close
منوعات

عاد من الموت.. إنقاذ متسلق جبال بعد 45 دقيقة من توقف قلبه

قالت وسائل إعلام غربية، إن مايكل كنابنسكي، 45 عاماً والمنحدر من ودينفيل، توفي في مركز هاربورفيو الطبي بعد نقله جواً من الجبل.

وبحسب ما نقلت صحيفة الغارديان البريطانية، قالت الدكتورة جينيل بادولاك، وهي واحدة من أوائل من بدؤوا العلاج، إن قلبه كان ينبض عندما وصل إلى المستشفى ولكن سرعان ما توقف قلبه.

وأضافت بادولاك: “لقد مات أثناء وجوده في غرفة الطوارئ، مما منحنا فرصة فريدة لمحاولة إنقاذ حياته من خلال تجاوز قلبه ورئتيه، وهو الشكل الأكثر تقدماً لدعم الحياة الاصطناعي الذي نمتلكه في العالم”.

أجرى الفريق الطبي الإنعاش القلبي الرئوي مراراً وتكراراً وربط كنابنسيكي بجهاز أكسجة الغشاء خارج الجسم (ECMO)، والذي يضخ الدم من جسمه إلى جهاز القلب والرئة الذي يزيل ثاني أكسيد الكربون، ثم يعود إلى الجسم.

بقي قلب كنابينكي متوقفاً لمدة 45 دقيقة. بعد أن أعاد الأطباء تشغيله، أمضى الفريق الطبي الليل بجانبه للتأكد من استمراره في الاستقرار.

بعد يومين، استيقظ كنابنسكي. كانت الممرضة، ويتني هولن، هناك وقالت إن أول ما يريده هو الاتصال بأسرته.

قالت هولن: “كان يبكي، وكانوا يبكون، وأنا متأكدة من أنني بكيت قليلاً”.

وأضافت: “لقد ذكرني هذا بأننا سبب ذلك. هذا هو سبب قيامنا بساعات طويلة، ولهذا السبب نحن بعيدون عن عائلاتنا، ولهذا السبب نحن هنا”.

استمر مايكل في بعض المشاكل في قلبه وكليتيه، لكن الأطباء قالوا إنهم يعتقدون أنه سيكون على ما يرام.

وكان قد غادر في نزهة ثلجية مع صديق في صباح يوم 7 نوفمبر، حيث خطط صديقه للتزلج على الجبل إلى معسكر موير، بينما كان مايكل ذاهباً إلى الجنة.

“كنت قريباً جداً من نهاية [المسار]. ثم تحول الأمر إلى التعتم، ولم أستطع رؤية أي شيء” قال كنابنسكي لصحيفة سياتل تايمز في مقابلة عبر الهاتف. آخر شيء يتذكره هو أخذ خطوات صغيرة أسفل الجبل، محاطة باللون الأبيض.

“لست متأكدًا مما حدث. أعتقد أنني وقعت”، مشيراً إلى كدمات وخدوش في جميع أنحاء جسده.

أبلغ صديقه عن فقدانه في ذلك المساء. وقالت خدمة الطوارئ، إن ثلاثة فرق من National Park Service بحثت عن مايكل حتى وقت مبكر من يوم الأحد، عندما قللت ظروف الشتاء من الرؤية وانخفضت درجات الحرارة إلى 16 فهرنهايت (-8.9 درجة مئوية). بدأ فريق من طائرات الهليكوبتر التابعة للبحرية من جزيرة ويدبي في البحث في فترة ما بعد الظهر عندما هدأ الطقس – حيث رصد كنابنسكي في مصب نهر نيسكوالي.

وقال كنابنسكي، إنه لا يزال يعاني من بعض التأخيرات المعرفية، لكنه كان عموماً في حالة معنوية جيدة ويقوم بتحسينات. ويقضي كثير من الوقت يعمل عمل تطوّعيّ في [سلفشن]، وأضاف “بمجرد أن أصبح قادرًا جسديًا، ستكون هذه رسالتي في الحياة. مجرد مساعدة الناس. ما زلت مصدوما ومندهشا من الحادثة” لافتاً إلى أن طاقم المستشفى “لم يتخلوا عني. لقد قاموا بمهمة واحدة في إبقائي على قيد الحياة”.

وختم بالقول: “لديّ مليون شخص لأشكرهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى