close
الأخبار

قرار عاجل من السلطات السعودية يتعلق بضيوف الرحمن من خارج المملكة

أضافت وزارة الحج والعمرة السعودية بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا خدمة جديدة، تسمح للقادمين للحج والعمرة، بإصدار تصاريح العمرة والصلوات في المسجد الحرام والزيارة في المسجد النبوي.

وحسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية واس  فإن وزارة الحج والعمرة أوضحت أن هذه الخدمة تصبح فعّالة على تطبيقي “” و اعتمرنا بعد القيام بالتسجيل في منصة قدوم  والوصول إلى السعودية.

وطالبت وزارة الحج والعمرة السعودية وسدايا جميع مستخدمي تطبيقي توكلنا و اعتمرنا بالمسارعة إلى تحديث التطبيقين عبر متاجر (App Store)، و(Google Play) و(Galaxy Store)، و(AppGallery).

وكانت وزارة الحج والعمرة في وقت سابق أعلنت إلغاء مدة الـ15 يوما الفاصلة بين تصريح العمرة عبر تطبيق توكلنا أو  اعتمرنا  وحجز موعد جديد لأداء العمرة

وذكرت الحج والعمرة  أنه  يمكن حجز تصاريح أداء العمرة لتصبح تصريحًا فعالًا في اليوم وبعد انتهاء التصريح يمكن الحجز مرة أخرى للعمرة

وهو ما يعني أنه لن تكون هناك مدة فاصلة بين تصريح العمرة الفعال وبين إمكانية حجز تصريح للعمرة مجددًا بل بإمكان المستفيد من(توكلنا) أو (اعتمرنا) حجز موعد للعمرة مجددًا بعد انتهاء التصريح الفعال.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى