close
أخبار العالمالأخبار

بعد الانـ.ـتهاء من رعـ.ـب الصـ.ـاروخ الصيـ.ـني.. روسـ.ـيا تعـ.ـلن عـ.ـن اطـ.ـلاق صـ.ـاروخ

أعـ.ـلن مـ.ـصدر في وزارة الدفـ.ـاع الروسـ.ـية، عن نجـ.ـاح تجـ.ـربة إطـ.ـلاق أحـ.ـدث صـ.ـاروخ عابـ.ـر للقـ.ـارات، من القـ.ـاعدة الفضـ.ـائية الـ.ـتابعة لوزارة الدفـ.ـاع، في منـ.ـتصف الـ.ـشهر الجـ.ـاري.

ونقـ.ـلت وكاـ.ـلة “تـ.ـاس” عن المـ.ـصدر، أن الصـ.ـاروخ العـ.ـابر للقـ.ـارات طـ.ـوره معـ.ـهد موسـ.ـكو للهنـ.ـدسة الحـ.ـرارية التابـ.ـع لـ”روسكوسـ.ـموس”، وتم إطـ.ـلاقه بنجـ.ـاح من مـ.ـطار بليسـ.ـيتسك الفضـ.ـائي.

وقالت الوكـ.ـالة إنـ.ـها لم تحـ.ـصل حتـ.ـى الآن علـ.ـى تعلـ.ـيق رسـ.ـمي من معـ.ـهد موسـ.ـكو للهنـ.ـدسة الحـ.ـرارية الذي عـ.ـمل على تـ.ـطوير الصـ.ـاروخ.

المصدر: ار تي بالعربي

اقرأ أيضا…

أبرز مبـ.ـاحثات القـ.ـمة الثلاثية بين العراق ومصر والأردن

قال رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، خلال التحضير لعقد القمة الثلاثية التي جمعت العراق ومصر والأردن في بغداد، اليوم الأحد، إن الدول الثلاث تؤسس لمستقبل يليق بشعوبها وفق منطق التعاون والتكامل.

وجاء في تغريدة نشرها الكاظمي عبر حسابه في تويتر، “مرحبًا بكم في عراقكم، ومعًا نؤسس لمستقبل يليق بشعوبنا وفق منطق التعاون والتكامل بين الجيران والأشقاء والأصدقاء”.

وأضاف أن “بغداد السلام والعروبة تستقبل اليوم بكل ود وترحيب ضيفيها الكريمين، الملك عبد الله الثاني والرئيس عبد الفتاح السيسي، لعقد القمة الثلاثية العراقية – الأردنية – المصرية”.

وأقام الكاظمي استقبال رسمي داخل المقر الحـ.ـكومي بالمنطقة الخضراء للرئيس المصري الذي وصل بغداد للمشاركة في القمة، وعقدا مباحثات ثنائية قبيل انطلاق أعمال القمة الثلاثية.

ووصل العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني إلى بغداد وجرى له استقبال رسمي كبير، وكان الرئيس العراقي برهم صالح في مقدمة المستقبلين.

وصدر بيان عن الرئاسة العراقية، قال إن صالح عقد جلسة مباحثات ثنائية مع الرئيس السيسي، رحب خلالها الرئيس العراقي بنظيره المصري، مؤكدًا أن الزيارة خطوة مهمة في دعم العراق وتعزيز العـ.ـلاقات الثنائية المشتركة.

وأشار صالح بعمق وتطور العـ.ـلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين اللذين يتقاسمان وشائج وروابط تاريخية، ويحتضنان أقدم الحضارات التي عرفتها البشرية في وادي الرافدين ووادي النيل.

القمة الثلاثية في بغداد

وجرى بحث التعاون الثلاثي القائم بين العراق ومصر والأردن حيث تم التأكيد على أهمية تعزيز مستوى التنسيق بين البلدان الثلاثة والاستفادة من التواصل الجغرافي في تنمية آفاق تعاونٍ أوسع في مجالات الاقتصاد والتجارة والتنمية.

كما البحث في التأسيس لمشاريع البنى التحتية ونقل الطاقة ومد أنابيب النفط، إلى جانب مواصلة الجهود من أجل مواجهة التحديات القائمة في مكـ.ـافحة الإرهـ.ـاب والتطـ.ـرف، وتداعيات وبـ.ـاء كورونا، والتغير المناخي وحمـ.ـاية البيئة، كما تم التأكيد على ضرورة مواصلة الاجتماع بشكل دوري لتنسيق المواقـ.ـف وتعزيز التعاون الثلاثي.

وناقش الرؤساء أيضًا تطورات الأوضاع في المنطقة، وأكدوا على أهمية أمـ.ـن واستقرار العراق ذا السيـ.ـادة، وأن إعادة دوره العربي والإقليمي هو عنـ.ـصر مهم في ترسيخ الأمـ.ـن والاستقـ.ـرار والتنمية في كل المنطقة.

كما أشير في اللقاء إلى وجوب التنسيق الثلاثي المشترك في تخفيف التوتـ.ـرات وتعـ.ـزيز الاستـ.ـقرار الإقليمي وإيجاد حلول للأز.مات في سوريا واليمن وليبيا.

المصدر: ستيب نيوز

اقرأ أيضاً..

رئيس الائتـ.ـلاف يغـ.ـرد بالروسـ.ـية ويتحدث عن “خطـ.ـر حقيـ.ـقي” بعد دعـ.ـوة “بيدرسون” لخـ.ـطوة جديدة بشأن سوريا

قال رئيس الائتلاف السوري المعـ.ـارض الدكتور نصـ.ـر الحريري، صباح اليوم السبت، في تغريدة عبر صفحته الرسمية على منصة تويتر: “‏بيدرسون في إحاطته أمس، يعلن استحالة الوصول إلى حل سياسـ.ـي في الظروف الحالية”.

تغريدة لرئيس الائتلاف السوري

وأضاف: “وركز بيدرسون على رواية وسردية منحازة لا تختلف إلا قليلًا عن سردية النظام والروس، وبالتالي يضع تفويض مجلس الأمـ.ـن لتطبيق بيان جنيف وقرارات مجلس الأمـ.ـن تحت خـ.ـطر حقيقي”، على حد تعبيره.

ومساء أمس الجمعة، دعا المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون، إلى إطـ.ـلاق حوار دولي جديد لتسوية النـ.ـزاع في سوريا، خلال جلسة في مجلس الأمـ.ـن الدولي.

وأشار إلى أن الجولة الجديدة من المفاوضات بشأن التسوية السورية بصيغة أستانا ستنعقد في عاصمة كازخستان مدينة نور سلطان أوائل الشهر القادم.

وخلال الجلسة دعا بيدرسون إلى تمديد آلية تقديم المساعدات عبر الحدود إلى سوريا وتوسيعها لإنقـ.ـاذ ملايين الأرواح.

المصدر: ستيب نيوز

اقرأ أيضاً..

حقيـ.ـقة انجـ.ـذاب المغناطيس والمعــ.ـادن لمواضـ.ـع حقـ.ـن لقاحات كورونا.. إليكم التفاصيل

نشر مستخدمون على وسائل التواصل الاجتماعي تسجيلات فيديو مصورة، تظهر انجذاب مغناطيس صغير أو قطـ.ـع معدنية، لذراع شخـ.ـص في مكان، يزعم أنه موضع حقن لقاح ضـ.ـد فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19).

وذكرت مصادر إعلامية، أن البعض فسر انجذاب المعادن والمغناطيس لمكان تلقي اللقاح على الذراع، بحسب ما أظهرت الفيديوهات، بوجود “شريحة إلكترونية” تحتوي على المعدن، يتم حقنها بجسم الإنسان بحجة تطعيمها بلقاح “كورونا”.

من جانبه، أوضح البروفيسور، مايكل كوي، أستاذ في كلية الفيزياء ترينتي كوليدج دبلن، أن تلك الادعاءات بأنها “هـ.ـراء كامل”، مضيفًا “ستحتاج إلى غرام واحد من معدن الحديد لجـ.ـذب المغناطيس إلى موقع الحقن، وهو شيء ستشعر به بسهولة، إذا كان موجودًا”.

من جانبه، نشر مركز “مكـ.ـافحة الأمراض والوقاية منها” (CDC) الأمريكي، تقريرًا بعنوان “أساطير وحقائق حول لقاحات فيروس (كورونا)”، جاء فيه: “تلـ.ـقي لقاحات الفيروس على اختلافها، لن يجعل جسم الإنسان ممغنطًا، ولا حتى مكان تلقي الحقنة في الذراع”.

وأكد المركز أن اللقاحات لا تحتوي على مكونات يمكنها إنتاج مجال كهرومغناطيسي في موقع الحقن، وجميع لقاحات الفيروس خالية من المعادن كالحديد، النيكل، الكوبالت، الليثيوم، أو أي منتجات مصنعة مثل الإلكترونيات الدقيقة أو الأقطاب الكهربائية.

وبين أن الجرعة النموذجية لجميع اللقاحات أقل من ملليتر، وبذلك لا تكفي هذه الجرعة الصغيرة بالسماح للمغناطيس بالانجـ.ـذاب إلى مكان تلقي اللقاح، حتى لو كان اللقاح مملوءًا بمعدن مغناطيسي”.

يشار إلى أن الناس يتدولون في هذه الأيام الكثير من الشـ.ـائعات والأعـ.ـراض الجانبية المبالغ بها حول اللقاحات، ولا يثق الكثيرون بتلقيه، إذ يعتبرون أن سرعة إنتاج اللقاحات بعد عشرة أشهر من اكتشاف الفيروس، سببًا كافيًا لاتخاذهم قرارًا بعدم الثقة به.

المصدر: آرام

………………………………

أبرز مبـ.ـاحثات القـ.ـمة الثلاثية بين العراق ومصر والأردن

………………………………

اقرأ أيضاً..

مباحثات بين أردوغان وبوتين حول الوضع في سوريا على وقع التصـ.ـعيد في إدلب

أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الخميس، مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين مباحثات عبر الهاتف حول الوضع في سوريا وذلك على وقع التصـ.ـعيد في إدلب.

وأفاد الكرملين، في بيان له أن الرئيسان أردوغان وبوتين بحث خلال مكالمة هاتفية الخميس عدد من القضايا الإقليمية والدولية من بينها القضية السورية والتصعيد الأخير في إدلب.

وبحسب البيان اتفق الرئيس أردوغان ونظيره بوتين على “أهمية العمل المشترك للعسكريين الروس والأتراك لمنع تصـ.ـعيد التوتر في إدلب”، إضافة إلى مكافحة المجموعات المسلـ.ـحة المتبقية في تلك المنطقة.

كما بحث الجانبين قرار استئناف النقل الجوي بين البلدين وبدء توريد لقاح سبوتنيك الروسي إلى تركيا وتصاعد التوتر في إقليم “قره باغ” الأذربيجاني.

وتأتي هذا المباحثات في وقت تشهد فيه منطقة إدلب تصـ.ـعيد عسكـ.ـري هي الأعنف بين تركيا والفصائل الثورية من جهة وروسيا ونظام الأسد من جهة أخرى منذ توقيع اتفاق وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار، في مارس/ آذار من العام الماضي.

وأفادت مصادر محلية بأن القـ.ـوات التركية، دمـ.ـرت أمس الخميس، مربضًا للمدفعية تستخدمه قـ.ـوات الأسد في قـ.ـصف مناطق بريف حلب الغربي كما استهـ.ـدفت نقاطًا عسكـ.ـرية للنظام والميليشيات الموالية له في بلدة ميزناز، بريف حلب الغربي، ودمرت عدة أهداف.

وجاء التصـ.ـعيد التركي ر.دًا على الخروقات المستمرة من قِبل قـ.ـوات الأسد وحلفائه على المنطقة حيث تم استهـ.ـداف نقطتين عسكريتين تركيتين في ريف حلب وجنوب إدلب فيما شـ.ـن طيران الاحتلال الروسي بلدة عين شيب، جنوب غربي مدينة إدلب بعدة غارات جوية.

المصدر: الدرر الشامية

………………………………

أبرز مبـ.ـاحثات القـ.ـمة الثلاثية بين العراق ومصر والأردن

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى