close
أخبار تركيا

السلطات التركية في عنتاب تعتقل 3 سوريين

تركيا الحدث

 

اعتـ.ـقلت السـ.ـلطات التركية في ولاية غازي عنتاب 3 سوريين، افتتحوا عيادة غير مـ.ـرخصة، وأجـ.ـروا داخلها عمليات جـ.ـراحية.

وقالت وكالة أنباء الأناضول، بحسب موقع “الجسر ترك”، إن تحريات مديرية أمن عنتاب كشفت عن وجود عيادة نسائية تعمل بشكل غير مرخـ.ـص، وتقع في حي أيدنليك التابع لقضاء إصلاحية.

وأضافت أن فرق الأمـ.ـن داهـ.ـمت العيادة، واعتـ.ـقلت منها 3 سوريين أجروا داخلها عمـ.ـليات جـ.ـراحية.

هذا وقد ضـ.ـبطت الفرق داخل العيادة جهاز أمواج فوق صوتية “إيكو”، وأدوية، ومستلزمات طبية أخرى مختلفة.

 

اقرأ أيضا : إحذر من هذه الأمور في تركيا:بدأ تنفيذ القرار .. اليكم المسموح والممنوع

 

أصدرت وزارة الداخلية التركية، الخميس، تعميما بخصوص حظر التجول المقرر فرضه نهاية الأسبوع الجاري في 31 ولاية في إطار التدابير لمواجهة وباء كورونا.

ويبدأ الحظر عند الساعة 24:00 يوم 17 أبريل وحتى الساعة 24:00 يوم 19 من ذات الشهر، ويشمل 30 مدينة كبرى.

والمدن المشمولة بالحظر هي؛ إسطنبول وأنقرة وأضنة وأنطاليا وآيدن وباليكسير وبورصة وصامسون ودنيزلي ودياربكر وأرضروم وأسكي شهير وغازي عنتاب وهطاي وإزمير وقهرمان مرعش وقيصري وقوجه إيلي وقونية وملاطيا ومانيسا وماردين ومرسين وموغلا وأوردو وصقاريا وشانلي أورفة وتكيرداغ وطرابزون ووان إضافة إلى زنغولداق، وفق التعميم.

وأكدت الداخلية أن الأفران وشركات إنتاج ونقل وبيع الأدوية والأجهزة الطبية والكمامات والمعقمات، إضافة إلى المراكز الصحية العامة والخاصة والصيدليات، والمستشفيات والعيادات البيطرية، ستكون مفتوحة خلال فترة الحظر.

واستثنى التعميم أيضًا المؤسسات الحكومية التي تشرف على تلبية الخدمات العامة الضرورية مثل؛ المطارات والموانئ والمعابر الحدودية والجمركية، والطرق البرية، ودور العجزة ورعاية المسنين، ومراكز التأهيل والطوارئ، ومراكز إدارة الطوارئ والكوارث (آفاد)، ومكاتب مجموعة “الوفاء للدعم الاجتماعي”.

كما لا يشمل قرار الحظر، محطات وقود ومصلحي السيارات، وفق ما تحدده الولايات والقائمقاميات، لتكون واحدة لكل 50 ألف شخص داخل المدن، وعلى الطرق الرئيسية الواصلة بين المدن بشرط أن تبعد الواحدة عن الأخرى مسافة 50 كيلومتر، وفقًا للتعميم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى