close
الأخبار

أرباحه بالملايين.. الإعلام التركي يكشف عن سوري صعد سلم المجد بـمهنته الخاصة وأصبح جميع انتاجه للخارج

لم يكن الشاب السوري فاتح شما يتوقع أن توفر له ظروف حياته الجديدة في تركيا، فرصة للنجاح السريع في مجاله المفضل وهو صنع آلات الدعاية والإعلان، بعد أن انتقل إليها العام 2012 حيث كانت لديه ورشة للدعاية في سوريا.

الشاب السوري البالغ من العمر 37 عاما، يعمل منذ أن كان بعمر 14 عاما في مجال الدعاية والإعلان بمدينة اللاذقية، ولكن بسبب الأوضاع داخل البلاد، اضطر للقدوم إلى تركيا، ليسطر قصة نجاح مميزة “لامعة” في هذا المجال.

واستقر شما في مدينة قونيا، وسط تركيا، ومن هناك بدأ بتصنيع الآلات، فحصل على براءتي اختراع، ويصنع عدة آلات، ويصدر قسمًا كبيرًا منها إلى الدول العربية المختلفة، وبينها السعودية والإمارات، وقطر، والجزائر، وعدة دول أفريقية أخرى.

واستفاد الشاب السوري من الظروف المتوفرة في تركيا، من حرية العمل، وتوفر المواد الأولية، وقوة البنية التحتية، وخاصة التيار الكهربائي، من أجل توسيع أعماله وتصديرها، الأمر الذي دفعه لاحتلال مكانة مهمة بين كبرى الشركات بمعرض الدعاية في إسطنبول.

الشاب السوري روى للأناضول قصة نجاحه بالقول “أعمل في مجال الدعاية والإعلان، كانت لدي شركة في سوريا، وبدأت العمل في هذا المجال العام 1995 ومنذ ذلك الوقت أعمل بنفس المجال”.

وأضاف “في العام 2012 قررت الخروج من سوريا بسبب الأوضاع، وصنع مستقبل جديد، فاتجهت لمدينة قونيا، وهي مدينة كبيرة وصناعية، وهناك بدأت مشروعي بنفس مجال عملي وهي صناعة الدعاية والإعلان، بصناعة الآلات لهذه المهنة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى