close
الأخبار

دولة اوروبية تفرق في المعاملة بين اللاجئين السوريين والأوكرانيين بهذه الطريقه

قالت منظمة “هيومن رايتس ووتش”، إن الدنمارك تفرق في المعاملة بين اللاجئين السوريين والأوكرانيين، داعية حكومة كوبنهاغن إلى معاملة جميع اللاجئين على قدم المساواة.

وذكرت المنظمة، أن دائرة الهجرة الدنماركية طلبت من 98 بلدية تقييم قدرتها على استقبال لاجئين أوكرانيين، مؤكدة أنها نفس الدائرة التي بدأت مؤخراً بسحب الإقامة من لاجئين سوريين، في محاولة منها لإجبارهم على العودة إلى مناطق في سوريا تعتبرها “آمنة”.

وأشارت إلى أن المعاملة الدنماركية للاجئين الأوكرانيين جديرة بالثناء، لكن التذرع بالتضامن الأوروبي لا يبرر المعاملة المختلفة للاجئين السوريين.

وقالت الباحثة في قسم حقوق اللاجئين والمهاجرين في المنظمة ناديا هاردمان، إنها شاركت الأسبوع الماضي في مؤتمر صحفي في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، من أجل إيضاح أن نزع الحماية المؤقتة عن اللاجئين السوريين القادمين من دمشق أو ريف دمشق هو قرار “خاطئ”.

وأضافت هاردمان، أنها عرضت في المؤتمر نتائج “رايتس ووتش” الأخيرة التي تظهر أن السوريين لا يزالون يواجهون الخطر ويعيشون في بلد مدمّر، وأحد أسباب ذلك هو القوات الروسية نفسها التي ترتكب اليوم انتهاكات للقانون الإنساني الدولي في أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى