close
منوعات

انهـ.ـيار أرضي يبتـ.ـلع السيارات في ماليزيا في فيديو صـ.ـادم

في مقطع فيديو صـ.ـادم، انتشر انتشاراً كبيراً على وسائل التواصل الاجتماعي، يوثـ.ـق لحظـ.ـة انهـ.ـيار أرضي في ماليزيا، ما تسـ.ـبب في تدمـ.ـير وخسـ.ـائر كبيرة في السيارات المتوقفة.

حيث ظهر في مقطع الفيديو، الأرض وهي تبـ.ـتلع عددا من السيارات المتوقفة بسـ.ـرعة شـ.ـديدة في لحظة صـ.ـادمة وسط ذهـ.ـول المـ.ـارة وبحسب ما قد تم تد.اوله فقد نجا عدد من الأشخاص من انهـ.ـيار أرضي يوم الثلاثاء في ماليزيا والذي أد.ى إلى تضـ.ـرر العديد من المركـ.ـبات في ولاية سـ.ـلانجور في ماليزيا.

حـ.ـوادث مشابهة

الكثير من المنازل تم ابتـ.ـلاعها في نفس الوقت ولدينا عدة مواقف من هذا النوع، حيث أن في فبراير 2007، كان سكان مدينة غواتيمالا خـ.ـائفين من سماع صـ.ـوت مماثل لانفـ.ـجار قنـ.ـبلة، بينما بدأ بعض الجـ.ـيران بالصياح قائلين: أعمـ.ـدة الكهرباء تتسـ.ـاقط!

بدأت الأرض تحت أحد أحياء المدينة بالغـ.ـرق وسـ.ـقط عشرات المنازل في حـ.ـفرة ضـ.ـخمة بعمـ.ـق 100 متر وعُثـ.ـر على ثلاث جثـ.ـث داخل الحـ.ـفرة وفي نهر مجـ.ـاري مجاور، أفاد الجيران في المنطقة أن المزيد من الأشخاص في عداد المفـ.ـقودين، على الرغـ.ـم من أنه لا يمكن تأكـ.ـيد أن هذا هو الحال بالفعل.

اضـ.ـطرت السـ.ـلطات إلى إجـ.ـلاء 1000 شخص من المـ.ـوقع، بالنظر إلى احتمال استمرار انهيـ.ـار الأرض ويعتـ.ـقد أن سبب الغـ.ـرق هو مـ.ـزيج من الأمطـ.ـار فوق المدينة وتمـ.ـزق أنبـ.ـوب الصـ.ـرف الصحي تحت الحي.

هذه لم تكن حـ.ـالة فريدة من نوعها، حيث أن في عام 2010، تم فتح حـ.ـفرة أخرى على بعد خمسة كيلومترات من الحـ.ـفرة الأولى وابتـ.ـلعت هذه الحـ.ـفرة مبنى من ثلاثة طوابق ومنـ.ـزلاً آخر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى