close
الأخبار

قطر تعلن منع أعلام قوس قزح في كأس العالم..وتوجيه عاجل للمثـ.ـليين..اليك التفاصيل

قال رئيس لجنة عمليات أمن وسلامة بطولة: “كأس العالم قطر 2022″، اللواء عبد العزيز عبد الله الأنصاري، خلال مقابلة مع الأسوشيتدبرس، إنه يمكن سحب أعلام قوس قزح عن المشجعين في كأس العالم في قطر لحمايتهم من التعرض للهـ.ـجوم والأذى من قبل المعارضين للمثليين.

وأكد اللواء “الأنصاري” على أن الأزواج المثليين سيتم الترحيب بهم وقبولهم في قطر لحضور لحضور مباريات كأس العالم، من 21 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/كانون الأول، على الرغم من أن العلاقات الجنسية المثليـ.ـة لا تزال مجـ.ـرمة في الدولة الخليجية المحافظة.

لكن اللواء الأنصاري يعارض الترويج العلني لحريات المثلـ.ـيين كما يرمز إليها علم قوس قزح الذي قال الفيفا ومنظمو كأس العالم في وقت سابق إنه سيكون موضع ترحيب في جميع ملاعب قطر الثمانية.

وقال لوكالة أسوشيتد برس “إذا رفع (أحد المشجعين) علم قوس قزح وأخذته منه، فهذا ليس لأنني أريد أن آخذه لإهانتـ.ـه حقا، ولكن لحمايته”، “لأنه إذا لم يكن أنا ، فقد يهاجمه شخص آخر من حوله. لا أستطيع أن أضمن سلوك الشعب بأسره. وسأقول له: “من فضلك، لا حاجة لرفع هذا العلم حقا في هذه المرحلة”.

وأضاف “تريد إظهار وجهة نظرك حول وضع مجتمع المثليين، أظهر ذلك في مجتمع يتقبلها. نحن ندرك أن هذا الرجل حصل على تذكرة وأتي إلى هنا لمشاهدة المباراة، وليس لإظهار فعل) سياسي أو شيء في ذهنه. شاهد المباراة. ذلك جيد. لكن لا تأت وتهن المجتمع بأسره بسبب هذا “.

وخلال هذا الأسبوع، صرح رئيس الفيفا، جياني إنفانتينو، في الدوحة، قائلا “الجميع سيرى أن الجميع مرحب بهم هنا في قطر، حتى لو تحدثنا عن مجتمع المثلـ.ـيين”.

وقال الأنصاري “نحن هنا لإدارة البطولة. دعونا لا نتجاوز الأشياء الشخصية الفردية التي قد تحدث بين هؤلاء الأشخاص.طط. هذا هو في الواقع المفهوم. هنا لا يمكننا تغيير القوانين. لا يمكنك تغيير الدين لمدة 28 يوما من كأس العالم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى