close
الأخبار

هجـ.ـوم جديد من دولة كبرى على العملات الرقمية تسبب بانهـ.ـيار شديد..اليك التفاصيل

أعلن بنك الشعب الصيني إنه لن يتوقف عن مهاجمة العملات الرقمية ومحاولة تقويضها سواء التداول أو عمليات التعدين.

وتوعد البنك المركزي الصيني في أن يستمر في تدميـ.ـر العملات الرقمية، ويذكر أن الصين اتخذت اتجاهًا معـ.ـاديًا للعملات الرقمية منذ أكثر من 9 أشهر، عندما أعلنت حظرها عمليات التعدين والتداول، وأنها أصبحت مرفوضة قانونًا.

وتتكاثر الهجمات على العملات الرقمية في الآونة الأخيرة بسبب استخداماتها اللا شرعية من جانب روسيا لحفظ الأموال وتداولها بعد محاولة العقوبات الاقتصادية الأمريكية الأوروبية تضييق الخناق على الاقتصاد الروسي ورجال الأعمال الروس.

وقال بنك الشعب الصيني، البنك المركزي للبلاد، في مذكرة حديثة أن حصة الصين في معاملات البيتكوين العالمية (BTC) قد انخفضت بسرعة من أكثر من 90٪ إلى 10٪.

أصدر مكتب الاستقرار المالي للبنك المركزي الصيني مذكرة شاملة يوم الأربعاء الماضي تناقش تأثير حملة التشفير على الأسواق المالية. زعم الإشعار الرسمي أن جميع عمليات التبادل بين الأفراد في البلاد قد تم القضاء عليها، مما حد في النهاية من الضجة حول معاملات العملات الرقمية.

تعد الصين من بين الدول القليلة التي حافظت على موقف عدواني صريح ضد استخدام العملات الرقمية منذ البداية. جاء أول حظر في البلاد في عام 2013 عندما منع البنوك من التعامل مع معاملات البيتكوين.

تبع ذلك حظر على بورصات العملات الرقمية المحلية في عام 2017، مما أجبرهم على إغلاق عملياتهم تمامًا. كثفت الدولة في وقت لاحق من جهودها في حملة القمع الرقمية في عام 2021، عندما نفذت عمليات تنظيمية متعددة للقضاء على تعدين البيتكوين من الدولة، وبحلول سبتمبر 2021، اعتبرت جميع معاملات العملة الرقمية غير قانونية.

وفقًا لبيانات Statista، انخفضت الحصة السنوية من حجم تداول بيتكوين في اليوان الرقمي إلى ما يقرب من الصفر بحلول عام 2018، بعد فرض حظر على عمليات تبادل العملات الرقمية.

التهديدات

مزيد من التدقيق الحكومي على بورصات العملات الرقمية وزاد المستخدمون الروس من الضغط على سوق العملات الرقمية. تعتبر توقعات الحظر الشامل على المستخدمين والتي يمكن أن تمتد إلى المستخدمين في الدول الصديقة لروسيا سلبية في السوق.

أصدر مجلس الأمن القومي التابع للبيت الأبيض ووزارة الخزانة هذا الأسبوع أمرًا لأكبر بورصات العملات الرقمية. وفقًا للتقرير، طلبت إدارة بايدن من بورصات العملات الرقمية “ضمان عدم استخدام الروس للعملات الرقمية كمـ.ـهرب”.

استجابة للغـ.ـزو الروسي الممتد لأوكرانيا، انخفض مؤشر ناسداك 100 بنسبة 1.56٪، بينما ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.26٪ إلى 98.037. أنهى الذهب الفوري اليوم مرتفعًا بنسبة 0.32٪ إلى 1934.95 دولارًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى