close
الأخبار

الحـ.ـرب تشتعل من جديد..مصرع عسكري أمريكي في سوريا وقتـ.ـلى من ميليـ.ـشيا قسد بالحسكة ومصادر تكشف عن اشتباكـ.ـات امريكية ايرانية وشيكة

قتـ.ـل عدد من عناصر ميليـ.ـشيا قسد وأصيب آخرون بجروح، إثر هجـ.ـوم شنه مجهولون جنوب الحسكة، واعترفت وزارة الدفاع الأمريكية بمقتـ.ـل أحد جنودها في سوريا، أما في ريف دير الزور فقد استقدمت ميليشيات إيران تعزيزات عسكرية جديدة، ضمت العديد من الآليات والمعدات اللوجستية.

قتلـ.ـى من قسد في الحسكة

قتـ.ـل 3 عناصر من قسد وأصـ.ـيب آخرون بجروح، إثر هجـ.ـوم تعرضت له دورية للمـ.ـيليشيا بريف الحسكة، حيث ذكرت شبكة عين الفرات أن الهجـ.ـوم الذي نفذه مجهولون يعتقد أنهم تابعون لتنظيم داعش وقع على طريق الخرافي جنوب المحافظة في ظل تحليق لمروحيات التحالف التي استنفرت بعد الهجوم.

من جانب آخر، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (مقتل/وفاة) الجندي (أليكس رام) البالغ من العمر 20 عاماً، جراء ما وصفته بـ (حادث غير قتـ.ـالي) وقع في منطقة تل بيدر بريف الحسكة، مشيرة إلى أن الوفاة حدثت مطلع شهر شباط الجاري دون أن تشير إلى طبيعة ذلك الحادث غير القتالي.

تعزيزات إيرانية إلى ريف دير الزور

ذكرت شبكة فرات بوست، أن تعزيزات عسكرية ومعدات لوجستية تابعة للميليـ.ـشيات الإيرانية عبرت من العراق باتجاه الأراضي السورية عبر معبر القائم في مدينة البوكمال، وتوجهت إلى مركز النصر في شارع بورسعيد بالمدينة وقلعة الرحبة في مدينة الميادين والمقرات العسكرية في مدينة البوكمال، حيث أغلقت ميليـ.ـشيات أسد الحواجز الواقعة على الطريق العام الواصل بين المدينتين، وتعد هذه التعزيزات الأكبر من نوعها منذ سيطرة ميليـ.ـشيات إيران على المنطقة وفقاً للمصدر.

من جانب آخر، شهدت مدينة دير الزور استنفاراً كبيراً لميليـ.ـشيات أسد، بالتزامن مع حملة اعـ.ـتقالات قامت بها الميليـ.ـشيات بحق الشبان، بهدف سوقهم للخدمة العسكرية، فيما تم نصب العديد من الحواجز (الطيارة) في شوارع المدينة.

قتـ.ـلى وجرحـ.ـى من الجيش الوطني

وإلى ريف حلب، أفاد مراسل أورينت نيوز بريف حلب (مهند العلي)، أن عدداً من عناصر الجيش الوطني أصـ.ـيبوا بجروح جراء استهداف ميليـ.ـشيا قسد سيارة تابعة لهم بمحيط مدينة مارع بريف حلب الشمالي، مشيراً إلى أن الجرحى يتبعون لفصيل (فرقة المعتصم)، من بينهم القيادي في هيئة ثائرون (علي أبو الحسن وشقيقه مصطفى – وعنصر آخر يدعى محمود الأحمد العباس) وتم استهداف سيارتهم بصـ.ـاروخ حراري، بالتزامن مع القـ.ـصف المدفعي لأطراف مدينة مارع.

أما في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، فقد قـ.ـتل عنصر من فصيل فرقة الحمزة التابع للجيش الوطني وأصيـ.ـب مدنيان بجروح، جراء مشاجرة تطورت لاشتـ.ـباك مسـ.ـلح في قرية السكرية بريف مدينة الباب.

انفجار لغم بريف عفرين

من جانب آخر، قال مراسلنا في عفرين (مناف هاشم) إن عدداً من عناصر فصيل (سليمان شاه/العمشات) قتـ.ـلوا وأُصيب آخرون بجروح إثر انفجار لغم أرضي بهم حاولوا زرعه في جبال منطقة (شيخ الحديد) بريف مدينة عفرين شمال حلب، حيث عرف من بين الـ.ـجرحى القيادي الملقب بـ (الكميت) وهو من قرية حيالين بريف حماة وتم تحويله إلى تركيا بسبب إصابته الحرجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى