close
الأخبار

بينهم سوريون..منظمة حقوقية تطالب دولة اوروبية بالإفراج عن لاجئين محتجزين على أراضيها اليك الاسباب

طالبت منظمة “هيومن رايتس ووتش” السلطات الأوكرانية بالإفراج الفوري عن عشرات طالبي اللجوء والمهاجرين، ممن احتجزتهم خلال فترة ما قبل الغزو الروسي للبلاد.

وأضافت المنظمة في بيان أصدرته اليوم الاثنين، أن العشرات من طالبي اللجوء لا يزالون قيد الاحتجاز في أوكرانيا، وأن على السلطات إطلاق سراحهم فورًا ليتمكنوا من الوصول إلى بر الأمان في بولندا.

وأوضحت أن المحتجزين من خمس عشرة جنسية، بينهم سوريون ويمنيون وأفغان، جرى توقيفهم قبل الحـ.ـرب في مركز “زورافيشي”، بإقليم “فولين”، بذريعة عبورهم البلاد بطريقة غير شرعية.

وطالبت المنظمة الاتحاد الأوروبي بالعمل على إطلاق سراح المحتجزين، لكونه أحد المسؤولين عن توقيفهم، بسبب تمويله لمراكز الاحتجاز في أوكرانيا.

وأردفت أن الأخطار التي تهدد اللاجئين تتزايد يومًا بعد يوم بسبب اقتراب العمليات العسكرية من المراكز التي يحتجز فيها المهاجرون، وهو ما يجعل الإفراج عنهم من الأولويات ليبحثوا عن الأمان بأنفسهم.

الجدير ذكره أن حلم الوصول إلى أوروبا أصبح شغل الشباب السوري الشاغل، ولا سيما المقيمين في مناطق الأسد، إذ يتعرضون خلال رحلتهم الشاقة لأهوال كثيرة، كالاحتجاز والغرق وسلب الممتلكات، وعمليات نصـ.ـب واحتـ.ـيال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى