close
أخبار تركيا

عاجـــل/ عاصفة ثلجية قوية تضرب عموم ولايات تركيا الآن وتحذير عاجل من السلطات- شاهد الفيديوهات

حذرت هيئة الأرصاد التركية، اليوم من عاصفة ثلجية قوية تضرب عموم تركيا ، وقالت الأرصاد التركية، في بيان، إن موجة جديدة من الثلوج قادمة الى العديد من الولايات التركية بما فيها إسطنبول اعتباراً من مساء الجمعة .

الفيديوهات في نهاية الإعلانات 👇👇👇

وأضافت أنه من المتوقع استمرار سقوط الثلوج على المدن التركية طيلة الأسبوع القادم .

و حذرت هيئة الأرصاد التركية، من البرد القارص وتساقط الثلوج في العديد من المدن وإسطنبول اعتبارًا من 1 فبراير .

وقالت الأرصاد التركية،، أن تساقط الثلوج سيشعر به جزء كبير سكان البلاد اعتبارًا من هذا الأسبوع، و سيكون الصقيع ساريًا في إسطنبول والثلوج في أنقرة .

وأضافت أنه في ليلة الأول من فبراير وفي ساعات الصباح من المتوقع أن تترك كتل سقوط الأمطار فوق البحر الأسود صقيعًا وثلوجًا في العديد من المناطق، لا سيما في بيكوز وساريير وعمرانية وتشيكميكوي وأرنافوتكوي

الفيديوهات في نهاية الإعلانات 👇👇👇

وتابعت أنه من الساعات الأولى من 1 فبراير ستشعر بتساقط الثلوج في إسطنبول، بينما تنخفض درجات الحرارة إلى 3 درجات، ومن المتوقع أن يستمر تساقط الثلوج في بعض الأماكن حتى الظهر.

وأشارت أنه بدأ الثلج يتساقط في إسطنبول، بينما كان تساقط الثلوج فعالاً في بيليك دوزو وسلطان غازي ليلاً، كانت المركبات مغطاة باللون الأبيض .

وأصدرت تحذيرات لـ48 مدينة من تساقط الثلوج والأمطار هي أدرنة، دوزجي، بارتين، باليكسير، بورصة، كيركلاريلي، بيلجيك، كوتاهيا، أوشاك، أفيون قره حصار، بولو، إسكي شهير، أنقرة، كارابوك، شانكيري، كيركالي، جوروم، كاستامونو، كيرشهير، نوفيشلاريلي إيهير، أكساراي، نيغده، قونية، قيصري، سيفاس، توكات، أماسيا، أرزينجان، تونجلي، إيلازيغ، كارامان، ملاطيا، أديامان، غازي عنتاب، ماردين، شرناق، سيرت، ديار بكر، بينغول، أرضروم، موش، كارس، إغدير، آغري، فان، هكاري، بيتليس، يوزجات .

قالت مصادر الأرصاد الجوية التركية إن الثلوج ستبدأ بالتساقط على اسطنبول مساء يوم غد السبت وسيزداد تأثيرها في أيام الأحد والاثنين والثلاثاء.

الفيديوهات في نهاية الإعلانات 👇👇👇

وقال محرر الأرصاد الجوية في قناة NTV دليك تشاليشكان إن الرياح القوية في بحري مرمرة وإيجة ستحول تساقط الثلوج إلى عاصفة ثلجية، مشيراً إلى أنه قد تضطر الحكومة لتمديد العطلة المدرسية.

وذكر الأن الثلوج ستؤثر على مدن اسطنبول وإزمير ومانيسا وإسبارطة وأنطاليا وستتلقى أنقرة أيضًا ثلوجًا كثيفة يوم الأحد.

وكانت خبيرة الأرصاد الجوية “كيرين أوكتن” قالت قبل أيام في تغريدة على حسابها في تويتر : ” الثلج الحقيقي قادم يوم الأحد 5 فبراير، والتساقط الذي حدث في نهاية يناير هي وجبات خفيفة”.

وكان الثلج فعالاً في العديد من المناطق في اسطنبول ليلة الأول من فبراير ، حيث غطى اللون الأبيض جوانب الطرق والمركبات المتوقفة.

وشوهد تساقط الثلوج في مناطق مثل أرناؤوط كوي وبيلكدوزو وأفجيلار وبيوك تشكمجي وسلطان غازي وتشيكمي كوي وكوز، حيث زادت فرق البلدية من إجراءاتها.

الفيديوهات في نهاية الإعلانات 👇👇👇

ومن المقرر أن يعود ملايين الطلبة إلى مدارسهم يوم الاثنين الموافق 6 فبراير لبدء الفصل الدراسي الثاني، وهو الموعد الذي يتزامن مع اشتداد العاصفة الثلجية في اسطنبول والعديد من المدن التركية.

ولم تتخذ وزارة التعليم التركية أي قرار بشأن تمديد الإجازة المدرسية للطلبة في المدن المعرضة لعواصف ثلجية.

الفيديوهات في نهاية الإعلانات 👇👇👇

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى