close
أخبار تركيا

بسبب اشتـ.ـباهه بأن الزبون مصـ.ـاب بكورونا غسل وجهه بالمعقم.. لن تصدق ما حصل لعينيه (فيديو)

اشتبه سائق أجرة في ولاية أنقرة بأن الزبون مصـ.ـاب بفيروس كورونا وقام برش المعقم على يديه ووجهه وأصـ.ـيب بحساسية قوية إثر رش الكثير منه على وجهه.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن سائق سيارة الأجرة يدعى اسماعيل اوزليتشي حيث كان يعمل كسائق لسيارة أجرة في شوارع أنقرة.

وفي هذه الأثناء ركب أحد المواطنين معه وكان يعطس باستمرار وظنا من اسماعيل أن الزبون مصـ.ـاب بفيروس كورونا قام برش المطهر على يديه ووجهه بكثرة.

وبعد رشه للمطهر على نفسه بهذه الطريقة بيوم واحد بدأت حكة في وجهه وانتـ.ـفخ وتحول للون الأحـ.ـمر وقال اسماعيل: لم استطع التحمل وكأنني أريد المـ.ـوت من كثرة الشعور بالحكة في وجهي ولم أستطع فتح عيني أيضا.

ذهب اسماعيل إلى المستشفى وتبين أنه بسبب رشه للمطهر بكثرة على وجهه أصيـ.ـب بالحساسية ومكث 14 يوما في المستشفى لتلقي العلاج.

وقالت الدكتورة سيلدا: استطاع فتح عيونه بعد 4 ايام من العلاج ولكننا واصلنا علاجه لمدة 14 يوما بسبب المطهر الذي رشه على وجهه.

وأردفت: لا يجب رش المطهر بهذه الطريقة وإن كان بسبب الخـ.ـوف أيضا فعلينا تنظيف الوجه بالماء والصابون وليس بالمطهر.

شاهد الفيديو

المصدر:تركيا واحة العرب

اقرأ أيضا:

رئيس الائتلاف السوري يتحدث بشأن فتح الممرات بين مناطق النظام والشمال

نصر الحريري

دعا رئيس الائتلاف الوطني السوري نصر الحريري، لفتح ممرات آمنة بين مناطق سيطرة النظام والشمال السوري الخاضع لسيطرة فصائل الثورة.

جاء ذلك خلال منشور للحريري عبر حسابه بـ”تويتر” قال فيه: “بعد حركة النزوح الكبيرة لأهلنا السوريين من مناطق سيطرة النظام إلى المناطق المحررة أصبح من الضروري دراسة فكرة فتح ممرات آمنة.. لخروج السوريين من مناطق سيطرة النظام وبطشه.. “.

وأضاف أن دعوته لفتح تلك الممرات تهدف لتوفير الظروف من أجل خروج الأهالي من مناطق الأسد باتجاه المناطق المحررة، ليتمكنوا من العيش بأمان واستقرار، حيث تتوفر لهم مستلزمات الحياة.

وكان “المركز السوري للانشقـ.ـاق والسلامة” نشر قبل أيام، مقطعًا مصورًا لشبان من الطـ.ـائفة العـ.ـلوية تركوا مناطق سيطرة الأسد واتجهوا عبر إدلب إلى تركيا، هربًا من التجنيد الإجباري والأوضاع الأمنية المتردية.

وتشهد مناطق سيطـ.ـرة الأسد أزمات اقتصادية ومعـ.ـيشية غير مسبوقة، دفعت الكثير من الموالين للخروج عن صمتهم، والحديث عن عزمهم ترك البلاد في حال توفر أي فرصة للمغادرة.

المصدر: سوشال

اقرأ أيضاً..

واشنطن تفرض عقوبات ضد كيانات وشخصيات روسية.. إليكم التفاصيل

أمريكا وروسيا

أعلنت واشنطن عن فرض عقوبات ضد 32 كيانا وشخصية روسية، على خلفية مـــ.ـــزاعم حول التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الماضية، وكذلك عقـــ.ـــوبات ضد 5 أفراد و 3 شركات في شبه جزيرة القرم.

كذلك أعلن البيت الأبيض عن طـــ.ـــرد 10 من أعضاء البعثة الدبلوماسية الروسية في واشنطن.

بالإضافة إلى ذلك، حظـــ.ـــرت الولايات المتحدة على شركاتها الشراء المباشر لسندات الدين الروسية الصادرة عن البنك المركزي، أو صندوق الثروة الوطني، أو وزارة المالية الروسية.

وحملت الإدارة الأمريكية رسميا جهاز الاستخبارات الخارجية الروسي مسؤولية الهجـــ.ـــوم الإلكتروني، الذي استهدف شركة “SolarWinds”.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

رئيس الائتلاف السوري يتحدث بشأن فتح الممرات بين مناطق النظام والشمال

………………………………

اقرأ أيضاً..

خبر سار لآلاف المهاجرين يعلن علن عنه وزير الهجرة الكندي

كندا

أعلن وزير الهجرة الكندي ماركو مينديسينو، الأربعاء، عن خبر سار لآلاف المهاجرين في بلاده.

وقال “مينديسينو” إن بلاده ستمنح الإقامة الدائمة لأكثر من 90 ألف طالب وعامل أجنبي عملوا في خط المواجهة الأول ضد فيروس كورونا المستجد وساعدوا في علاج المصــــ.ـــــابين، بحسب قناة “سكاي نيوز”.

وأضاف وزير الهجرة الكندي خلال مؤتمر صحفي سلطت جائحة كورونا الضوء على المساهمات الرائعة للوافدين الجدد، مشيرًا أن هذه السياسات الجديدة سوف تساعد هؤلاء الذين لديهم وضعيات مؤقتة على التخطيط لمستقبلهم في كندا.

وأوضح أن هذا الإجراء يساعد بلاده على تحقيق هدفها المتمثل في استقبال أكثر من 400 ألف مهاجر هذا العام، لتعويض انخفاض معدل الهجرة خلال العام الماضي بعد إغلاق الحدود.

وسبق أن أشاد منديسينو بالمهاجرين وطالبي اللجوء الذين عملوا في الخط الأول في دور التقاعد المتضــــ.ـــــررة من فيروس كورونا خلال الربيع الماضي.

وأكد الوزير الكندي أن “المهاجرين لهم أهمية حيوية في نظامنا الصحي ويمثلون عاملًا على أربعة في المستشفيات ودور التقاعد”.

وترغب كندا في زيادة عدد المهاجرين إليها خلال الأعوام الثلاثة المقبلة لتعويض تراجع عدد المهاجرين خلال 2020 بسبب وباء كورونا.

وتعتزم كندا استقبال أكثر من 1,2 مليون مهاجر بين 2021 و2023، أي بزيادة نحو 200 ألف مهاجر عن العدد الذي حُدّد قبل أزمة كورونا.

ويذكر أن كندا خصصت برنامج الإقامات الدائم للعاملين في مجال الصحة العامة أو قطاعات أخرى حيوية مثل عمال المتاجر والمزارع وسائقي الحافلات ودخل حيز التنفيذ منذ 9 مايو الماضي.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

رئيس الائتلاف السوري يتحدث بشأن فتح الممرات بين مناطق النظام والشمال

………………………………

اقرأ أيضاً..

فيصل القاسم يكشف الأسباب التي تقف خلف تأخر الإعلان عن الانتخابات في سوريا

فيصل القاسم

كشف الإعلامي السوري ومقدم برنامج الاتجاه المعاكس “فيصل القاسم” الأسباب التي تقف خلف تأخر الإعلان عن انتخابات نظام الأسد الرئاسية قائلاً إن القرار ليس بيد القيادة الحالية في سوريا.

جاء ذلك في منشور له على حساباته في مواقع التواصل قال فيه: “هل تجري انتخابات البهرزي؟ لا حظوا حتى الان لم يتم الاعلان عن الانتخابات الرئاسية في سوريا” بحسب موقع مدى بوست.

وعن الأسباب التي تدفع الأسد لتأخير إعلانه هذا قال القاسم: “لماذا؟ لأن الجميع بانتظار ال OK من عدة دوائر خارجية ولأن القرار ليس بيد القيادة الحكيمة البهرزية”.

قرار خارجي

وتابع القاسم في منشوره: “ولو تم الإعلان في التاسع عشر من هذا الشهر فسيكون بقرار خارجي ولو لم يتم الإعلان فسيكون أيضاً بقرار خارجي. وسلامتكم”.

وكانت مصادر إعلامية قد لفتت إلى أن الانتخابات الرئاسية مزمع إقامتها بين أيار وحزيران مشيرة إلى تحضيرات تجري في هذا الصدد من خلال إجراء إحصائيات جديدة عن أعداد الناخبين.

المصادر تحدثت عن تعميم أصدرته مديرية الأحوال المدنية لدى النظام لجميع دوائرها الفرعية، وجّهت بموجبه تعليمات بإحصاء أعداد الأشخاص الذين يحق لهم الانتخاب بالدورة المقبلة.

تأجيل الانتخابات

لكن وسائل إعلامية تحدثت أواخر الشهر الماضي عن محادثات إيرانية روسية تتعلق بتأجيل انتخابات بشار الأسد قبل إعلان شفائه من كورونا وهو ما نقلته وكالة تاس الروسية عن سفير الأسد في موسكو.

وكانت المبعوثة الأميركية إلى سوريا بالإنابة، إيمي كترونا، قد أكدت أن انتخابات النظام الرئاسية في سوريا غير حرة ولن تشرعن بشار الأسد أو وجوده في كرسي الرئاسة.

ولفتت كترونا إلى أن انتخابات نظام الأسد لا تتماشى مع معايير القرار الأممي 2254 مبدية دعم بلادها لجهود المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون، في جهود التوصل إلى حل سياسي.

ووعدت المبعوثة كترونا باستمرار العمل للوصول إلى محاسبة حقيقية لمـ.رتـ.كـ.بـ.ي الجـ.رائـ.م

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

رئيس الائتلاف السوري يتحدث بشأن فتح الممرات بين مناطق النظام والشمال

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى