close
منوعات

مسن ينقـ.ـذ أهالي قريته من خطـ.ـر يتـ.ـربص بهم منذ 80 عاماً (فيديو)

تمكنت الشـ.ـرطة الإسبانية من إبطال مفعول قنـ.ـبلة غير منفـ.ـجرة من الحـ.ـرب الأهـ.ـلية التي حـ.ـدثت في البلاد خلال الأعوام من 1936 إلى 1939، وذلك بعد أن تذكر رجل مسن أن جنـ.ـودا إيطاليين فاشـ.ـيين أسقـ.ـطوها على بلدته عندما كان طـ.ـفلاً قبل أكثر من 80 عاماً.

|| الفيديو في نهاية المقال ||

وذكرت رويترز أن الشـ.ـرطة عثرت على القنـ.ـبلة في مبنى في مايلا بالقرب من سرقسطة شمال شرق إسبانيا عقب إخبار الرجل المسن بأنه عندما كان في السادسة من عمره تعـ.ـرض المبنى للقـ.ـصف لكن القنـ.ـبلة لم تنـ.ـفجر.

وأشارت الوكالة الدولية إلى أنه تم استخدام أجهزة الكـ.ـشف عن المعـ.ـادن للعثور على قنـ.ـبلة تزن 50 كغ كانت قد أسقـ.ـطتها القـ.ـوات الجـ.ـوية الإيطالية والتي انحـ.ـازت إلى جانب القـ.ـوات القـ.ـومية للجـ.ـنرال فرانسـ.ـيسكو فرانكو خلال الحـ.ـرب الأهـ.ـلية بالبلاد قبل نحو 80 عاماً.

وتابعت أن أحد السكان نبّه صاحب المبنى بضرورة تـ.ـوخي الحـ.ـذر عند القيام بالأعمال، لأنه خلال الحـ.ـرب الأهـ.ـلية عندما كان صغيرا تعـ.ـرضت البلدة للقـ.ـصف ولم تنـ.ـفجر إحدى القـ.ـنابل، في حين تم صب الخرسـ.ـانة عليها وإخفاؤها تحت الأرض.

من ناحيتها أعلنت الشـ.ـرطة الإسبانية أنها أبطـ.ـلت مفعول القنـ.ـبلة في العاشر من شهر كانون الثاني الحالي لكن تم الإعلان عن العمـ.ـلية اليوم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى