close
أخبار العالمالأخبار

هاشتاغ أنقـ.ذوا جبل الزاوية.. مبادرة لتسليط الضوء على مجـ.ـازر قـ.ـوات الأسد وروسيا في إدلب

أطلق ناشطون في شمال غربي سوريا اليوم الأحد 18 تموز هاشتاغ تحت عنوان #أنقـ.ذواجبلالزاوية

وذلك من أجل لفت الانتباه لما تعـ.ـانيه منطقة جبل الزاوية جنوبي إدلب من حملة تصـ.ـعيد عسـ.ـكرية من نظام الأسد وروسيا منذ مطلع شهر حزيران الماضي.

ووفقاً للقائمين على المبادرة فإنها تهدف لتسليط الضوء على مجـ.ـازر قـ.ـوات الأسد وروسيا بحق المدنيين في منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب.

وأوضحوا أن المنطقة تتـ.ـعرض لحملة عسـ.ـكرية بصــ.واريخ “كراســ.نبول” الروسية المتطورة، على مرأى ومسمع المجتمع الدولي والأمم المتحدة والضامن التركي.

وتفاعل الكثير من السوريين على الهاشتاغ، وأظهروا من خلال منشوراتهم ما يتعرض له جبل الزاوية خلال حملة التصـ.ـعيد

وذكر حساب على تويتر أن “قذيـ.ـفة واحدة كفيلة بقـ.ـتل أسرة كاملة، أو ربما كفيلة بتحـ.ـطيم أسرة كاملة، أو ربما كفيلة بتـ.ـهجير و تشـ.ـريد أسرة كاملة، قذيـ.ـفة واحدة فقط كانت كفيلة بتـ.ـدمير كل شيئ ..”

فيما قال حساب آخر: “نحن أحرار جبل الزاوية..نؤكد على حقنا في أن نعيش على أرضنا بأمان”.

وأضاف، “على من يدّعي بأنه جاء ليحمـ.ـينا أن يقوم بأدنى متطلبات الحمـ.ـاية المطلوبة بدل أن يعاين صامتاً كيف نقوم بدفن أشـ.ـلاء أطفالنا صباح مساء”

مؤكداً، “لن نُقـ.ـتلع من جبلنا حتى تقتـ.ـلعوا آخر صخرة من صخوره .. #انقــ.ذواجبلالزاوية “.

وأعلنت إحداهن على حسابها في “تويتر” أنها أوقفت تبادل التهاني في العيد لأجل غير مسمى.

قائلة، “بالنسبة لي أنا فطوم عبد الفتاح أعلن رسمياً تجـ.ـميد العيد وتبادل التهاني لأجل غير مسمى”.

وذلك “تضامناً مع طفلات احسم اللاتي استــ.شهدن اليوم وحرمن من فرحة العيد والحلوى والعيديات. خديجة وإيمان وتسنيم صعدن إلى السماء ليعيدن هناك حيث العدالة الإلهية. وأختهم الصغيرة آية أصيـ.ـبت بالقـ.ـصف”.

مجـ.ـزرتين يوم السبت 17 تموز
يُشار إلى أن قـ.ـوات الأسد وروسيا ارتكـ.ـبت مجـ.ـزرتين بريف إدلب السبت 17 تموز، أسفرت عن مقـ.ـتل 12 مدنياً بينهم متطوع في الدفاع المدني.

وقال “الدفاع المدني السوري” إنَ 6 مدنيين ( 3 أطفال و3 نساء) قتـ.ـلوا، وأصــ.يب 9 مدنيين بينهم 4 أطفال و 3 نساء، في مجـ.ـزرة ارتكبتها قـ.ـوات الأسد وروسيا منتصف الليلة الماضية.

ذلك جراء استهـ.ـدافها بقـ.ـذائف مدفـ.ـعية موجـ.ـهة بالليزر الأحياء السكنية في بلدة إحسم بريف إدلبَ الجنوبي.

كذلك ارتكـ.ـبت قـ.ـوات الأسد وروسيا صباح أمس السبت مجـ.ـزرة بحق المدنيين في قرية سرجة بريف إدلب الجنوبي راح ضحــ.يتها 6 قـــ.تلى.

من بينهم المتطوع في الدفاع المدني السوري همام العاصي و3 أطفال أشقاء وجدتهم وأصـ.ـيب 6 مدنيين بينهم طفلة ومتطوعان في الدفاع المدني السوري.

وقال “الدفاع المدني السوري” في بيان عقب المجـ.ـزرة، إن نظام الأسد وروسيا مستمرون بسياسة القـ.ـتل فقط من أجل القـ.ـتل واستهداف فرق الدفاع المدني السوري ومراكزها.

مشيراً إلى أن ذلك يؤدي إلى تـ.ـدهور الوضع الإنساني في شمال غربي سوريا وكـ.ـارثة إنسانية كبيرة.

وأكد أنَ هذا الاستهداف لا يمكن أن يدل سوى على شيء واحد وهو محاولة قـ.ـتل كل أشكال الحياة وصـ.ـمودِ المدنيين في أرياف إدلب الجنوبية وسهل الغاب.

كذلك لأجل إبقاء المنطقة في حالة من الخـ.ـوف وعدم الاستقرار ودفعِ المدنيين للنزوح إلى المخيمات.

وتابع “الدفاع المدني” هذه الجـ.ـريمة الإرهـ.ـابية تضاف لسجل الجـ.ـرائم الممنهجة التي يقوم بها نظام الأسد وحليفه الروسي بحق المستجيبين الأوائل من العمال الإنسانيين والمنقـ.ـذين والمسعفين.

كذلك هي استهداف للحقيقة لاسيما أنَ متطوعي الدفاع المدني السوري هم المستجيبون الأوائل لإنقـ.ـاذ المدنيين جراء القصف بجميع أنواع الأسلحة وهم الشهود الأوائل على الجـ.ـرائم التي ترتـ.ـكب بحق المدنيين.

واتـ.ـهم “الدفاع المدني” روسيا باستخدام صـ.ـواريخ “كراسنبول” المتطورة لتحقيق إصابات دقيقة، بهدف قـ.ـتل أكبر عدد ممكن من الأهالي والمستجيبين الأوائل من فرق الدفاع المدني وتـ.ـدمير المنشآت ومقومات الحياة.

المصدر: مدونى هادي العبد الله

اقرأ أيضا…

نشر طلـ.ـبه عبر فيديو فكـ.ـاهي.. الخـ.ـارجية الأميركية تر.د على شاب عراقـ.ـي ناشـ.ـد بايدن مساعـ.ـدته

عادل نشر فيديو بطريقة فكاهية ناشد فيه بايدن دعوته إلى أميركا بسبب تردي الواقع الخدمي في العراق

ردت وزارة الخارجية الأميركية على مقطع فيدو لشاب عراقي نشره منتصف يوليو/تموز الجاري يطلب فيه من الرئيس الأميركي جو بايدن دعوته ومساعدته، مهـ.ـددا بالانتـ.ـحار عبر القفز من سطح منزله في حال عدم الاستجابة لطلبه.

وناشـ.ـد مسؤول شؤون الشرق الأوسط في الوزارة جو هود الشاب العراقي علي عادل عدم القفز من السطح لأن “أميركا تحبه”، مضيفا أن “الحياة ثمينة، ممكن أن نجعلها معا، ممكن أن نجعلها أفضل.. نحن نساعدكم على قتال تنظـ.ـيم الدولة الإسـ.ـلامية وإعادة بناء العراق.. العراق يحتاجك”.

ودعا المسؤول الأميركي الشاب العراقي للإدلاء بصوته في الانتخابات العراقية القادمة، قائلا إنه لا يستطيع دعوته لأميركا بسبب تفـ.ـشي جائحة كورونا، معبرا عن أمله في لقائه عند زيارة العراق.

وكان الشاب العراقي نشر مقطع فيديو فكاهي ناشد فيه بايدن لدعوته إلى أميركا بسبب تردي الواقع الخدمي في العراق بسبب انقطاع الكهرباء وضعف الإنترنت، وهـ.ـدد بالانتـ.ـحار برمـ.ـي نفـ.ـسه من سطح الطابق العلوي للبيت إلى الشارع. وانتشر الفيديو بشكل واسع ولاقى تفاعلا كبيرا في العراق.

وكان عادل وجه مناشـ.ـدة مماثلة لبايدن في وقت سابق، طالبا مساعدته بعد غـ.ـرق شوارع منطقته بمياه الأمطار.

المصدر: الجزيرة نت

اقرأ أيضاً..

في أحدث اتصـ.ـال بينـ.ـهما.. ماذا قال أردوغان للملك سلمان؟

أعلنت وكالة الأنباء السعودية “واس”، مساء يوم السبت، أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز تلقى اتصالًا هاتفيًا من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقالت الوكالة على موقعها الإلكتروني: “تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ اتصالًا هاتفيًا، اليوم، من فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس جمهورية تركيا، هنأه فيه بقرب حلول عيد الأضحى المبارك”.

وأضافت “واس”: “قد بادل خادم الحرمين الشريفين، فخامته التهنئة، داعيًا الله أن يعيد هذه المناسبة على المسلمين جميعا بالخير والمسرات”.

وختمت وكالة الأنباء السعودية: أنه “كما جرى خلال الاتصال، استعراض العلاقات بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة”، دون أن توضح مزيدًا من التفاصيل.

ويتوقع مراقبون أن يكون الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بحث مع “الملك سلمان” توترات العلاقات السعودية – التركية، وسبل إعادة إحيائها من جديد وإنهاء العقوبات الاقتصادية.

المصدر: الدرر الشامية

اقرأ أيضاً..

تقـ.ـرير أمريكي يتوقـ.ـع تحـ.ـركًا تركيًا مضـ.ـادًا لروسيا وحلـ.ـفائها في إدلب

توقع تقرير أمريكي تحركًا عسـ.ـكريًا تركيًا في إدلب، بالاشتراك مع فصـ.ـائل الثـ.ـورة السورية، ردًا على التصعيد اليومي لروسيا وحلفائها في المنطقة.

وذكر موقع “ستراتفور” أن من المحتمل أن تبادر تركيا وفصـ.ـائل الثـ.ـورة في إدلب بالتصـ.ـعيد على كافة المحاور وتهديد المصالح الروسية، في محافظة اللاذقية بالطائرات المسيرة.

وأضاف أن روسيا تسعى لتقويض الظروف الإنسانية في إدلب، عبر التحكـ.ـم بطرق المساعدات الإنسانية، وهو ما بدا جليًا من خلال القصف الجوي الروسي الذي استهـ.ـدف باب الهوى، مطلع العام الجاري.

وأوضح التقرير أن من أهداف الضغـ.ـوط الروسية -من خلال محاولة التحكـ.ـم بالمساعدات- خلق معادلة جديدة للتعامل مع فصـ.ـائل الثـ.ـورة في إدلب، ودفـ.ـعها للاستسـ.ـلام.

وأشار الموقع إلى أن من الخيارات المطروحة بالنسبة لتركيا فتح ممرات إنسانية على حدودها مع سوريا دون إذن من الأمم المتحدة، وهو ما قد يوتر العلاقة بين موسكو وأنقرة.

ولفت التقرير إلى أنه في حال وقـ.ـوع أي مواجـ.ـهة فإن موجات لجوء كبيرة ستندفع باتجاه تركيا، وهو ما سيزيد مشاعر العداء التركي لنظام الأسد.

وتشهد منطقة جبل الزاوية جنوبي إدلب، وبعض مناطق ريفي حماة واللاذقية؛ تصعيدًا من قبل النظام وميليـ.ـشيات الاحتـ.ـلالين الروسي والإيراني، عبر استهـ.ـداف التجمعات السكانية بكافة أنواع الأسلـ.ـحة الثقيلة، على مرأى من ضامني أستانة.

المصدر: الدرر الشامية

اقرأ أيضاً..

بيان حاسـ.ـم من الكويت بشـ.ـأن لوبـ.ـي إماراتـ.ـي داخل أوروبا يهـ.ـدف إلى شيطـ.ـنتها والتحـ.ـريض ضـ.ـدها

علقت وزارة الخارجية الكويتية على تقارير إعلامية تتحدث حول قيام الإمارات بتشكيل لوبي داخل أوروبا يهدف إلى شيطـ.ـنة الكويت، والهجـ.ـوم عليها.

ونفت الخارجية الكويتية في بيان لها صحة ما تناقلته بعض التقارير حول وجود لوبي مزعوم لدولة الإمارات يقوم بالتحـ.ـريض على الكويت.

وأوضحت الخارجية أن “الخبر قد أشار إلى اسم عضو في البرلمان الأوروبي غير صحيح وغير موجود”.

وأشاد البيان بمستوى التنسيق المستمر بين بعثة دولة الكويت وبعثة دولة الإمارات الدبلوماسية في بروكسل، وسعيهما المشترك للعمل معًا في خدمة البلدين وسيـ.ـاستهما الخارجية.

كان تقرير صحفي نشره موقع “الإمارات ليكس” أكد فيه قيام الإمارات بتشكيل لوبي داخل البرلمان الأوروبي في بروكسل لمهاجمة الكويت.

وبحسب تقرير “إمارات ليكس”، فإن اللوبي المدعوم إماراتيا نجح في قيادة البرلمان الأوروبي إلى إصدار مذكرة انتقاد أوروبية لحقوق الإنسان في الكويت.

وأشار إلى أن التحركات ضد الكويت يقودها شخص يدعى رمضان أبو جزر وهو مقرب من محمد دحلان مستشار ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد.

ويقدم أبو جزر نفسه لوسائل الإعلام على أنه مدير “مركز بروكسل الدولي للبحوث وحقوق الإنسان BIC ” وهي مؤسسة وهمية أقامها بأموال إماراتية بغرض شن حملات تحـ.ـريض على خصوم أبو ظبي.

المصدر: الدرر الشامية

اقرأ أيضاً..

هـ.ـرباً من حـ.ـر الصيف.. الإمارات تسـ.ـتمطر السحـ.ـب!

شهـ.ـدت الإمارات العربية المتحدة هطول أمطارٍ غزيرة على الرغـ.ـم من ارتفاع درجة الحرارة إلى 50 درجة في النهار، وذلك بفضل اختبار تقنيات جديدة لتوليد الأمطار خلال موسم الصيف الجاف.

وقالت بوابة الطقس الإماراتية، “مركز العاصفة”: إن “الأمطار هطلت شمال قرية حتا في الإمارات في سلسلة جبال الحجر في مناطق وادي الحلو وطريق كلباء وحويلات”.

من جهته، لفت المكتب الوطني للأرصاد، إلى هطول أمطارٍ على المناطق السكنية بالقرب من مدينة العين في إمارة أبوظبي، حيث ارتفعت الحرارة إلى 47 درجة.

أفاد خبراء الأرصاد أن الأمطار تسـ.ـاقطت في الإمارات في الصيف، في الوقت الذي لا تهطل فيه الأمطار عادة، بعد تجارب خـ.ـاصة على السحب.

وخلال الخريف الماضي، سقـ.ـطت الأمطار الخفيفة في الشتاء والربيع مرتين فقط.

إلى أن الإمارات تجري اختبارات عدة منذ سنوات لزيادة هطول الأمطار للتغـ.ـلب على مشكـ.ـلة نقص المياه.

المصدر: آرام

………………………………

نشر طلـ.ـبه عبر فيديو فكـ.ـاهي.. الخـ.ـارجية الأميركية تر.د على شاب عراقـ.ـي ناشـ.ـد بايدن مساعـ.ـدته

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى