close
منوعات

كيف أنقـ.ـذت ساعة أبل صاحبها من المـ.ـوت؟ شاهد بالصور

ساعة أبل تنجح في إنـ.ـقاذ حـ.ـياة رجل من المـ.ـوت!

مؤخرًا، شارك رجل يُدعى “جاب بروديت” رسالة على حسابه في فيسبوك لاقت اهتمامًا كبيرًا، وساهمت برفع شعبية ساعة أبل بعد أن أثبتت في هذه الحـ.ـادثة قدرتها على إنقـ.ـاذ صاحبها من الخـ.ـطر.

بوب بروديت، والد “جاب”، كان يركب دراجته في ريفرسايد ستيت في سبوكان، واشنطن، في طريقه للقاء ابنه. وبينما هو في طريقه سقـ.ـطت دراجته وتعـ.ـرّض رأسه لضـ.ـربة قـ.ـوية خلال السـ.ـقوط أفقـ.ـدته وعيه لفترة من الوقت. وحيث أن الضـ.ـربة القـ.ـوية منـ.ـعت الرجل العجوز من إسـ.ـعاف نفسه أو اتخّاذ خطوة في سبيل ذلك، إلا أنه تم تجنب المـ.ـأساة التي كادت أن تحـ.ـدث بفضل ساعة أبل التي كان يرتديها على معصمه، والتي تعرّفت على الخـ.ـطر الذي حدث أثناء السـ.ـقوط وقامت بإرسال رسالة نجـ.ـدة إلى أرقام الأشخاص في قائـ.ـمة الطـ.ـوارئ الخـ.ـاصة ببوب، مع إرسال خريطة بموقع بوب في وقت وقوع الحـ.ـادث لسهولة الوصول إليه.

ليس ذلك فحسب، بل أرسلت الساعة رسالة اسـ.ـتغاثة إلى الإسـ.ـعاف مع إرفاق خريطة بمكان بوب لتتمكن سيارة الإسـ.ـعاف من الوصول إلى بوب خلال 30 دقيقة ونقله إلى المسـ.ـتشفى قبل وصول ذويه.

نجل بوب، غاب، كان ضمن جهات الاتصال الطـ.ـارئة والتي أُرسلت لهم رسالة الاسـ.ـتغاثة. قام غاب بمشاركة هذه الرسالة على حسابه في فيسبوك لتنبيه الناس وتشجيعهم على ضبـ.ـط إنـ.ـذارات الطـ.ـوارئ على ساعاتهم وأجهزتهم الذكية لأنفسهم، والإشادة بهذه التكـ.ـنولوجيا المتـ.ـطوّرة التي لولا العـ.ـناية الإلهية ثم ذكائها الفائق، لتغيّرت أحـ.ـداث القصة وفي أسـ.ـوأ الحالات، لربما كان بوب في عداد المـ.ـوتى!

آلية ضبط إنذار تنبيه بالسـ.ـقوط مُتاح فقط على ساعات أبل الإصدار الرابع Apple Watch Series 4، أو إصدار أحـ.ـدث من ذلك. وإن اكتشفت الساعة سقـ.ـوط مرتديها، فإنها تقوم بالاهـ.ـتزاز في يد صاحبها بطريقة عنـ.ـيفة لتنبيهه مع إشعار تنبيه بالخـ.ـطر، بحيث يُمكن للشخص رفض التنبيه بالضـ.ـغط على “‘I’m OK”، وإن لم يفعل فستقوم الساعة بالاتصال بخدمات الطـ.ـوارئ وإرسال رسالة تنبيه بالخـ.ـطر إلى قائمة جهات اتصال الطـ.ـوارئ. وإن اكتشفت الساعة أن مُرتديها في وضع خمول لأكثر من 30 ثانية عبر عدم الاستجابة للاهـ.ـتزاز، فإنها ستُصدر إنـ.ـذارًا مرتفـ.ـعًا يُمكن للأشخاص القريبين سماعه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى