلق الثالث التابع لفصائل الجيش الوطني (العميد فاخر ياسين)، لمحاولة اغتـ.ـيال بعبوة ناسفة على أطراف بلدة كلجبرين بريف حلب الشمالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى