close
أخبار السوريينأخبار تركياالأخبار

عاجـــل/ العالم الهولندي يحذر من وقوع زلزال مدمر غدًا.. و”البحوث الفلكية” ترد

نبدأ بتفاصيل الخبر 👈👈👈 رد الدكتور صلاح الحديدي، أستاذ الزلازل بمعهد البحوث الفلكية والجيولوجية، على توقع العالم الهولندي فرانك هوغربيتس، بحدوث زلزال مدمر يوم 8 مارس المقبل.

وأكد صلاح الحديدي، خلال تصريحات تلفزيونية، أنه لا توجد أي مؤشرات لحدوث زلزال يوم 8 مارس”، معقبا: “لا توجد أي قياسات علمية تؤكد هذا الحديث”.

أسبوع الهلاك والدمار
وقال: “جميع المؤشرات حاليا في وضعها الطبيعي والأمور مستقرة تماما.. نحن في حرب شائعات خلال الفترة الحالية وهي بعيدة عن العلم تماما”،

مضيفا: “قالوا الأسبوع الماضي أنه سيكون أسبوع الهلاك والدمار، وستحدث زلازل تؤثر على مصر ولبنان ولم يحدث شيء، وتوقعوا أن يوم 8 مارس سيكون الأسوأ في تاريخ البشرية، وقالوا يوم 8 مارس سيحدث زلزال مدمر سيؤثر على مصر وهذا كلام عار تماما من الصحة”.

كما كشف الدكتور صلاح الحديدي، أستاذ الزلازل بمعهد البحوث الفلكية والجيولوجية، مفاجأة عالم الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس،

قائلا: “العالم الهولندي ليس متخصصا ولكنه أخذ العمل عن والده بالخبرة والوراثة، ولم يدرس أبدا عن الزلازل أو التنبؤات بتلك الأمور”.

معهد البحوث الفلكية
وأضاف الدكتور صلاح الحديدي، أستاذ الزلازل بمعهد البحوث الفلكية والجيولوجية، : “العالم الهولندي بيعمل تريند، ونطمئن المواطنين أنه حال وجود مؤشرات سيتم الإبلاغ بها والتعامل معها فورا”.

وأشار الدكتور صلاح الحديدي، أستاذ الزلازل بمعهد البحوث الفلكية والجيولوجية،: “العالم الهولندي قال في أحد لقاءاته إنه نقل تلك الدراسات عن والده،

أما العالم العراقي صالح محمد تحدث هو الآخر عن وقوع زلزال يوم 8 مارس الجاري ولا شيء سيحدث مما قيل، والكواكب والقمر ليس لهما علاقة بالزلازل”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى