close
أخبار السوريينأخبار تركيا

عاجــــل/ تركيا تعلن منح 3 آلاف إلى 5 آلاف ليرة تركية شهرياً وتشمل فئة واسعة من السوريين

نبدأ بتفاصيل الخبر 👈👈👈 عاجــــل/ تركيا تعلن منح 3 آلاف إلى 5 آلاف ليرة تركية شهرياً وتشمل فئة واسعة من السوريين

وزير البيئة والتمدن والتغير المناخي التركي، مراد كوروم: سنمنح ملاك البيوت المتضررين من الزلزال.

دعم إيجار شهري بقيمة 5 آلاف ليرة، والمستأجرين بقيمة 3 آلاف ليرة.

ويشمل هذا العائلات السورية التي تكون قد استأجرت منازل وقد تهدمت او سوف يتم هدمها في الولايات التي هزها الزلزال المدمر منذ عدة ايام..

…………………….

نبدأ بتفاصيل الخبر 👈👈👈 تصريحات نارية…زلزال قد تصل قوته إلى 8 درجات في إسطنبول

في تصريحات مثيرة للرعب، تنبأ أحد الجيولوجيين الفرنسيين خلال استضافته على إحدى القنوات التركية، بزلزال شديد قد يضرب مدينة إسطنبول مشيراً إلى أن الزلزال قد تصل قوته إلى نحو 8 درجات على مقياس ريختر.

وقال عالم الزلازل والجيوفيزيائي الفرنسي أ. دكتور. كزافييه لو بيشون خلال تصريحات لقناة Habertürk، في سياق حديثه حول الزلازل التي بلغت قوتها 7.7 و 7.6 درجة في كهرمان مرعش، إن الزلزال الثاني غير متوقع على الإطلاق، ولم يكن من الممكن القول أنه سيحدث زلزال هنا هذا مستحيل.

مشيراً إلى أنه يعمل على نشاط الزلازل المحتملة في تركيا منذ أكثر من 20 عاماً.

وأضاف: “إسطنبول قريبة أيضاً من خط صدع مهم، ستتأثر مناطق مختلفة من إسطنبول بالزلزال بشكل مختلف هناك العديد من الباحثين الأتراك ، وكذلك الدراسات الصينية حول هذا الموضوع”.

مشيراً إلى أنه من المهم أن تكون لوائح أساسات المبنى متوافقة مع هذه التقديرات وأن القواعد والأنظمة متبعة واللوائح التي لا يحترمها الناس أو يمتثلون لها لا فائدة منها”.

وقال أعتقد أنه سيكون هناك زلزال واحد قد تتجاوز شدته 7.6 في مرمرة، أعلم أنه ليس كل زملائي يعتقدون ذلك، يعتقدون أنه سيكون هناك 2 أو 3 زلازل وسنرى من سيثبت التاريخ أنه على حق.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى