close
أخبار تركيا

القصة الحقيقة للشاب الذي تزوج حبيبته بعد أن أنقذها من تحت أنقاض الزلزال؟! شاهد الفيديو

نبدأ بتفاصيل الخبر 👈👈👈 نشرت قناة “Kurdistan24” العراقية عبر صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك صوراً زعمت أنها لـ “شاب تزوج حبيبته بعد أن أنقذها من تحت الأنقاض في مدينة مرعش المنكوبة بالزلزال”، دون أن تذكر جنسية الشاب أو الفتاة أو أي معلومات أخرى عنهما.

شاهد الفيديو في نهاية الإعلانات 👇👇👇

وحظيت القصة المشار إليها مصحوبة بصور للعروسين بانتشار واسع على مواقع التواصل الاجتماعي منذ يوم الخميس 17 شباط/فبراير 2023.

وبحسب وكالة “إخلاص” التركية التي نشرت بتاريخ 17 شباط/فبراير 2023 تقريرا حول القصة، فإن الصور ملتقطة من حفل زفاف (عقد قران) لفتاة تركية تدعى زهرة أكتاش التي جاءت إلى مدينة كوتاهية التركية بعد الزلزال المدمر، وخطيبها خليل أيغورد الذي يعمل في مدينة كوتاهية.

وأشارت الوكالة في التقرير إلى أن العروسين كان يستعدان للزفاف قبل أن يضرب الزلزال المنطق، إلا أن الكارثة اضطرتهم لتأجيله، ليتم تنظيم “حفل زفاف مفاجئ للزوجين الشابين في الفندق الذي كانت تقيم به الفتاة في مدينة كوتاهية بحضور رئيس بلدية المدينة والمحافظ وقائد الدرك.

شاهد الفيديو في نهاية الإعلانات 👇👇👇

ولم تشر الوكالة في تقريرها إلى المدينة التي كانت تعيش فيها العروس، مكتفية بذكر أنها انتقلت مع عائلتها إلى مدينة كوتاهية بعد كارثة زلزال مرعش، في حين قالت وسائل إعلام تركية أخرى أن الفتاة أصيبت جراء الزلزال إلا أنها لم تقل إنها أخرجت من تحت الأنقاض.

وتواصل معد هذه المادة مع Emre İlkan Saklıca الذي يعمل مع منصة Teyit التركية المتخصصة بتقصي الحقائق، وسأله فيما إن ذكرت أي من وسائل الإعلام التركية ما يدعم صحة الرواية المتداول حول إنتشال الفتاة من تحت الأنقاض وأن خطيبها/حبيبها هو من أنقذها، فنفى ذلك.

شاهد الفيديو في نهاية الإعلانات 👇👇👇

مشيراً إلى أنه لم يجدأي شيء يتعلق بإنقاذها من تحت الأنقاض وأن جميع وسائل الإعلام التركية التي نقلت القصة قالت “إن زهرة وعائلتها انتقلوا إلى كوتاهية”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى