close
أخبار السوريينأخبار تركياالأخبار

خبير زلازل عراقي يحدد موعد ومكان الزلزال الكبير القادم و بدقة

نبدأ بتفاصيل الخبر 👈👈👈 خبير زلازل عراقي يحدد موعد ومكان الزلزال الكبير القادم و بدقة

نقلت وسائل الإعلام عن خبير عراقي عالم الجيولوجيا يدعى صالح محمد عوض، أنه توقع حدوث زلزال يوم 8 مارس/آذار المقبل في منطقة الصفيحة الأناضولية.

وفي التفاصيل قال الخبير العراقي “هناك احتمالية ورادة لحدوث زلزال بناء على الحسابات الفيزيائية، ومن المتوقع حدوث زلزال يوم 8 مارس المقبل، ولكن سيكون أقل ضررا من زلزال تركيا وسوريا الذي حدث يوم 6 فبراير/ شباط”.

وأوضح أن “التنبؤ بحدوث زلزال أو هزات أرضية يكون بناء على مجموعة من المؤشرات والحسابات، وبناء عليه يتم توجيه النصائح بحدوث زلزال في مكان معين، ويمكن للجهات المعنية الأخذ بها أو لا”.

وأشار إلى أن “الصفيحة الأناضولية ضعيفة وخطرة، وبدأت الهزات الأرضية تنتشر بعد زلزال تركيا المدمر، كما أن الصفيحة تتعرض لأكثر من 200 هزة تابعة للزلازل الضخم الكبير”.

مضيفا: “هناك انتشار للزلازل على الصفيحة الأناضولية الشرقية، أن وضع القمر يوم 8 مارس المقبل، سيكون نفس وضعه في 6 فبراير، ولكن الزلزال المقبل سيكون أقل في الخسائر بسبب بعد كواكب الزهرة والمشتري والمريخ”.

والجدير ذكره أنّ العالم الهولندي فرانك هوغربيتس غرّد عبر حسابه في تويتر أمس منشوراً تناول الحديث فيه عن توقعاته، قائلا: “قد يؤدي تقارب هندسة الكواكب الحرجة في حدود 2 و5 مارس إلى حدوث نشاط زلزالي كبير إلى كبير جدًا، وربما حتى زلزال هائل في حوالي 3 و4 مارس و/ أو 6 و7 مارس”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى