close
أخبار العالمالأخبار

تحـ.ـذير أمريـ.ـكي مفاجـ.ـئ و شـ.ـديد لـ”بشار الأسد” لهذه الأسـ.ـباب..إليك التفاصيل

أدلى مسؤول أمريكي رفيع المستوى بتصريحات جديدة تتعلق بالملف السوري، لاسيما الوضع الميداني في محافظة درعا جنوب سوريا.

وحـ.ـذّر “بوب مينيندز”، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي “بشار الأسد” ونظامه من مـ.ـغـ.ـبة الاستمرار في العمـ.ـليات العسكـ.ـرية في محافظة درعا.

وأكد المسؤول الأمريكي في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إن العمـ.ـليات التي تقوم بها قـ.ـوات النظام السوري والجمـ.ـاعات الإيرانية الموالية له على درعا “عمل شـ.ـائـ.ـن”.

ولفت “مينيندز” في سياق حديثه إلى أن ما يفعله نظام الأسد في درعا يجب أن لا يمر دون محـ.ـاسبته عليه، وفق قوله.

وأشار المسؤول الأمريكي أن الأعمال العـ.ـدائـ.ـية والحـ.ـصـ.ـار المستمر من قبل نظام الأسد وداعميه على المدنيين في درعا جنوب سوريا منذ شهر هو أمـ.ـر شـ.ـائـ.ـن.

وأضاف: “أن استـ.ـهـ.ـداف المدنيين والأبـ.ـريــ.ـاء في محافظة درعا يظهر عدم شـ.ـرعية الأسد ونظامه”. على حد تعبيره.

وأوضح “مينيندز” أنه يجب ممـ.ـارسة المزيد من الضغـ.ـط على نظام الأسد من أجل وقف التصـ.ـعيد على المنطقة، والعمل على محـ.ـاسبته ومحـ.ـاسبة داعميه الروس والإيرانيين.

وكانت الجـ.ـالية السورية في مدينة “نيويورك” الأمريكية قد استضافت، مساء الاثنين الماضي، السيناتور المذكور، وزودته بوثـ.ـيقة الخطـ.ـوات الخمس للحـ.ـل في سوريا، التي أعدتها المنظمـ.ـات السورية منذ مـ.ـدة، إذ تعهد بدعمها.

كما طالبت الجـ.ـالية السورية في نيويورك “بوب مينيندز” باتخاذ خـ.ـطوات لدعم مدينة درعا في مـ.ـواجـ.ـهة النظـ.ـام، وذلك وفقاً لما ذكره موقع “كلنا شركاء”.

وفي شأن ذي صلة، أكدت مصادر محلية أن اللجنة المركزية في مدينة درعا، قدمت مقترحاً جديداً للنظام السوري، ينص على تهـ.ـدئة جديدة في المدينة.

ونصَّ مقتـ.ـرح اللجنة المركزية الممثلة لأهـ.ـالي درعا البلد على اللجـ.ـنة الأمـ.ـنية التابعة للنظام، على نقاط عدّة أبرزها، وضـ.ـع نقـ.ـاط عسكـ.ـرية داخل الأحياء المحـ.ـاصـ.ـرة تابعة للفرقة 15 وفرع الأمـ.ـن العسكـ.ـري، مع نقـ.ـاش إشـ.ـراك قـ.ـوات من اللـ.ـواء الثامن في الفيـ.ـلق الخامس المـ.ـوالي لروسيا بقيـ.ـادة “أحمد العودة” في النقاط.

وسمح المقتـ.ـرح بعمـ.ـليات تفتـ.ـيش لبعض المناطق بحـ.ـضور اللجـ.ـان المركزية وقـ.ـوات من الفيـ.ـلق الخامس، ودخول اللجـ.ـنة الأمـ.ـنية التابعة للنظـ.ـام إلى الأحياء المحـ.ـاصـ.ـرة لمتابعة تنفيذ بنـ.ـود الاتفاق.

وتشير المـ.ـصادر إلى احتمـ.ـالية رد النظام السـ.ـوري وروسيا على مقتـ.ـرح اللـ.ـجان المركزية، في الساعات القليلة المقبلة، وسط هدوء نسبي يسـ.ـود منطقة درعا البلد منذ سـ.ـاعات الصبـ.ـاح الأولى.

ومساء الأمس، أشـ.ـعـ.ـل شبان الإطـ.ـارات وقطـ.ـعوا طريق “عربين – مـ.ـسرابا” في الغوطة الشرقية بريف دمشق، نـ.ـصـ.ـرةً لـ.ـدرعا البلد، إضافة لإغـ.ـلاق طريق “دمشق- عمان” الـ.ـدولي بين بلدتي “صيدا” و”الغـ.ـارية الغربية” بريف درعا الشرقي نـ.ـصـ.ـرةً لدرعا البـلد.

وكانت أصـ.ـدرت عشـ.ـائر مدينة “درعا” بياناً، دعت فيه عنـ.ـاصـ.ـر النظـ.ـام في درعا إلى الانـ.ـشـ.ـقاق عنه وعدم مـ.ـواجـ.ـهة أهلـ.ـهم ومشـ.ـاركة النظام بممـ.ـارساته بحق المدنيين.

المصدر: طيف بوست

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى