close
الأخبار

كلفته حياته..شاهد بالفيديو وفاة حكم مبارة بعد اخراج البطاقة الحمراء نتيجة هجـ.ـوم لاعب طـ.ـرد وأعضاء فريقه والمشجعين

لقي الحكم خوسيه أرنولدو أمايا البالغ من العمر 63 عامًا ، والذي أدار مباراة في ملعب تولوكا بمدينة ميرامونتي في السلفادور بأمريكا الوسطى، لقي مصرعه نتيجة هجـ.ـوم لاعب طرد وأعضاء فريقه والمشجعين ، عندما أظهر البطاقة الحمراء لطرد اللاعب.

“ندين جميع أعمال العنـ.ـف”

وقال البيان الذي أدلى به الاتحاد عن الحكم الذي توفي بعد فترة وجيزة من دخوله المستشفى بسبب نزيف داخلي: “ندين كل أعمال العنف في مختلف الصالات الرياضية في البلاد”. وقال الرئيس هوغو كاريو: “بصفتنا الاتحاد ، ندين ما حدث للحكم خوسيه أرنولدو أمايا ونعتقد أن السلطات ستكون قادرة على العثور على المسؤولين عن مقـ.ـتل الحكم”.

كما أشار أ.د. دكتور. Şevket Özkaya ، إلى أن هناك مرض مزمن جديد ظهر بعض جائحة كورونا وأن هذا المرض بدأ يظهر بشكل ملحوظ لدى الناس.

وبحسب ما ترجمه “موقع تركيا عاجل”, أخصائي أمراض الصدر الأستاذ الدكتور الذي اعتنى بآلاف المرضى خلال فترة فيروس كورونا. دكتور شيفكت أوزكايا. قال إنه خلال الفترة التي أطلقوا عليها اسم “ما بعد كوفيد” ، ظهرت مشكلتان مهمتان لدى المرضى. في حديثه عن المشاكل التي تحدث للأشخاص المصابين بكورونا.

وقال الدكتور أنه “قلنا أنه يمكننا إنهاء الوباء هذا الصيف. بفضل حساسية شعبنا ، نحن على وشك الانتهاء.

وأضاف لم نعد نرى مرضى يعانون من تورط حاد في الرئة في العيادات الخارجية. كورونا الآن مازال مستمرا بين الناس مثل فيروس الانفلونزا العادي. نظرًا لأن موجات الحالات هذه في الماضي قد انتهت ، فقد توخينا الحذر في حالة الطوارئ.

وتابع بالنظر إلى الوراء ، فهمنا بشكل أفضل نوع الحرب التي كنا فيها. بعد انتهاء هذه الموجة من الحالات ، ركزنا على الأشخاص الذين نجوا من كوفيد. نحن نقيم الفترة التي نطلق عليها اسم “Post Covid”.

نرى أن هناك مشكلتين خطيرتين لدى المرضى. ظهر اضطراب من الجائحة ولا يزال لدى الناس خوف من حدوث شيء بداخلهم.

هناك خوف من أن يتلقوا أخبارًا سيئة وأن يحدث لهم شيء سيء. هناك تعب مزمن. هناك تأثيرات نفسية وميكانيكية.

بالإضافة إلى ذلك ، ظهرت حالة من النسيان نسميها “ضباب الدماغ”. على وجه الخصوص ، ظهرت بعض المشاكل المزمنة مثل عدم القدرة على تذكر العالم الخارجي أو إدراك الكثير.

كيف يكون في المجتمع بعد الجائحة أمراض مزمنة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم والربو ومرض الانسداد الرئوي المزمن بينما لدينا مرض مزمن جديد مع الوباء؟.

“كان هناك ضغوط شديدة لدى الناس”

أوزكايا ، الذي ذكر أن المشاكل التي ظهرت بعد Post Covid ، تسببت في خسائر فادحة في القوة العاملة لدى الناس.

بعد الوباء ، نرى أنه ليس فقط ضيق التنفس ميكانيكيًا ، ولكن أيضًا عدم القدرة على تذكر بعض الكلمات ، والتي نسميها ضباب الدماغ ، والنسيان ، والتهيج ، وعدم القدرة على إنهاء العمل ، وصعوبة التركيز وبعض اضطرابات النوم.

عندما بدأ الناس يتعايشون مع هذه المشاكل ، بدأ التوتر هذه المرة في الازدياد. هناك ضغط نسميه اضطراب ما بعد الجائحة ، ليس فقط بسبب المرض ولكن أيضًا لأن فقدان الوظائف المعرفية يؤثر بشكل خطير على حياة الشخص. هذا يسبب خسارة فادحة للقوى العاملة, ولا يستطيع الناس التركيز على أنشطتهم اليومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى